توقيت القاهرة المحلي 03:53:02 آخر تحديث
  مصر اليوم -

برلمانية تُطالب الحكومة المصرية بالسيطرة على جنون الأسعار وتُحذر من وصول كرتونة البيض إلى 100 جنيه

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - برلمانية تُطالب الحكومة المصرية بالسيطرة على جنون الأسعار وتُحذر من وصول كرتونة البيض إلى 100 جنيه

مجلس النواب المصري
القاهرة - مصر اليوم

قالت النائبة سميرة الجزار عضو مجلس النواب، إن ارتفاع سعر كرتونة البيض أمر غير طبيعي وغير منطقي، حيث ارتفع السعر لـ67.5 في المزرعة، مشيرة إلى أنه أمر لا يجوز، ويعد بمثابة دليل قاطع على جشع التجار، مستشهدة بتصريحات عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن باتحاد الغرف التجارية التي علق فيها على ارتفاع سعر طبق البيض لـ80 جنيهًا، بأن ليس لديه مشاكل خلال الفترة الحالية بالنسبة للثروة الداجنة وأن الإنتاج جيد. وأضافت النائبة فى بيان لها اليوم، أن الاقتصاد الحر لا يعنى بأي حال من الأحوال عدم التدخل السريع والعاجل من الحكومة، خاصة عندما ترى أن هناك ارتفاعًا غير مبرر فى أى سلعة من السلع المهمة والأساسية خاصة أن البيض من السلع الأساسية داخل أي منزل فى مصر؛ مطالبة من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء شخصيًا بسرعة التدخل لوقف الارتفاع الجنوني وغير المبرر فى أسعار البيض حتى ولو تم وضع تسعيرة جبرية لهذه السلعة.
 
كما طالبت النائبة سميرة الجزار من الدكتور على المصلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، بطرح كميات كبيرة من البيض داخل جميع المنافذ التابعة للوزارة على مستوى الجمهورية، وبأسعار مناسبة وحقيقية لضرب التجار الجشعين والذين يتاجرون بقوت الشعب المصري؛ مؤكدة أن استمرار صمت الحكومة سوف يؤدى الى ارتفاع كرتونة البيض لتصل الى 100 جنيه. ولفتت  إلى أن هناك ضرورة للتدخل بشكل سريع لضبط منظومة البيض، قائلة: «لازم الحكومة تتدخل وتسعر البيض، سعر البيض من الضروري أن يعتدل فورًا، مشيرة إلى أن تسعير البيض يجب أن يحدث من خلال جهة محايدة، وليس من قبل منتجي البيض مثلما يحدث الآن.

وكان عبد العزيز السيد قد كشف فى تصريحاته عن أن أقصى حد لتكلفة كرتونة البيض 52 جنيها، وتباع بـ55 في المزرعة، لكي تصل للمواطن المصري بـ60 جنيها، وهذا السعر العادل لكرتونة البيض.  وبدورها، أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إطلاق منافذ بيع بيض المائدة بجوار منافذ الوزارة بالدقي اليوم الأحد، بداية من العاشرة والنصف صباحًا، بأسعار مخفضة للمواطنين. وأكدت الوزارة، أن تلك الخطوة جاءت لرفع العبء عن كاهل المواطنين، وتوفير السلع الأساسية بأسعار تناسب المواطن. وأضافت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أن أسعار بيض المائدة ستكون 62 جنيهًا للكرتونة، وذلك بعد اتفاقها منذ أيام مع اتحاد منتجي الدواجن ووزارة التموين، لتوفير بيض المائدة في المنافذ بأسعار أقل من أسعار السوق.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

اللجان النوعية في مجلس النواب المصري تنتهي من 1345 تقريرًا خلال دور الانعقاد الثاني

مجلس النواب المصري يقر 4 قوانين في مجال الزراعة في نهاية دور الانعقاد الثاني

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

برلمانية تُطالب الحكومة المصرية بالسيطرة على جنون الأسعار وتُحذر من وصول كرتونة البيض إلى 100 جنيه برلمانية تُطالب الحكومة المصرية بالسيطرة على جنون الأسعار وتُحذر من وصول كرتونة البيض إلى 100 جنيه



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 06:52 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

نظام غذائي يقضي على التهاب المفاصل بأطعمة متوافرة

GMT 03:14 2021 الجمعة ,03 أيلول / سبتمبر

شيرين رضا تنتقد التبذير في جهاز العرائس

GMT 14:30 2021 الأحد ,04 إبريل / نيسان

"مايكروسوفت" تؤجل إعادة فتح مكاتبها بالكامل
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon