توقيت القاهرة المحلي 13:01:22 آخر تحديث
  مصر اليوم -

إزالة التعديات وتطهير المراوى وتوزيع الاسمدة في "زراعة كفر الشيخ"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - إزالة التعديات وتطهير المراوى وتوزيع الاسمدة في زراعة كفر الشيخ

زراعة كفر الشيخ
كفر الشيخ - سمر محمد

قال المهندس عبد الرافع احمد عبد العظيم، وكيل وزارة الزراعة بكفرالشيخ ، انه تم إزالة اكثر من44حالة تعدً على الاراضى الزراعية بمختلف المراكز على مساحة لأكثر من فدانين على مستوى قطاعات الزراعة بالمحافظة.

أضاف عبد الرافع، انه شدد على التصدي بشتى الطرق لأي تعدي على الأرض الزراعية والإزالة الفورية في المهد وأي تعذر يتم الإتصال بالمديرية فوراً ، مشدداً تكليفاته لمديرى الادارات الزراعية ومسؤلى حماية الاراضى بالتحرك الفورى وإزالة التعديات فى مهدها .

أوضح وكيل وزارة الزراعة فى كفر الشيخ،انه يتابع موقف الازالات أولاً بأول مع الجهات المختصة حتى يتم التخلص من تنفيذ قرارات الازالة الصادرة منذ سنوات،كما تم  تم توزيع أكثر من 42 ألف طن سماد من أنواع مختلفة يوريا، ونترات، وفيرمكس نترات لقطاعات الائتمان الزراعي، والإصلاح الزراعي، والزراعة.

كما تم تسيق أكثر من155ألف طن، كما استعراض الاجتماع عملية تسويق القمح والمتابعة اليومية لعملية توريد القمح والتغلب على أي مشاكل تواجه الفلاحين، كما  إنتظم العمل بمشروعات الرى الحقلى المطور بمراكز كفر الشيخ الـ5 التى بها رى مطور،.

تابع وكيل الوزارة ، انه انه تم زراعة 36الاف فدانا بمحصول الارز "البدار"، و120الاف فداناً من محصول الارز "الشتلات"، فضلاً عن زراعة اكثر من 31الف فدان ذرة بيضاء ، و18الاف فدان ذرة صفراء، مضيفاً اننا ملتزمون بجميع قطاعات الزراعة بالمساحات المحددة لزراعة الارز هذا العام، وتحرير محاضر للمخالفين للدورة الزراعية وللمساحات المقررة.

اوضح  تم علاج مساحة القطن المنزرع بجميع قطاعات المحافظة الزراعية من الآفات لمساحة 24الف فدان  من محصول القطن من دودة قارضة ، وتربس ،وكارس وجاسيد و وحفار وفقس ولطع وعلاج 113الف  فدان أرز  من " الافات والريم والتبقع"  

اشار الى انه  تم التطهير على مستوى قطاعات المحافظة الزراعية"المراوي " أكثر من76كيلو متر والمصارف لأكثر من 68كيلو متر"خلال الايام الماضية .

كما تم إزالة ورد النيل والبوص من جوانب المصارف، وذلك لضمان توفير مياه الري لجميع الزراعات الصيفية ومنع تلوث هذه المصارف العمومية.
كما تفقد عدداً من أعضاء اللجنة القومية للنهوض بمحصول القطن في كفر الشيخ، برئاسة المهندس عبد الرافع أحمد عبد العظيم، وكيل وزارة الزراعة بكفر الشيخ، المحصول بـ3 ـ4مراكز وهي "بيلا، الحامول، الرياض، المراقبة"، وذلك للتأكد من جودة زراعة القطن.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إزالة التعديات وتطهير المراوى وتوزيع الاسمدة في زراعة كفر الشيخ إزالة التعديات وتطهير المراوى وتوزيع الاسمدة في زراعة كفر الشيخ



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر

GMT 06:58 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

علاج محتمل للسكري لا يعتمد على "الإنسولين" تعرف عليه

GMT 14:10 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

أسوان يخطط لعقد 9 صفقات قبل غلق باب القيد لتدعيم صفوفه

GMT 21:53 2021 الثلاثاء ,12 كانون الثاني / يناير

جهاز المنتخب الوطني يحضر مباراة الأهلي والإنتاج الحربي

GMT 17:44 2020 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

تونس تتصدر أجانب الدوري المصري بـ16 لاعبًا في الأندية
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon