أكد أهمية دعم الرئيس السيسي للمبادرات الخارجية

الوكيل يزور 33 دولة لدعم التبادل التجاري مع مصر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الوكيل يزور 33 دولة لدعم التبادل التجاري مع مصر

رئيس اتحاد الغرف التجارية أحمد الوكيل
القاهرة - صفاء عبدالقادر

أكّد رئيس اتحاد الغرف التجارية المصرية، أحمد الوكيل، أنّ دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي أثناء زياراته الخارجية لتلك المبادرات الخارجية كان له كبير الأثر في الترويج لمصر، حيث شرفت منتديات الأعمال برعايته وتحدثه فيها في ألمانيا واليابان وكوريا والصين وفيتنام والبرتغال والسعودية، لافتًا إلى أن ذلك تكامل مع استقبال وفود استثمارية في مصر بحضور رؤساء سلوفينيا وبيلاروسيا وألمانيا إلى جانب عشرات الوفود بحضور نواب رؤساء الدول ووزرائهم.

وأعلن الاتحاد العام للغرف التجارية، إنه انطلق في زيارات إلى 33 دولة وهى: " الأرجنتين والبرازيل إلى روسيا وبيلاروسيا والصين وفيتنام وسنغافورة وكوريا واليابان، إلى سورية وليبيا والأردن ولبنان السعودية والكويت والإمارات والبحرين إلى ألمانيا وإيطاليا وفرنسا وإنجلترا وبلجيكا وإسبانيا والبرتغال وبولندا وفنلندا وسلوفينيا، إلى الولايات المتحدة إلى كينيا وإثيوبيا والكونغو والسودان وجنوب أفريقيا، "لجذب الاستثمارات وتنمية الصادرات ونقل التكنولوجيات الحديثة.

وأضاف خلال تصريحات صحافية له، أنه شارك بوفود تجارية في المعارض والمؤتمرات وفتحت أسواق واعدة وجذبت مستثمرين جدد وروجت لمحور قناة السويس والعاصمة الجديدة ومشروع المليون ونصف فدان والمزارع السمكية وتوطين الصناعات الواعدة والمراكز اللوجيستية وغيرها من فرص الاستثمار في مصر.

وأوضح الوكيل، أن السوق المصري الكبير والمدعوم باتفاقيات تجارة حرة رفعت حجمه إلى اكثر من 2 مليار مستهلك في الاتحاد الأوروبي، مؤكدًا على أن الوطن العربي والكوميسا والميركوسور والولايات المتحدة وتركيا، والتي سترتفع إلى 2,2 مليار مع لإنهاء اتفاقية التجارة الأورواسيوية، ثم إلى 2,6 مليار مستهلك مع إنهاء التكامل بين المناطق الحرة الأفريقية الثلاثة، ووسائل النقل واللوجيستيات الحديثة للوصول لتلك الأسواق هي أهم آلية للترويج لتحويل مصر إلى مركز للتصنيع من أجل التصدير، خاصة مع توفير وزارة التعاون الدولي من خلال هيئات المعونات والبنوك الإنمائية، لأكثر من 23 مليار دولار لتمويل ودعم المستثمر في مصر.

وأشار الوكيل، إلى أن الاتحاد تلقى الدعم الكامل من دولة رئيس الوزراء ووزراء التجارة والصناعة، والاستثمار والتعاون الدولي والنقل والكهرباء، والتموين والتجارة الداخلية، والإسكان والمرافق، والبترول والثروة المعدنية، والإنتاج الحربى، والسياحة، ورئيس هيئة قناة السويس سواء في لرئاستهم للبعثات الخارجية أو الوافدة والترويج بهم إلى جانب الدعم الكامل من سفارات مصر ومكاتبنا التجارية في كافة ربوع العالم.

وأكد الوكيل، على أن تلك المبادرات قد أتت ثمارها، حيث ارتفع تدفق الاستثمار الأجنبي بنسبة 37,5% وانخفض عجز الميزان التجاري إلى 46%، خاصة مع برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تضمن إصلاحات مالية ونقدية بدء من تحرير سعر الصرف وخفض عجز الموازنة وترشيد للدعم ليصل فقط إلى مستحقيه، متواكبة مع شبكة حماية اجتماعية، ومدعومة من صندوق النقد الدولي والعديد من البنوك والصناديق الإنمائية الدولية، ليرتفع معدل نمو النتاج المحلي إلى 4,9% وينخفض عجز الموازنة إلى 9,5% وتراجع البطالة إلى 11,9% ويرتفع الاحتياطي من النقد الأجنبي إلى أكثر من 36 مليار دولار.

وقال أمين عام اتحادي الغرف المصرية والأوروبية، علاء عز، إن تولي رئيس الاتحاد أحمد الوكيل رئاسة اتحاد الغرف الأفريقية واتحاد غرف البحر الأبيض، و نيابته لرئيس اتحاد الغرف الإسلامية وأمانة صندوق اتحاد الغرف العربية يدعم توجه مصر الدولي خاصة مع الدعم الكامل من شركائنا رؤساء وأعضاء أكثر من 3000 اتحاد وغرفة على مستوى العالم من خلال اتفاقيات تعاون ومشروعات مشتركة، وأضاف أن هؤلاء الشركاء في تزايد مستمر، حيث شهد وزير التجارة والصناعة المهندس طارق قابيل، توقيع أمين صندوق الاتحاد د. محمد عطية الفيومي، لـ4 اتفاقيات جديدة على هامش زيارة الرئيس الأخيرة للصين تضمنت الترويج للتجارة والاستثمار والتوفيق والتحكيم، والتعاون الثلاثي في أفريقيا.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الوكيل يزور 33 دولة لدعم التبادل التجاري مع مصر   مصر اليوم - الوكيل يزور 33 دولة لدعم التبادل التجاري مع مصر



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الوكيل يزور 33 دولة لدعم التبادل التجاري مع مصر   مصر اليوم - الوكيل يزور 33 دولة لدعم التبادل التجاري مع مصر



ظهرت في إطلالتين مثيرتين

بالدوين تخطف الأنظار خلال أسبوع الموضة في لندن

لندن - كاتيا حداد
ظهرت عارضة الأزياء هايلي بالدوين، في إطلالة مثيرة خلال عرض المصمم الشهير جوليان ماكدونالد Julien Macdonald، على منصة أسبوع الموضة في لندن، حيث سيطرت الجرأة على مجموعته الجديدة لربيع وصيف 2018، وتميّتز التصاميم بالطابع العصري الجريء والمثير. خطفت بالدوين البالغة 20 عامًا من العمر، أنظار الحضور وعدسات المصورين، في إطلالتين جريئتين، حيث ارتدت في الإطلالة الأولى فستانًا عاريًا وقصيرًا من اللون الأسود كشف عن ساقيها الطويلتان ومنطقة الخصر، ومحيط منطقة الصدر، وكان الفستان أشبه بالبيكيني ومزود بأشرطة متقاطعة فقط عند الخصر، أما إطلالتها الثانية، فقد ظهرت على المنصة في فستان مثير، بأكمام طويلة، يشبه شبكة الصيد. ووضعت ابنة الممثل الشهير ستيفن بالدوين والمولودة في ولاية أريزونا، المكياج السموكي للعيون،  بينما كان شعرها منسدلًا بطبيعته على ظهرها بطريقة مستقيمة، وكانت ملكة الجمال بالدوين واجهة مثيرة خلال أسابيع الموضة في الخريف، خاصة ليلة الجمعة الماضية، حيث كانت مركز الاهتمام في

GMT 06:10 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

انتشار الأفكار الحديثة خلال أسبوع الموضة في لندن
  مصر اليوم - انتشار الأفكار الحديثة خلال أسبوع الموضة في لندن

GMT 09:09 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

"Peak District" أوّل حديقة في بريطانيا في كتاب
  مصر اليوم - Peak District أوّل حديقة في بريطانيا في كتاب

GMT 08:20 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

منزل "تيهاما 1" يخطف أنظار محبي الأشجار والطبيعة
  مصر اليوم - منزل تيهاما 1 يخطف أنظار محبي الأشجار والطبيعة

GMT 08:02 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

معلقة في "فوكس نيوز" ترفع دعوى قضائية ضد القناة
  مصر اليوم - معلقة في فوكس نيوز ترفع دعوى قضائية ضد القناة

GMT 12:15 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

منافسات بين المصمّمين وحضور بارز لأرماني وفرساتشي
  مصر اليوم - منافسات بين المصمّمين وحضور بارز لأرماني وفرساتشي

GMT 12:21 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

اللون "البنفسجي الرمادي" الأفضل في الدهانات لعام 2018
  مصر اليوم - اللون البنفسجي الرمادي الأفضل في الدهانات لعام 2018

GMT 08:52 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

حفلة زفاف أسطورية لابن ملياردير أرمني

GMT 10:19 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"غولد كوست" تضم النساء اليافعات فقط وليست الصغار

GMT 06:48 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"بربري" تستوحي مجموعتها من أزياء القرن الـ18

GMT 06:49 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

تصميم فريد للمنزل الذي شهد تصوير "برود تشيرش"

GMT 07:17 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"البوتوكس" يُمكنها حل مشكلة انحسار الذقن للخلف

GMT 08:37 2017 الأحد ,17 أيلول / سبتمبر

أهمية تناول الشمندر بعد التمارين الرياضية

GMT 05:58 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أبل تحظر الإعلانات التي تتبع المستخدمين
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon