توقيت القاهرة المحلي 20:56:28 آخر تحديث
  مصر اليوم -

إزالة التعديات على الأراضى ضمن نشاط زراعة كفر الشيخ فى أسبوع

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - إزالة التعديات على الأراضى ضمن نشاط زراعة كفر الشيخ فى أسبوع

إزالة التعديات على الاراضى الزراعية
كفرالشيخ-سمرالقديرى

قال المهندس عبد الرافع احمد عبد العظيم، وكيل وزارة الزراعة بكفرالشيخ ، انه تم إزالة اكثر من140حالة تعدً على الاراضى الزراعية بمختلف المراكز على مساحة 12فدان على مستوى قطاعات الزراعة بالمحافظة.

أضاف عبد الرافع، انه شدد على التصدي بشتى الطرق لأي تعدي على الأرض الزراعية والإزالة الفورية في المهد وأي تعذر يتم الإتصال بالمديرية فوراً ، مشدداً تكليفاته لمديرى الادارات الزراعية ومسؤلى حماية الاراضى بالتحرك الفورى وإزالة التعديات فى مهدها .

أوضح وكيل وزارة الزراعة فى كفر الشيخ،انه يتابع موقف الازالات أولاً بأول مع الجهات المختصة حتى يتم التخلص من تنفيذ قرارات الازالة الصادرة منذ سنوات ،انه تم زراعة عدداً من الافدنة بمحصول الارز لهذا العام.

وقال وكيل وزارة الزراعة بكفر الشيخ، انه تم زراعة 257فدانا بمحصول الارز "البدار"، و654فداناً من محصول الارز "الشتلات"، مضيفاً اننا ملتزمون بجميع قطاعات الزراعة بالمساحات المحددة لزراعة الارز هذا العام، وتحرير محاضر للمخالفين للدورة الزراعية وللمساحات المقررة، كما تم علاج مساحة البنجر بجميع قطاعات المحافظة الزراعية من الآفات لمساحة86الف فدان من محصول البنجر من دودة القطن، ودودة قارضة ، حفار".

وقال وكيل وزارة الزراعة بكفر الشبخ، انه تم علاج200الف فدان من محصول القمح من الافات و12فدان من محصول الفول ، إضافة الى انه تم عقد ندوات ارشادية للفلاحين عن كيفية التصرف حال تلف المحاصيل، وحصاد أكثر من17الف فدان من محصول القمح ، وحصاد أكثر من الف  فدان من محصول الفول ، وحصاد 227فدان من محصول الكتان ، كما تم حصاد 100فدان شعير ،يوم الحصاد لمحصولى البنجر والكتان بعدداً من المراكز، وذلك للإطمئنان على بدء حصاد المحاصيل.

وقال وكيل الزراعة انه تفقد يوم حصاد  لمحصول بنجر السكر بمركز قلين  ، ويوم حصاد لمحصول الكتان بمركز دسوق، مشيراً الى إستمرار تفقده بعض الحقول الإرشادية، وقام بالمرور على مواقع تطوير الري الحقلي بمراكز قلين-كفر الشيخ -الرياض-دسوق سيدي سالم، وأعمال المدارس الحقلية بعددا من المراكز.

كما  تم توزيع أكثر من 5الاف اردب من بذرة القطن على قطاعات الائتمان الزراعي، والإصلاح الزراعي، والزراعة، وتم توزيع تقاوي أذرة أيضا أكثر من طن،
إنه تم إخلاء وحرث وتخطيط 33الف فدان تمهيداً لزراعتهم بمحصول القطن في جميع قطاعات الزراعة بالمحافظة ، أنه تم زراعة 4الاف فدان من محصول القطن بمختلف القرى والمراكز حتى الان ،تم إخلاء وحرث وتخطيط لزراعة القطن هذا العام لأكثر من 33 إلف فدان زرع منها أثر من 4 ألاف فدان حتى ألان فى جميع قطاعات الزراعة بالمحافظة

تابع وكيل زراعة انه تم التطهير على مستوى قطاعات المحافظة الزراعية"المراوي " أكثر من40كيلو متر والمصارف لأكثر من 44كيلو متر"خلال الايام الماضية ،كما تم إزالة ورد النيل والبوص من جوانب المصارف، وذلك لضمان توفير مياه الري لجميع الزراعات الصيفية ومنع تلوث هذه المصارف العمومية، ان الجمعيات الزراعية بالمراكز وجميع قطاعات الزراعة بالمحافظة ، تسلمت أكثر من 14 ألاف إردب من بذرة القطنلتوزيعها على المزراعين طبقاً للحيازات.

وقال وكيل وزارة الزراعة، انه يتم توزيع البذرة على الحيازات الزراعية دون مجاملة لأحد فضلاً عن توزيع الاسمدة  من أنواع مختلفة يوريا، ونترات، وفيرمكس نترات لقطاعات الائتمان الزراعي، والإصلاح الزراعي، والزراعة، كما تم تنظيم ندوة عن التكثيف الزراعى لمحصول السمسم المحمل على الذرة بقاعة المديرية وقال وكيل وزارة الزراعة، ان الهدف من تكثيف المحصول هو الحصول على أكبر إنتاجية ممكنة من وحدة المساحة ، ما يؤدي إلى زيادة المساحة المحصولية المزروعة فعلا عن المساحة الفعلية للأرض.  

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إزالة التعديات على الأراضى ضمن نشاط زراعة كفر الشيخ فى أسبوع إزالة التعديات على الأراضى ضمن نشاط زراعة كفر الشيخ فى أسبوع



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 12:17 2018 الأحد ,07 تشرين الأول / أكتوبر

غوارديولا يؤكّد أن محمد صلاح ينتظره مستقبل كبير

GMT 01:23 2023 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

فيرستابن يحسم سباق كندا ويعزز صدارته للفورمولا 1

GMT 08:47 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

"Calvin Klein" أبرز الدور التي طرحت حذاء "الكاو بوي" المميّز

GMT 09:14 2021 الإثنين ,20 أيلول / سبتمبر

حظك اليوم الإثنين 20/9/2021 برج الثور

GMT 13:19 2018 الجمعة ,05 كانون الثاني / يناير

مراقبين من المسابقات لمباراة القمة بين الأهلي والزمالك

GMT 10:15 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

رفع فيلم "أخضر يابس" من دور العرض السينمائية بعد أسبوعين عرض

GMT 21:27 2021 الأربعاء ,13 كانون الثاني / يناير

أسوان يختتم استعدادته لمواجهة المحلة في الدوري

GMT 12:09 2020 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

دجاج محمّص مدهون بدبس الرمّان

GMT 10:15 2020 الثلاثاء ,22 أيلول / سبتمبر

مواجهة مرتقبة بين الزمالك وطنطا في الدوري اليوم

GMT 23:09 2020 الجمعة ,17 إبريل / نيسان

عدد الوفيات يتجاوز عتبة الخمسة آلاف في بلجيكا

GMT 01:12 2019 الثلاثاء ,15 كانون الثاني / يناير

"الأهلي" يعلن إعارة الجزار إلى الجونة رسميًا
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon