توقيت القاهرة المحلي 13:45:54 آخر تحديث
  مصر اليوم -

محافظ قنا يغرس أولى أشجار مبادرة "زراعة مليون شجرة مثمرة"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - محافظ قنا يغرس أولى أشجار مبادرة زراعة مليون شجرة مثمرة

اللواء عبدالحميد الهجان
قنا ـ ا ش ا

قام محافظ قنا اللواء عبدالحميد الهجان والدكتور سيد خليفة رئيس قطاع الإرشاد الزراعي ونقيب الزراعيين بغرس أولى الأشجار المثمرة بمدرسة قنا الإعدادية الحديثة بنين بمدينة قنا، ضمن مبادرة زراعة مليون شجرة مثمرة على مستوى الجمهورية، والتي دشنها الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال مؤتمر الشباب الدوري السادس الذي عقد بجامعة القاهرة في يوليو الماضي.

واستكمل الهجان ونقيب الزراعيين زراعة عدد من الأشجار بمدارس (التحرير الإعدادية بنين ، والشهيد مصطفى عباس الابتدائية ، والمدرسة المصرية اليابانية) وذلك بمشاركة تلاميذ المدارس.

وأوضح المحافظ أن المرحلة الأولى من المبادرة تستهدف زراعة 2500 شجرة (1000 شجرة جوافة ، و1000 شجرة رمان، و500 شجرة مانجو) بمحافظة قنا بالقرى الأكثر احتياجا والمدن لا سيما داخل المدارس والحدائق والميادين العامة، بهدف تحقيق الأمن الغذائي وتوفير غذاء بسيط مجاني للفئات الأولى بالرعاية، وسيتم تخصيص شجرة لكل فصل بالمدارس ليتابع مراحل نموها ورعايتها بهدف توعية الشباب والأطفال بثقافة وأهمية الأشجار والحفاظ عليها.

وأشار اللواء الهجان إلى أن محافظة قنا هي رابع محافظة تنفذ بها المبادرة والتي تهدف إلى زيادة نصيب الفرد من المسطحات الخضراء من 0.6 إلى 1.2 م والمساهمة في الحد من تلوث الهواء باعتبار الأشجار الكبيرة مصدات للأتربة، والحد من تغيير المناخ بإنتاج الأكسجين وامتصاص أكسيد الكربون ورفع الوعي البيئي بين الشباب والأطفال، لافتا إلى أن المبادرة تسهم في زيادة عدد إجمالي الأشجار على مستوى الجمهورية لتحقيق التوازن بين عدد الأشجار المنزرعة وما تنتجه السيارات من غاز ثاني أكسيد الكربون، حيث أن كل سيارة تحتاج إلى 12 شجرة لامتصاص ملوثاتها.

من جانبه، أكد نقيب الزراعيين أن النقابة سوف تنفذ المبادرة في جميع المحافظات وفق جدول زمني محدد بالتنسيق مع "ائتلاف حب الوطن" ونقابة المهن الزراعية والإدارات المحلية بالمحافظات ووزارات الشباب والرياضة والبيئة والتعليم العالي ، موجها الدعوة لرجال الأعمال للمشاركة في المبادرة لما لها من دور في الحفاظ على البيئة والتوسع في زراعة المسطحات الخضراء وإضفاء اللمسات الجمالية على الشوارع والميادين بالمحافظة . 

ووجه المسئولون بضرورة الاهتمام بفعاليات تنفيذ المبادرة واعتبارها مبادرة قومية يحدد لها موازنة سنوية ومناطق جديدة كل عام بمتوسط 270 ألف شجرة مثمرة سنويا، لزيادة عدد الأشجار على مستوى الجمهورية من 53 مليون شجرة إلى 54 مليون شجرة خلال ثلاثة أعوام.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محافظ قنا يغرس أولى أشجار مبادرة زراعة مليون شجرة مثمرة محافظ قنا يغرس أولى أشجار مبادرة زراعة مليون شجرة مثمرة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon