توقيت القاهرة المحلي 13:25:14 آخر تحديث
  مصر اليوم -

محافظ بورسعيد يناقش سبل التطوير المؤسسي في إطار استراتيجية مصر الرقمية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - محافظ بورسعيد يناقش سبل التطوير المؤسسي في إطار استراتيجية مصر الرقمية

اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد
القاهرة - مصر اليوم

عقد اللواء عادل الغضبان  محافظ بورسعيد  ، والمهندسة غادة لبيب نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتطوير المؤسسي، اليوم الأربعاء اجتماعًا تنسيقيًا في إطار المبادرة الرئاسية "مصر الرقمية"، ناقشا خلاله التطوير المؤسسي للمحافظة في إطار إستراتيجية مصر الرقمية، وجهود وزارة الاتصالات لاستكمال أعمال التحول الرقمي بالمحافظة، وضمان استيعاب المنظومة الرقمية، وآليات ضمان استدامة تلك الأعمال، بحضور المهندس عمرو عثمان نائب المحافظ، واللواء يوسف الشاهد سكرتير عام محافظة بورسعيد، ورؤساء الأحياء ومديري المديريات والإدارات بالمحافظة.

وفى بداية اللقاء محافظ بورسعيد بالمهندسة غادة لبيب، مؤكدًا فخره بالنجاح الذي حصلت عليه المحافظة، والذي كان نتيجة الجهود المثمرة لمختلف الجهات المعنية وعلى رأسهم وزارة الصحة والمالية والتخطيط والاتصالات، مشيرًا إلى أننا نفخر بأن الوطن العربي بأكمله أشاد بإنجازات الدولة المصرية على أرض بورسعيد.

ووجه المحافظ الشكر للدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وكل الوزارات التي ساهمت في جعل بورسعيد المحافظة النموذجية الأولى من خلال تطبيق مشروعات قومية عملاقة تتم للمرة الأولى وأهمها مشروع التحول الرقمي ومشروع التأمين الصحي الشامل، متطرقًا للحديث عن مدى الاختلاف الذي شهدته محافظة بورسعيد بعد التطور الهائل في المنظومة الصحية وتحقيق مستوى الرضا لدى المواطنين.

كما أعرب المحافظ عن فخره بكون بورسعيد المحافظة الأولى التي أنشأت إدارة للتحول الرقمي يديرها كوادر شبابية، لافتًا إلى أن الاعتماد على العناصر الشبابية كان من الأسباب الرئيسية في نجاح المحافظة والإشادة بها في الوطن العربي.

ومن جانبها قدمت المهندسة غادة لبيب نائب وزير الاتصالات، التهنئة لأبناء المحافظة، لاختيار بورسعيد أفضل محافظة في الوطن العربي، مؤكدة أن هذا اللقاء يأتي في إطار التعاون المستمر بين مؤسسات الدولة لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين من خلال تنفيذ عملية التطوير المؤسسي والتحول الرقمي لديوان عام المحافظة والمديريات التابعة، مشددة على أن تلك الجهود تأتي تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتسهيل الاجراءات والمعاملات الحكومية للمواطنين بالسرعة والجودة ومستوى الكفاءة المناسبة، مع التصدي لكل أوجه الانحرافات أو الفساد في منظومة العمل الحكومي بالمحافظة.

وخلال الاجتماع استعرضت نائب وزير الاتصالات للتطوير المؤسسي خطة تنمية وبناء القدرات الرقمية للعاملين بديوان عام المحافظة والمديريات التابعة لاسيما الخدمية منها، مؤكدة حرص القيادة السياسية على تطوير الجهاز الإداري للدولة باستخدام تقنيات التحول الرقمي ومفاهيمه بما يساهم في تحسين الأداء الحكومي، ويعظم من رضاء المواطنين.

وكشفت نائب وزير الاتصالات عن تنفيذ عدد من برامج تنمية وبناء القدرات الرقمية في مجال أساسيات التحول الرقمي للعاملين بالديوان العام للمحافظة في إطار مبادرات الثقافة الرقمية التي أطلقتها وزارة الاتصالات، موضحة وجود تعاون فعال بين الوزارة والمحافظة لتطوير منظومة عمل المحافظة من خلال تعزيز الثقافة الرقمية ودعم الشمول الرقمي لمواطني المحافظة بما يساهم في الوصول إلى مجتمع رقمي تفاعلي، معلنة إطلاق مبادرة شباب مصر الرقمية لتأهيل حديثي التخرج للوظائف الرقمية الجديدة.

قد يهمك أيضًا:

محافظ بورسعيد يستقبل قيادات مديرية الأمن للتهنئة بذكرى نصر أكتوبر

الغضبان يبحث مع رئيس جهاز التعمير تطورات المشروعات في بورسعيد

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محافظ بورسعيد يناقش سبل التطوير المؤسسي في إطار استراتيجية مصر الرقمية محافظ بورسعيد يناقش سبل التطوير المؤسسي في إطار استراتيجية مصر الرقمية



GMT 20:02 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
  مصر اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم عصابة المكس

GMT 15:00 2021 الخميس ,04 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك

GMT 02:46 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

نجم تشيلسي يرفض دعوة ساوثجيت لوديتي ألمانيا والبرازيل

GMT 03:35 2017 الجمعة ,09 حزيران / يونيو

سهر الصايغ تعرب عن سعادتها بنجاح مسلسل "الزيبق"

GMT 13:23 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

التنورة المحايدة تعطيك المجال الأوسع لإطلالة مختلفة

GMT 12:43 2021 الإثنين ,13 أيلول / سبتمبر

سيرين عبد النور تأسر القلوب بجمبسوت أنيق

GMT 00:46 2021 الثلاثاء ,03 آب / أغسطس

الحكومة تنتهي من مناقشة قانون رعاية المسنين

GMT 11:57 2021 الخميس ,10 حزيران / يونيو

مالك إنتر ميامي متفائل بتعاقد فريقه مع ميسي

GMT 09:23 2021 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

ضغوط متزايدة على لامبارد بعد أحدث هزيمة لتشيلسي

GMT 04:38 2021 الثلاثاء ,19 كانون الثاني / يناير

نفوق عشرات الآلاف من الدواجن قرب بلدة "سامراء" شمال بغداد
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon