توقيت القاهرة المحلي 03:00:12 آخر تحديث
  مصر اليوم -

محافظ بورسعيد يعزى فى وفاة القمص صموئيل موسى

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - محافظ بورسعيد يعزى فى وفاة القمص صموئيل موسى

اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد
القاهرة - مصر اليوم

 قدم اللواء عادل الغضبان ، محافظ بورسعيد  ، التعازي، اليوم الثلاثاء، إلى نيافا الأنبا تادرس، مطران بورسعيد وضواحيها، وكهنة مطرانية الأقباط الأرثوذكس والأخوة المسيحيين، في وفاة القمص صموئيل موسى، سكرتير مطران المحافظة.  

وأعرب المحافظ، خلال زيارته لمقر مطرانية الأقياط الأرثوذكس ببورسعيد لتقديم واجب العزاء، عن حزنه الشديد لوفاة القمص صموئيل موسى، الذي كان له دور بارز وهام خلال الفترة الماضية.

وأكد محافظ بورسعيد، أن حالة الحزن التي سادت ابناء المحافظة عقب الإعلان عن وفاة سكرتير مطران المحافظة، خير دليل على النسيج الصلب الذي يتكون منه المجتمع البورسعيدي، والترابط القوي بين شركاء الوطن.

ومن جانبه أعرب مطران بورسعيد الأنبا تادرس عن تقديره لزيارة المحافظ لتقديم التعازي ، مؤكدًا بأن اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد دوما  يشارك المسيحين في أحزانهم وافراحهم على حد السواء ، مما يؤكد على اننا جميعا على قلب رجل واحد.

وفى سياق اخر اعلن اللواء اركان حرب عادل الغضبان محافظ بورسعيد ،عن تفاصيل القرار المنظم لمواعيد فتح وغلق المحلات والمطاعم العامة والكافيهات والورش والأعمال الحرفية والمولات التجارية، اعتبارا 1 ديسمبر 2020، وذلك تنفيذا لتوجيهات السيد رئيس مجلس الوزراء، وقرار السيد وزير التنمية المحلية رئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة .

وتنص مواد القرار علي الآتي:

1. تكون مواعيد فتح المحال التجارية، والمولات التجارية باستثناء المطاعم والكافيهات والبازارات المنظمة بالمادة الثانية من هذا القرار، يوميا من الساعة السابعة صباحا وتغلق الساعة الحادية عشر مساء (صيفا) والعاشرة مساء (شتاء) على أن يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة لتغلق الساعة الثانية عشر منتصف الليل (صيفا) والساعة الحادية عشر مساء (شتاء).

2. تكون مواعيد فتح المطاعم والكافيهات والبازارات بما في ذلك الموجودة بالمولات التجارية يوميا من الساعة الخامسة صباحا وتغلق الساعة الواحدة صباحا (صيفا) والساعة الثانية عشر منتصف الليل (شتاء) علي أن يتم زيادة التوقيت خلال فترة الشتاء يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة لتغلق الساعة الواحدة صباحا، مع استمرار خدمة التيك اواي (Take- away)، وخدمة توصيل الطلبات للمنازل بالنسبة للمطاعم والكافيهات علي مدار 24 ساعة صيفا وشتاء.

3. تكون مواعيد فتح جميع محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتلة السكنية يوميا من الساعة الثامنة صباحا وتغلق الساعة السابعة مساءا (صيفا) والساعة السادسة مساء (شتاء)، عدا الورش الموجودة علي الطرق ومحطات الوقود. وكذا الورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن والتي يصدر بها قرار من وزير التنمية المحلية.

ويجوز تعديل مواعيد فتح وغلق محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتلة السكنية في حالة وجود ما يستوجب ذلك، بقرار من وزير التنمية المحلية بناء علي اقتراح الوزير أو المحافظ المختص بعد العرض علي اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة.

4. يجوز تعديل مواعيد فتح وغلق المحال الموجودة بالمحافظات الساحلية والسياحية بقرار من وزير التنمية المحلية بناء علي اقتراح المحافظ المختص أو رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بعد العرض علي اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة والتنسيق مع وزير الساحة والأثار.

5. تستثني من المواعيد الواردة بهذا القرار محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران مع مراعاة الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكه والخضراوات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات.

6. تكون شهور الصيف وفقا لأحكام هذا القرار اعتبارا من يوم الجمعة الأخيرة من شهر إبريل من كل عام حتي نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر من كل عام.

7. يتم التنسيق بين وزيري التنمية المحلية والسياحة والأثار حول الأمور المشتركة المرتبطة بتطبيق أحكام هذا القرار أو أي تعديلات تجري عليه في هذا الشأن.

قد يهمك أيضًا:

محافظ بورسعيد يستقبل قيادات مديرية الأمن للتهنئة بذكرى نصر أكتوبر

الغضبان يبحث مع رئيس جهاز التعمير تطورات المشروعات في بورسعيد

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محافظ بورسعيد يعزى فى وفاة القمص صموئيل موسى محافظ بورسعيد يعزى فى وفاة القمص صموئيل موسى



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 03:33 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش
  مصر اليوم - عمرو يوسف يتحدث عن شِقو يكشف سراً عن كندة علوش

GMT 06:52 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

نظام غذائي يقضي على التهاب المفاصل بأطعمة متوافرة

GMT 03:14 2021 الجمعة ,03 أيلول / سبتمبر

شيرين رضا تنتقد التبذير في جهاز العرائس

GMT 14:30 2021 الأحد ,04 إبريل / نيسان

"مايكروسوفت" تؤجل إعادة فتح مكاتبها بالكامل

GMT 05:07 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

دراسة جديدة تكشف عن كمية القهوة لحياة صحية مديدة

GMT 11:21 2021 الخميس ,28 كانون الثاني / يناير

وزيرة الصحة المصرية تؤكد حرص مصر على دعم لبنان ومساندته
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon