توقيت القاهرة المحلي 07:40:49 آخر تحديث
  مصر اليوم -

محافظ مطروح يعقد مؤتمرًا شعبيًا في مدينة الضبعة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - محافظ مطروح يعقد مؤتمرًا شعبيًا في مدينة الضبعة

محافظ مطروح يعقد مؤتمرًا شعبيًا
مطروح - إلهام سلمي

عقد محافظ مطروح اللواء بدر طنطاوي الغندور، أمس الخميس، مؤتمرًا شعبيًا في مدينة الضبعة للوقوف على حاجات ومشكلات أهالي المدينة وسرعة حلِّها في إطار جولاته الميدانية في مدن وقرى المحافظة بحضور رئيس مركز ومدينة الضبعة اللواء طارق السخاوي وعدد كبير من أهالي المدينة.

ووجَّه الغندور بضرورة التكاتف الشعبي مع مجلس المدينة للتصدي لظاهرة انتشار "الترويسكيلات" في المدينة وقيادة القُصَّر والأطفال لها مما يشكل خطرًا على أرواح المواطنين، مؤكدًا على الضخ اليومي لمياه الشرب للمدينة بدلًا من كل 48 ساعة، مع توفير 5 سيارات مياه وتشكيل لجنة من المحافظة للمرور على عدد من القرى بالتعاون مع عُمَد ومشايخ القرى للوقوف على حاجاتها من المياه والآراء المقترحة وكيفية تنفيذها.

وأكد على سرعة إنهاء مديرية التربية والتعليم من تنفيذ قرار وزير التربية والتعليم الخاص باتخاذ إجراءات التعيين للمعلم المساعد وما في مستواه على وظيفة معلم وما يعادلها، وكذلك صرف بدل الاعتماد المقرر قانونًا للذين تم تعيينهم علي وظيفة معلم وما يعادلها اعتبارًا من الشهر التالي لموافقة وزارة المالية.

وكلَّف بحصر عدد الطلاب ذوي الحاجات الخاصة في الضبعة ودراسة إمكان عمل فصول خاصة  بهم ، مؤكدًا أنَّ النزول بمجموع قبول الطلاب في المرحلة الثانوية أو غيرها يتم بناء على مدى توافر سعة في المدارس والفصول والتصديق الفوري عليه في حال الإمكان أو عدم التصديق لعدم توافر أماكن.
وأشار الغندور إلى التنسيق بين مديرية التربية والتعليم والإدارات التعليمية بشأن حركة "الأتوبيسات" الخاصة بنقل المدرسين وعددها 21 هذا العام، وعمل بيان من مجلس مدينة الضبعة ومديرية التربية والتعليم بالمدرسين والمدرسات الراغبين في الإقامة في السكن الإداري الخاص بالمدرسين في الضبعة.

وطلب من إدارة تموين الضبعة بالتنسيق مع مديرية التموين في المحافظة الوقوف على حصة توزيع الدقيق في المراكز من خلال اللجنة العليا للمخابز ومدى توافر كميات فائضة يُمكن دعم أهالي مدينة الضبعة بها، موجهًا بتجميع طلبات الرصف ودراستها من الشعبيين مع مجلس المدينة وفقا للأسبقيات دون اختلاف،
وأوضح الغندور أنَّه سيتم الافتتاح الجزئي لمستشفى الضبعة قريبًا بحضور رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة مع بقاء جميع القوى البشرية من الأطباء والممرضات خلال الافتتاح للعمل في المستشفى، ثم استكمال تطوير قسم العيادات.

 وبيّن أنَّه جارٍ مراجعة ودراسة الحيز العمراني للقرى والمدن وحاليًا بهيئة التخطيط العمراني في وزارة الإسكان ردًا على شكوى ضيق الحيز العمراني بعدد 5 قرى في الضبعة، مضيفًا أنَّه سيتم الدراسة القانونية للقرار الخاص بالتخطيط العمراني لمدينة الضبعة ومراجعته فورًا من خلال الشؤون القانونية في المحافظة ردا على شكوى المواطنين من عدم الموافقة على مد المياه والكهرباء إلى منازلهم لوجود ذلك القرار، مضيفًا أنَّه سيُتم الدراسة القانونية لمقترح احد المواطنين بمدى عمل لجان تمليك بكل مجلس مدينة لسرعة إنهاء طلبات التمليك.

وكلف مديرية الطرق وإدارة مرور مطروح بدراسة إمكان عمل عوائق (مطبات) على الطريق الدولي من الجانبين في مدخل مدينة الضبعة، وتحديد مكان لموقف سيارات الضبعة المتجهة إلى الإسكندرية ومرسى مطروح.

وأشار الغندور إلى أنَّه سيتم دراسة طلب الأهالي بعمل مكتب تجنيد في الضبعة وإصدار شهادات الميلاد من السجل المدني وليس بطاقات الرقم القومي فقط،  مقررًا إحالة مواطنة تعاني من مرض في القلب فورًا لتلقي العلاج في مستشفى مصطفى كامل في الإسكندرية فور إبلاغ ذويها بحالتها خلال اللقاء الشعبي.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محافظ مطروح يعقد مؤتمرًا شعبيًا في مدينة الضبعة محافظ مطروح يعقد مؤتمرًا شعبيًا في مدينة الضبعة



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 18:57 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

فنانة لبنانية أنهكها العمر ولم تعد تستطيع الحراك

GMT 05:22 2018 الإثنين ,26 آذار/ مارس

سان جيرمان يُغري أنطونيو كونتي براتب ضخم

GMT 05:34 2018 الأربعاء ,07 آذار/ مارس

كايا جيربر تخطف الأنظار بإطلالة من "شانيل"

GMT 11:10 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

لورا ويتمور تجذب الأنظار إلى إطلالاتها السوداء

GMT 09:40 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

تعرفي على كيفيّة العناية بالشعر القصير لينمو بكثافة
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon