توقيت القاهرة المحلي 00:41:49 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أكبر مؤتمر انتخابي لمرشح برلماني في الفيوم

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - أكبر مؤتمر انتخابي لمرشح برلماني في الفيوم

أكبر مؤتمر انتخابي في الفيوم
الفيوم – مصر اليوم

عقد محمد طه الخولي، مرشح مجلس النواب في دائرة أبشواي ويوسف، مؤتمرًا حاشدًا في قرية النصارية، أمس الثلاثاء، بحضور الآلاف من المواطنين الذين أعلنوا تأييدهم له في الانتخابات البرلمانية المقبلة.
 
وصل "الخولي" على عضوية البرلمان مرتين قبل ذلك، إحداهما تحت راية الحزب الوطني المنحل، فقد كان عضو مجلس الشعب فردي في عام 2005، ثم دخل مرة أخرى تحت راية الحزب الوطني في عام 2010، ولم يترشح في الانتخابات البرلمانية في عهد الإخوان عام 2012.
 
يذكر أن "الخولي" لفت إليه الأنظار في عام 2005 حينما دخل مجلس الشعب في نفس التوقيت الذي كان والده الحج طه الخولي عضو مجلس شورى.
 
وقال الخولي، خلال المؤتمر إنه يريد تقديم الكثير إلى أهل بلده، بالرغم من الظروف الاقتصادية، والأعباء المالية الموجودة على مصر، إلا أنه لابد من حل مشاكل دائرته من ري، ومستوى اجتماعي، وطرق، وصرف صحي، وصحة.
 
وأضاف أنه من ضمن برنامجه الانتخابي تعديل الـ 300 قانون الذين تم إصدارهم خلال فترة حكم المجلس العسكري، وما تلاه، موضحًا أنه ما سيعرض منه على مجلس الشعب سيتم إجراء حذف أو تعديل بالقانون قبل إقراره، والذي لا يلحق المجلس إقراره فيستمد شرعيته من صدوره، منوهًا إلى أن القوانين التي يجب أن يتم تعديلها هي قانون الخدمة المدنية، والحبس الاحتياطي، والتظاهر، مشددًا على أهمية تعديل قانون التظاهر لأنه أقر في ظروف استثنائية، ولكن بعد حالة الاستقرار في البلد فلا يصح أن أقول أن من يتظاهر يحبس 3 سنوات، فيتم تخفيف العقوبة وتغليظها في حالة التظاهر الذي يؤدي إلى هدم منشآت الدولة.
 
وأشار إلى أن فكر التيار الإسلامي يقارنه اللافكر، ولابد أن تكون الدولة لديها فكر يدحض هذا الفكر، فالشباب لدينا تلقى أفكار غير صحيحة من أماكن مختلفة، مشددًا على أن مؤسسات الدولة الدينية لابد أن تنهض وتسترد قوتها، موضحًا أن مصر لم تتعرض لمشكلة المياه إلا بعد ضعف دور الكنيسة، لأن مشاكل المياه كانت تحل منذ أيام الأب كرلس يليه البابا شنودة مع مسيحيي إثيوبيا وأفريقيا كلها، وعندما ضعف دور الكنيسة بدأت المشاكل في الظهور، كما أن الأزهر كان دوره قوي جدًا، ولكن دوره الآن لم يعد موجودًا مثلما كان أيام الإمام محمد عبده، فقد كان لهم قيمة وقامة.
 
وتابع أن التيار الإسلامي موجود في الدولة ولا يمكن إقصاؤه، ولكن لابد من تصحيح فكره، ولابد من وجود مؤسسات دينية تنشر فكر صحيح، قائلًا لابد أن يكون هناك ثقافة دينية توعي الشباب بخطورة الفكر المتطرف.
 
وشدد على أن التيار الإسلامي لن يكون تواجده كبير في البرلمان المقبل، حتى إن مشاركته ستكون أقل من مشاركته بالبرلمان عام 2005، مع ضرورة العمل على فهم الشباب بخطورة الفكر الإسلامي غير الصحيح.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أكبر مؤتمر انتخابي لمرشح برلماني في الفيوم أكبر مؤتمر انتخابي لمرشح برلماني في الفيوم



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 13:37 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

السيول تُغرق جدة والكارثة تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي

GMT 20:00 2015 السبت ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

أرقى أنواع السلطات

GMT 22:00 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

الفرنسي جريزمان يحلم باللعب مع نيمار ومبابي

GMT 23:24 2015 الإثنين ,26 كانون الثاني / يناير

حديقة الحيوانات في العين تضم زواحف جديدة

GMT 22:29 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

شركات البترول تتخلص من 90% من مخلفاتها دون تدوير
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon