توقيت القاهرة المحلي 08:43:51 آخر تحديث
  مصر اليوم -

النسور يوقد شعلة مهرجان جرش للثقافة والفنون برعاية الملك عبدالله الثاني

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - النسور يوقد شعلة مهرجان جرش للثقافة والفنون برعاية الملك عبدالله الثاني

النسور يوقد شعلة مهرجان جرش للثقافة والفنون
عمان - مصر اليوم

بدأ مهرجان جرش للثقافة والفنون في دورته التاسعة والعشرين، إذ أوفد رئيس الوزراء الأردني الدكتور عبد الله النسور الشعلة "الخميس" مندوبًا عن العاهل الأردني الملك عبد الله معلنًا بدء فعاليات المهرجان في مدينة جرش الأثرية.
وألقى رئيس اللجنة العليا للمهرجان عقل بلتاجي كلمة قدم فيها الشكر والعرفان إلى العاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني على رعايته لأعمال مهرجان جرش في دورته التاسعة والعشرين .
وقال إن اللجنة عملت بعزيمة وحماس بالتواصل مع المجتمع المحلي لإثراء برنامج المهرجان، إذ أعدت برنامجا غنيًا بالأدب والمسرح والغناء وعروض أردنية وعربية وعالمية وأسواق للمنتجات الشعبية الجرشية غذائية وحرفية.
وشكر الحكومة ممثلة في رئيسها على الدعم الكبير من خلال تقديم تسهيلات لوجستية في مختلف المجالات الأمر الذي ساعدنا على ترشيد الأنفاق، وتم العمل مع الشريك الإستراتيجي القطاع الخاص من خلال عدد من المؤسسات والشركات الوطنية الخاصة، لافتا إلى أن الدعم الأكبر جاء من الجرشيين رسميين وشعبيين وبلدية قدمت كل ما في وسعها لتذليل العقبات كافة أمام إدارة المهرجان لتكون حاضنة حقيقية لهذا الحدث.
وأضاف أن اللجنة عملت على شمول كافة مسارح الموقع الأثري بتنوع الفعاليات لتعكس رغبات كافة رواد المهرجان لتعظيم فوائد السياحة الداخلية والخارجية وجني فوائدها لافتا إلى أن اللجنة أعطت خصوصية شهر رمضان أهمية كبرى وأفردت فيه أمسيات رمضانية من الموشحات الدينية والندوات الفكرية.
وأشار إلى أن افتتاح المهرجان يتم في مناخ من الأمن والاستقرار في وطننا الغالي في وقت عز فيه الأمن والاستقرار، وكل ذلك لم يحدث لولا حكمة وبعد نظر القيادة الهاشمية الملهمة وقدرتها على استشراف المستقبل واستحقاقاته وشعبنا الأردني الملتف بشأن مليكه يبادله حبًا بحب، مشيرا إلى أنه من حق الأردنيين والعرب والأصدقاء من أنحاء العالم أن يفرحوا ويعبروا عن سعادتهم في هذا الملتقى المفعم بالفرح.
وقال لن يغيب عنا ونحن نبدأ اعمال مهرجان هذا العام ما يدور حولنا من ظروف سياسية واجتماعية واقتصادية وانسانية صعبة ما جعلنا نأخذ هذه الأمور بعين الاعتبار عند اعتماد نوعية وخطاب المشاركات الوطنية والعربية والدولية كما عظمنا الحضور الكبير المتميز للادباء والشعراء والكتاب والفنانين والمبدعين لان يكون مهرجان هذا العام برنامجا ترويجيا وتسويقيا لسياحتنا الداخلية والعربية وتسليطا للاضواء على بيئة الأردن التاريخية والانسانية المتمثلة بأثارنا ومواقعنا الدينية والحضارية والتاريخية .
وألقى عضو اللجنة العليا للمهرجان رئيس بلدية جرش الكبرى الدكتور علي قوقزة كلمة قال فيها إن الأردن بقيادته الهاشمية الراسخة الحكيمة استوعب الحاضر وتماهى مع ضروراته وها نحن اليوم نحتقل بمهرجان جرش الذي استطاع أن يشق طريقه نحو العالمية لنصنع البهجة والسعادة في قلوب كل العرب عبر فعالياته التي ترسم لوحة ثقافية وتراثية وفنية هي الأجمل والأبهى.
وأشاد قوقزة بتضافر جهود كل المعنيين بإدارة المهرجان وتعاون أبناء مدينة جرش الذين يؤمنون بالفكر المعتدل والأصالة إلى أنحاء العالم كافة وأن الثقافة رسالة حضارية تشيع اجواء من المحبة والوئام بين الناس ويجب الحفاظ عليها مشيرًا إلى دور المؤسسات الرسمية والهيئات الشعبية، مؤكدا قبل كل ذلك توافر نعمة الأمن والأمان الذي يتمتع به وطننا الغالي.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النسور يوقد شعلة مهرجان جرش للثقافة والفنون برعاية الملك عبدالله الثاني النسور يوقد شعلة مهرجان جرش للثقافة والفنون برعاية الملك عبدالله الثاني



GMT 10:09 2022 الأربعاء ,07 كانون الأول / ديسمبر

محمد صبحي يغيب عن مؤتمر مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي

GMT 09:04 2022 الإثنين ,03 تشرين الأول / أكتوبر

الأوبرا تعلن شروط مسابقة مهرجان الموسيقى العربية الـ 31

GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon