توقيت القاهرة المحلي 01:52:24 آخر تحديث
  مصر اليوم -

بدء تشغيل محطة معالجة مياه وتدوير نواتج الأنشطة البترولية بمنطقة مثلث الديبة في بورسعيد

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - بدء تشغيل محطة معالجة مياه وتدوير نواتج الأنشطة البترولية بمنطقة مثلث الديبة في بورسعيد

اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد
القاهرة - مصر اليوم

عقد اللواء عادل الغضبان ، محافظ بورسعيد  ، الخميس، اجتماعا موسعا ، لمناقشة آليات بدء تشغيل محطة معالجة المياه التي ستعالج المياة الممزوجه   بنواتج الأنشطة البترولية بمنطقة مثلث الديبة.

وذلك فى إطار خطة المحافظة للقضاء على ظاهرة إلقاء المياه الملوثة بنواتج الأنشطة البترولية فى غير الأماكن المخصصة لها و توقيع العقوبات على المخالفين ،جاء ذلك بحضور اللواء يوسف الشاهد سكرتير عام المحافظة، والعميد أيمن سرى رئيس حى غرب ومندوب شركة unico  ومندوبى شركات  البترول بمنطقة غرب بورسعيد .

وأكد محافظ بورسعيد أن نظافة البيئة و توفير المناخ الصحى الآمن للمواطن من أهم أولوياتنا ، والتى كان على رأسها أعمال تطهير بحيرة المنزلة لتطهير المياه وتغيير نوعية الأسماك بالبحيرة وذلك تماشيا مع مجمل التطورات بالمحافظة.

مشيرا إلى أن محافظة بورسعيد تمتلك محطتتين لمعالجة المياه الملوثة وللتخلص الآمن منها.

وفى هذا الشأن، شدد محافظ بورسعيد على أن يتم مصادرة أى سيارة محملة بالمياه الملوثة لنواتج الأنشطة البترولية والتى تلقى مخلفاتها فى غير المناطق المخصصة لها ،وسيتم عمل محضر بيئة فورا ، ووجه المحافظ مدير إدارة البيئة بالمتابعة اليومية لكيفية التخلص الآمن من مخلفات المياه الملوثة لشركات البترول وتقديم تقرير يومى للمحافظ بهذا الشأن خاصة فى أحياء الغرب والزهور .

 وأكد  المحافظ على الاستعداد الكامل لبدء تشغيل محطة معالجة المياه الملوثة بنواتج الأنشطة البترولية بمنطقة مثلث الديبة ، وذلك فى إطار الحفاظ على الموارد البيئية من التلوث والتخلص الآمن من النفايات ،  لافتا إلى أنه سيتم تطبيق العقوبات على شركات البترول الغير ملتزمة بإلقاء مخلفاتها من المياه الملوثة فى المحطات المخصصة لهذا الشأن .

وفى سياق آخر عقد اللواء عادل الغضبان  محافظ بورسعيد ، والمهندسة غادة لبيب نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتطوير المؤسسي، اجتماعا تنسيقيا فى إطار المبادرة الرئاسية "مصر الرقمية "  ناقشا خلاله التطوير المؤسسي للمحافظة في إطار إستراتيجية مصر الرقمية، وجهود وزارة الاتصالات لاستكمال أعمال التحول الرقمى بالمحافظة، وضمان استيعاب المنظومة الرقمية، وآليات ضمان استدامة تلك الأعمال، بحضور المهندس عمرو عثمان نائب المحافظ ، و اللواء يوسف الشاهد سكرتير عام محافظة بورسعيد ، ورؤساء الأحياء ومديرى المديريات والإدارات بالمحافظة.

وفى بداية اللقاء، رحب اللواء  عادل الغضبان ، بالمهندسة غادة لبيب ، مؤكدا على فخره بالنجاح الذى حصلت عليه المحافظة ، والذى كان نتيجة الجهود المثمرة لمختلف الجهات المعنية وعلى رأسهم وزارة الصحة والمالية والتخطيط والاتصالات، مشيرا إلى أننا نفخر بأن الوطن العربى بأكمله أشاد بإنجازات الدولة المصرية على أرض بورسعيد.

ووجه المحافظ الشكر لمعالى الدكتور مصطفى مدبولى رئيس  مجلس الوزراء وكافة الوزارات التى ساهمت فى جعل بورسعيد المحافظة النموذجية الأولى من خلال تطبيق مشروعات قومية عملاقة تتم للمرة الأولى وأهمها مشروع التحول الرقمى ومشروع التأمين الصحى الشامل ، متطرقا للحديث عن مدى الاختلاف الذى شهدته محافظة بورسعيد بعد التطور الهائل فى المنظومة الصحية وتحقيق مستوى الرضا لدى المواطنين.

وخلال اللقاء ، أعرب المحافظ عن فخره بكون بورسعيد المحافظة الأولى التى أنشأت إدارة للتحول الرقمى يديرها كوادر شبابية ، لافتا أن الاعتماد على العناصر الشبابية كان من الأسباب الرئيسية فى نجاح المحافظة والإشادة بها فى الوطن العربى .

ومن جانبها ، قدمت المهندسة غادة لبيب التهنئة لأبناء المحافظة ، لاختيار محافظة بورسعيد أفضل محافظة فى الوطن العربى ، مؤكده أن هذا اللقاء يأتي في إطار التعاون المستمر بين مؤسسات الدولة لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين من خلال تنفيذ عملية التطوير المؤسسي والتحول الرقمي لديوان عام المحافظة والمديريات التابعة، مشددًا على أن تلك الجهود تأتي تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتسهيل الإجراءات والمعاملات الحكومية للمواطنين، بالسرعة والجودة ومستوى الكفاءة المناسبة، مع التصدي لكل أوجه الانحرافات أو الفساد في منظومة العمل الحكومى بالمحافظة.

وخلال الاجتماع استعرضت نائب وزير الاتصالات للتطوير المؤسسي خطة تنمية وبناء القدرات الرقمية للعاملين بديوان عام المحافظة والمديريات التابعة لاسيما الخدمية منها، مؤكدة على حرص القيادة السياسية على تطوير الجهاز الإداري للدولة باستخدام تقنيات التحول الرقمي ومفاهيمه بما يساهم في تحسين الأداء الحكومي، ويعظم من رضاء المواطنين.

وكشفت نائب وزير الاتصالات للتطوير المؤسسي عن تنفيذ عدد من برامج تنمية وبناء القدرات الرقمية في مجال أساسيات التحول الرقمي للعاملين بالديوان العام للمحافظة في إطار مبادرات الثقافة الرقمية التي أطلقتها وزارة الاتصالات.

وأوضحت نائب وزير الاتصالات للتطوير المؤسسي على وجود تعاون فعال بين الوزارة والمحافظة لتطوير منظومة عمل المحافظة من خلال تعزيز الثقافة الرقمية ودعم الشمول الرقمي لمواطني المحافظة بما يساهم في الوصول إلى مجتمع رقمي تفاعلي، معلنة إطلاق مبادرة شباب مصر الرقمية لتأهيل حديثي التخرج للوظائف الرقمية الجديدة.

قد يهمك أيضًا:

محافظ بورسعيد يستقبل قيادات مديرية الأمن للتهنئة بذكرى نصر أكتوبر

الغضبان يبحث مع رئيس جهاز التعمير تطورات المشروعات في بورسعيد

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بدء تشغيل محطة معالجة مياه وتدوير نواتج الأنشطة البترولية بمنطقة مثلث الديبة في بورسعيد بدء تشغيل محطة معالجة مياه وتدوير نواتج الأنشطة البترولية بمنطقة مثلث الديبة في بورسعيد



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر

GMT 06:58 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

علاج محتمل للسكري لا يعتمد على "الإنسولين" تعرف عليه

GMT 14:10 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

أسوان يخطط لعقد 9 صفقات قبل غلق باب القيد لتدعيم صفوفه

GMT 21:53 2021 الثلاثاء ,12 كانون الثاني / يناير

جهاز المنتخب الوطني يحضر مباراة الأهلي والإنتاج الحربي

GMT 17:44 2020 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

تونس تتصدر أجانب الدوري المصري بـ16 لاعبًا في الأندية
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon