توقيت القاهرة المحلي 13:01:22 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الزملوط يعلن 16 شركة لرفع كفاءة 375 كم طرق بالداخلة والعوينات

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الزملوط يعلن 16 شركة لرفع كفاءة 375 كم طرق بالداخلة والعوينات

محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد
القاهرة - مصر اليوم

صرح اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد ان المحافظة حصلت على موافقة انشاء وتطوير طريق العوينات الداخلة والواحات الفرافرة في سابقة هي الأولى من نوعها على مدار السنوات القليلة الماضية بأطوال تبلغ 1200 كيلو متر ضمن أكبر شبكات الطرق القومية لربط المراكز والمدن البعيدة بمحاور التنمية والمناطق الاستثمارية الواعدة .

أضاف الزملوط ان الواحات الخمس رغم بعد المسافات وتباعد المراكز شهدت العديد من الإنجازات في مختلف مناحي الاستثمار وتطوير البنية التحتية لدعم المشروعات والخدمات كواحدة من أهم محافظات مصر الواعدة وكبري محطات الإنتاج التي يمر بها قطار التنمية الشاملة بقوة وثبات بتكلفة تخطت المليارات من أجل حياة أفضل للمواطنين والأجيال القادمة.

من جانبه ذكر الدكتور نبيل حنفي رئيس مركز الداخلة ان تكلفة رفع كفاءة طريق موط العوينات بالقرب من منطقة تخصيص المشروعات التنموية على مساحة 289 ألف فدان بلغت 3 مليارات جنيه لرصف 375 كم ضمن خطة تطوير شبكة الطرق لدعم مسيرة التنمية والإنتاج.

أضاف ان العمل يسير بخطى ثابتة طبقا للمعايير والمواصفات القياسية المقررة.. مشيرا إلى أنه تم إسناد مراحل تنفيذ المشروع إلى 9 شركات لأعمال المقاولات والرصف.. موضحا وضع خطة زمنية تم من خلالها تسليم كل شركة مسافة لا تقل عن 20 إلى 50 كيلو مترا لضمان سرعة إنجاز المشروع.

وفي سياق آخر أكد الزملوط أن موافقة مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بتخصيص قطعة أرض بمساحة لا تقل عن 289 ألف فدان ضمن زمام مركز الداخلة بالمحافظة لاستخدامها في الأنشطة التنموية المختلفة تستهدف إنشاء زراعات ومشروعات تنموية على مساحة 65 ألف فدان لدعم الإنتاج المحلي وتوفير فرص عمل للشباب تمثل نقلة نوعية استثمار طاقة الشباب و استصلاح المساحات الشاسعة في قلب الصحراء بما يتناسب وطبيعة المنطقة في ضوء خطة الدولة للتوسع في الرقعة الزراعية مع مراعاة المحددات التي أقرتها وزارة الموارد المائية والري للحفاظ على المخزون الجوفي للمياه.

قال المهندس منصور إبراهيم وكيل وزارة الري بالمحافظة ان قرار مجلس الوزراء بتخصيص 289 ألف فدان لتنمية المشروعات الزراعية يأتي استكمالا لجهود القيادة التنفيذية وسياسة الدولة الرامية إلى استغلال المقومات الطبيعية التي تحظى بها مراكز الواحات الخمس من مساحات شاسعة وأراض صحراوية غير مستغلة بهدف تعزيز فرص الاستثمار وجذب السكان بما لا يخل بمخزون المياه الجوفية ورؤية الدولة حول تعظيم ماهية التنمية في أكثر من مجال وقطاع من أجل حياة كريمة للمجتمع.

أوضح أنه من المقرر تشكيل لجنة عليا بالتنسيق مع الجهات المختصة لمعاينة المساحة المحددة وطبيعة التربة و المخزون الجوفي من المياه لاختيار أنسب المشروعات الأكثر ملائمة لتحقيق أهداف الاستدامة وزيادة معدلات الإنتاج إلى جانب توفير فرص عمل للشباب.

قد يهمك أيضًا:

محافظ الوادي يقررتخفيض رسوم تأجير أراضي الظهير الزراعي

محافظ الوادي الجديد يقررتعويض أهالي موط القديمة بأراضي بديلة مناسبة

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الزملوط يعلن 16 شركة لرفع كفاءة 375 كم طرق بالداخلة والعوينات الزملوط يعلن 16 شركة لرفع كفاءة 375 كم طرق بالداخلة والعوينات



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر

GMT 06:58 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

علاج محتمل للسكري لا يعتمد على "الإنسولين" تعرف عليه

GMT 14:10 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

أسوان يخطط لعقد 9 صفقات قبل غلق باب القيد لتدعيم صفوفه

GMT 21:53 2021 الثلاثاء ,12 كانون الثاني / يناير

جهاز المنتخب الوطني يحضر مباراة الأهلي والإنتاج الحربي

GMT 17:44 2020 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

تونس تتصدر أجانب الدوري المصري بـ16 لاعبًا في الأندية
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon