توقيت القاهرة المحلي 20:29:18 آخر تحديث
  مصر اليوم -

محافظ كفرالشيخ يستقبل وزيري الإنتاج الحربي والاستثمار لبحث تنمية الساحل الشمالي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - محافظ كفرالشيخ يستقبل وزيري الإنتاج الحربي والاستثمار لبحث تنمية الساحل الشمالي

اللواء السيد نصر
كفر الشيخ سمر محمد

استقبل اللواء السيد نصر ، محافظ كفر الشيخ، منذ قليل ، الدكتور محمد العصار، وزير الإنتاج الحربي، والدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، الثلاثاء ، في ديوان عام المحافظة ، لبحث آخر المستجدات في المنطقة الاستثمارية الجديدة، والتي ستقام على مساحة 10 آلاف فدان شمال البرلس ، بطول 25 كيلو متر ، وبتكلفة ٢٠٠ مليار جنيه، وتوفر ٢٥٠ ألف فرصة عمل وتدعم الاقتصاد القومي بـ 50 مليار جنيه سنويًا، والمشروع سوف يمثل نقلة حضارية كبيرة في كفر الشيخ خلال الفترة المقبلة.

وتأتي هذه الزيارة في إطار تنفيذ توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي ، في المؤتمر الدوري الرابع للشباب الذي عُقد في مدينة الإسكندرية الأسبوع الماضي بسرعة البدء في تنفيذ مشروع تنمية الساحل الشمالي لمحافظة كفر الشيخ، وإقامة منطقة استثمارية كبرى.

وتشمل المنطقة مركزًا للحرف والصناعات اليدوية، وإنشاء مدينة أوليمبية، إضافة إلى مدينة سكنية متكاملة المرافق والخدمات وطرح وحدات سكنية للشباب وإنشاء سكن اجتماعي ، وإنشاء منطقة صناعية متطورة للصناعات الصغيرة والمتوسطة ومنطقة معارض مفتوحة للتسويق.

ومن المقرر أن تبدأ الزيارة بعرض داتا شو عن المنطقة الاستثمارية الجديدة في شمال المحافظة، ثم تفقد محطة تطوير الري الحقلي في قرية مخيزن في الرياض ، وتفقد أعمال القافلة الطبية لمكافحة فيروس سي ، بالتعاون مع صندوق "تحيا مصر" في قرية المجد 55 في الرياض ، وتفقد أعمال تطوير وتنمية الثروة السمكية في بحيرة البرلس ، وتفقد موقع إنشاء المنطقة الاستثمارية الجديدة شمال المحافظة، والتي تهدف إلى تعظيم العائد الاقتصادي من هذه الأراضي.

وأضاف محافظ كفر الشيخ ، أنه سيتم طرح المنطقة الاستثمارية على المستثمرين، واتخاذ الإجراءات اللازمة لإقامة المنطقة الإستثمارية ، بالتعاون مع وزارة الاستثمار والإنتاج الحربي والأوقاف، مؤكدًا أن هذا المشروع أحد أهم المشاريع الاستثمارية الكبرى ، الذي سيحقق طفرة نمو حقيقية ومستدامة لمحافظة كفر الشيخ. جاء ذلك بحضور المهندس راضي أمين السكرتير العام، والمحاسب محمد أبوغنيمة السكرتير العام المساعد، والدكتورة منى زوبع رئيس الهيئة العامة للاستثمار، والدكتور حسن عبد المجيد نائب رئيس الهيئة القومية للإنتاج الحربي ، ونيفين حمودة مدير عام العلاقات الإستراتيجية والخارجية في صندوق تحيا مصر، واللواء ماجد السرتي رئيس الشركة الهندسية للمقاولات والإنشاءات في وزارة الإنتاج الحربي، وعدد من قيادات وزارتي الإنتاج الحربي والاستثمار ومحافظة كفرالشيخ .

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محافظ كفرالشيخ يستقبل وزيري الإنتاج الحربي والاستثمار لبحث تنمية الساحل الشمالي محافظ كفرالشيخ يستقبل وزيري الإنتاج الحربي والاستثمار لبحث تنمية الساحل الشمالي



GMT 16:13 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

"فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية

GMT 12:19 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

مصر تحصد 31 ميدالية متنوعة مع ختام بطولتي الرماية

GMT 13:55 2018 السبت ,06 تشرين الأول / أكتوبر

الهلال يستضيف الزمالك في ليلة السوبر السعودي المصري

GMT 08:41 2020 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

سعر الدولار في مصر اليوم الخميس 22 تشرين أول /أكتوبر 2020
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon