دراسة جديدة كشفت عن علاقات المرأة على قراراتها المختلفة

المتزوجات من رجال جذابين يصبن باضطرابات الأكل

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - المتزوجات من رجال جذابين يصبن باضطرابات الأكل

اضطراب الثقة لدي النساء
لندن ـ كاتيا حداد

 كشفت دراسة جديدة، أنّ النساء اللواتي لديهن أزواج جذابين ومثيرين هن أكثر عرضة لتطوّر اضطراب الأكل، وتظهر الأبحاث التي أجرتها جامعة ولاية فلوريدا أن الزوجات اللواتي يتبعن حمية غذائية بقصد تخفيض أوزانهن هن من يشعرن بأن أزواجهن يبدون أفضل منهن، ووجدوا أن الرجال نادرا ما يكون لديهم الدافع للقيام بذلك، بغض النظر عن مدى جاذبية زوجاتهم.

وبيّن الخبراء أنّ الأبحاث هذه تهدف لتحسين الموارد للنساء اللائي يعانين من اضطرابات الأكل، ويمكن أن تكون تلك المعلومات مفيدة للأزواج ليهتموا بتحسين علاقتهم، وقالت المؤلفة الرئيسية للدراسة، طالبة الدكتوراه تانيا رينولدز إنّه "إذا فهمنا كيف تؤثر علاقات المرأة على قراراتها إزاء إتباع حمية غذائية والمتنبئات الاجتماعية لتطوير السلوكيات الغذائية غير الصحية، فإننا سوف نكون أكثر قدرة على مساعدتهن"، حيث بينت النتائج أن الزواج من زوج جذاب جسديا قد يكون له عواقب سلبية للزوجات، وخاصة إذا كانت هؤلاء الزوجات ليست جذابة ".

وأضافت رينولدز أن الأبحاث تبين أن النساء يملن إلى الإفراط في إدراك مدى رغبة شركائهن في أن يكن نحفاء، ونتيجة لذلك، قد يتبعن بشكل غير مناسب نظام غذائي بهدف الحصول على جسم نحيف، وأنّ "إحدى الطرق لمساعدة هؤلاء النساء هي أن التأكيد مجددا على تقدير الذات، وتذكيرهن بأنك جميلة، وأنا أحبك مهما كان وزنك أو نوع جسمك، أو ربما التركيز والتأكيد على نقاط القوة هذه:" أنتٍ ذو قيمة كبيرة لي لأنك شريكة ذكية، وطيبة وداعمة"، ولم يكن هناك حافز إضافي على إتباع نظام غذائي بين النساء اللواتي اعتبرن أنفسهن أكثر جاذبية من أزواجهن، أما بالنسبة للرجال، فإن دافعهم إلى النظام الغذائي كان منخفضًا بغض النظر عن جاذبية زوجاتهم أو من جاذبيتهم أنفسهم.

وتحذر الدراسة، التي نشرت في مجلة "Body Image" من سيناريو تخشى فيه المرأة من بلوغ توقعات شريكها، وهو أمر يحذّر منه مستشارو الزواج، وأفادت رينولدز وزميلها الباحث د. أندريا ميلتزر، أستاذ مساعد بقسم علم النفس في جامعة فرجينيا الاتحادية، بأن فهم العوامل التنبؤية التي تزيد من خطر إصابة المرأة بتطور اضطرابات الأكل والمشاكل الصحية الأخرى يمكن أن تكون إلى مساعدة أوليه لها".

ووجدت الدراسة أن الزيجات تميل إلى أن تكون أكثر نجاحًا ومرضية عندما تكون الزوجات أكثر جاذبية من أزواجهن، وقد فحصت الدراسة 113 من الأزواج الجدد – المتزوجون منذ أقل من 4 أشهر، ومتوسط أعمارهم في نهاية العشرينات، والذين يعيشون في منطقة دالاس - المشهورة بجاذبية سكانها، وأكمل كل مشارك استبيان مطولا يركز جزئيًا على رغبتهم في إتباع النظام الغذائي أو الحصول على جسد نحيل، وشملت بعض الأسئلة، "أشعر بالذنب للغاية بعد تناول الطعام" "أنا أحب أن تكون معدتي فارغة" و"أنا خائف من اكتساب المزيد من الوزن".

والتًقطت صورة لكامل الجسم من كل مشارك وتم تصنيفها على مقياس من واحد إلى 10، وقام فريقان من المقيمين الجامعيين بدراسة الصور، أحدهما في جامعة ميثوديست الجنوبية في ولاية تكساس ركز على جاذبية الوجه للزوجين، في حين نظر آخر في جامعة فرجينيا على جاذبية الجسم، وتفاوت المقيمون في الجنس والتركيب العرقي، وقالت رينولدز إنّ "الأبحاث تشير إلى أن هناك عوامل اجتماعية تلعب دورًا في اضطراب الطعام لدي المرأة، قد يكون من المفيد تحديد النساء المعرضات لخطر تطور سلوكيات فقدان الوزن الأكثر تطرفًا، والتي ترتبط بأشكال أخرى من الإمراض النفسية، مثل الاكتئاب والقلق وتعاطي المخدرات وعدم الرضا عن الحياة، ومن أجل فهم أفضل الدوافع وراء إتباع نظام غذائي للمرأة، فأن نتائج هذه الدراسة تسلط الضوء على قيمة اعتماد نهج يركز على علاقة الزوجين"، حيث تعتقد رينولدز أن الخطوة التالية للبحث تهدف لاستكشاف ما إذا كانت لدى النساء دوافع أكثر لإتباع حمية غذائية عندما تكون محاطة بأصدقاء إناث جذابات.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - المتزوجات من رجال جذابين يصبن باضطرابات الأكل   مصر اليوم - المتزوجات من رجال جذابين يصبن باضطرابات الأكل



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - المتزوجات من رجال جذابين يصبن باضطرابات الأكل   مصر اليوم - المتزوجات من رجال جذابين يصبن باضطرابات الأكل



خلال عرضها لمجموعة "ماكس مارا" في إيطاليا

بيلا حديد تجذب الأنظار بملابسها السوداء الرائعة

روما ـ ريتا مهنا
ظهرت العارضة الفاتنة بيلا حديد، متألقة أثناء سيرها على المدرج، لعرض مجموعة "ماكس مارا"، لربيع وصيف 2018 في إيطاليا. وتألقت العارضة البالغة 20عامًا، بشكل غير معهود، وارتدت مجموعة سوداء أنيقة - وبدت مسرورة لجهودها أثناء الكواليس. وتألقت بيلا في إطلالة تشبة الـتسعينات، وارتدت العارضة الهولندلية الفلسطينية الأميركية المنشأ، بذلة سوداء ضيقة مكونة من بلوزه سوداء وسروال ضيق من الساتان مع معطف مطابق نصف شفاف، ويتتطاير من خلفها أثناء المشي، مضيفًا إليها إطلاله منمقة، وزينت بيلا أقدامها بصندل أسود ذو كعب عالي مما جعلها ثابتة الخطى على المنصة. ووتزينت العارضة بمكياج مشع حيث طلت شفاها باللون البرتقالي المشرق مع القليل من حمره الخدود الوردية على الوجنة، وأثبتت بيلا أنها نجمة العروض الأولى، عندما جذبت الأنظار بثباتها وخطواتها المحسوبة في عرض لا تشوبه شائبة لماكس مارا. وساعدت "بيلا" في افتتاح أسبوع الموضة في ميلانو مساء الأربعاء، واستولت على المدرج في

GMT 07:05 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

أبرز 10 علامات تجارية توجد في مهرجان التصميم 2017
  مصر اليوم - أبرز 10 علامات تجارية توجد في مهرجان التصميم 2017
  مصر اليوم - محررة تعلن تفاصيل رحلتها إلى إقليم لابي في فنلندا

GMT 02:44 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

ريهام حجاج تُصوِّر "رغدة متوحشة" أمام رامز جلال

GMT 02:38 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

حورية فرغلي تكشف سبب اعتذارها عن "حكايات بنات 2"

GMT 03:12 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أونغ سو كي تواجه مشاكل بشأن خطابها عن "الروهينغا"

GMT 06:10 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

انتشار الأفكار الحديثة خلال أسبوع الموضة في لندن

GMT 12:15 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

منافسات بين المصمّمين وحضور بارز لأرماني وفرساتشي

GMT 08:20 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

منزل "تيهاما 1" يخطف أنظار محبي الأشجار والطبيعة

GMT 08:50 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

التخلُّص من الأورام بحرمان الخلايا من الأكسجين

GMT 11:59 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أبحاث علمية تؤكّد تحويل الدهون الضارة إلى نافعة

GMT 10:50 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

فنسنت كاليبو يوضح خططه لإنشاء منتجع صديق للبيئة

GMT 09:09 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

"Peak District" أوّل حديقة في بريطانيا في كتاب

GMT 05:58 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أبل تحظر الإعلانات التي تتبع المستخدمين

GMT 06:48 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"بربري" تستوحي مجموعتها من أزياء القرن الـ18
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon