الباحثون حللوا الفئران التي تشيخ قبل الأوان لـ 10 أشهر

دراسة تؤكّد أنّ الفراولة تمنع تدهور الحالة العقلية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - دراسة تؤكّد أنّ الفراولة تمنع تدهور الحالة العقلية

الفراولة تساعد على منع تدهور الحالة العقلية
لندن ـ كاتيا حداد

تساعد الفراولة على منع تدهور الحالة العقلية المرتبطة بالعمر، حيث وجدت دراسة أنه يوجد مركب في هذا النوع من الفاكهة، معروف باسم فيسيتين، يخفّف من التدهور المعرفي والالتهاب لدى الفئران، حيث واجهت الفئران التي لم تعالج بمركب الفيسيتين صعوبات معرفية، وكذلك التوتر والالتهاب.

وربطت البحوث السابقة ما بين مركب الفيسيتين وانخفاض فقدان الذاكرة لدي الفئران المهيأة وراثيا لتطور مرض الزهايمر، وقالت القائمة على التجربة الدكتورة باميلا ماهر، من مختبر سيلولار لأمراض الأعصاب الخلوية في لا جولا، كاليفورنيا، إنّه "بطبيعة الحال، الفئران ليست مثل الناس، ولكن هناك ما يكفي من أوجه التشابه التي نعتقد أن مركب فيسيتين سينظر إليه عن كثب، ليس فقط لعلاج مرض الزهايمر المحتمل ولكن أيضا للحد من بعض الآثار المعرفية المرتبطة بالشيخوخة".

وحلّل باحثون من مختبر سيلولار لأمراض الأعصاب الخلوية في لا جولا في ولاية كاليفورنيا الفئران التي تشيخ قبل الأوان، على مدى 10 أشهر، أظهرت مثل هذه الفئران علامات على التدهور البدني والمعرفي لم يسبق له مثيل في أنواع طبيعية من الحيوانات حتى يبلغون من العمر سنتين، وقدّم الباحثون لفئران يبلغن من العمر 3 أو 10 أشهر جرعة يومية من مركب فيسيتين مع طعامهم لمدة 7 أشهر، تم تغذية مجموعة أخرى من نفس الفئران بطعام دون خلطه بمركب فيسيتين لنفس طول المدة.

وخضعت الفئران لمختلف اختبارات الإدراك والذاكرة، كما فحص الباحثون مستويات بروتينات محددة تتعلق بوظيفة الدماغ، والتوتر والالتهاب لدي الفئران، وكشفت النتائج أن الفئران التي لم تعالج بمركب فيسيتين واجهت صعوبات مع كل من الاختبارات الإدراكية، فضلًا عن إظهار الإجهاد وارتفاع نسبة الالتهاب، ولم تشهد الفئران المعالجة بمركب الفيسيتين أي مخاوف تتعلق بالسلامة.

وأظهرت تلك الفئران التي تناولت مركب فيسيتين والبالغة 10 أشهر سلوكاً، وقدرة معرفية والتهاب مماثل لمجموعة من الفئران التي لم يتم علاجها والبالغة ثلاثة أشهر مع نفس الشيخوخة، وقالت السيدة باميلا ماهر، إنّه "على مدار 10 أشهر، كانت الاختلافات بين هاتين المجموعتين مذهلة، "الفئران ليسوا مثل الناس، بطبيعة الحال، "ولكن هناك ما يكفي من أوجه التشابه التي نعتقد أن مركب فيسيتين سينظر إليه عن كثب، ليس فقط لعلاج مرض الزهايمر المحتمل ولكن أيضا للحد من بعض الآثار المعرفية المرتبطة بالشيخوخة"، ونشرت النتائج في مجلة "علم الشيخوخة سلسلة A"، وقد ربطت البحوث السابقة ما بين مركب فيسيتين وانخفاض فقدان الذاكرة لدي الفئران المهيأة وراثيا لتطور مرض الزهايمر.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - دراسة تؤكّد أنّ الفراولة تمنع تدهور الحالة العقلية   مصر اليوم - دراسة تؤكّد أنّ الفراولة تمنع تدهور الحالة العقلية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - دراسة تؤكّد أنّ الفراولة تمنع تدهور الحالة العقلية   مصر اليوم - دراسة تؤكّد أنّ الفراولة تمنع تدهور الحالة العقلية



خلال عرضها لمجموعة "ماكس مارا" في إيطاليا

بيلا حديد تجذب الأنظار بملابسها السوداء الرائعة

روما ـ ريتا مهنا
ظهرت العارضة الفاتنة بيلا حديد، متألقة أثناء سيرها على المدرج، لعرض مجموعة "ماكس مارا"، لربيع وصيف 2018 في إيطاليا. وتألقت العارضة البالغة 20عامًا، بشكل غير معهود، وارتدت مجموعة سوداء أنيقة - وبدت مسرورة لجهودها أثناء الكواليس. وتألقت بيلا في إطلالة تشبة الـتسعينات، وارتدت العارضة الهولندلية الفلسطينية الأميركية المنشأ، بذلة سوداء ضيقة مكونة من بلوزه سوداء وسروال ضيق من الساتان مع معطف مطابق نصف شفاف، ويتتطاير من خلفها أثناء المشي، مضيفًا إليها إطلاله منمقة، وزينت بيلا أقدامها بصندل أسود ذو كعب عالي مما جعلها ثابتة الخطى على المنصة. ووتزينت العارضة بمكياج مشع حيث طلت شفاها باللون البرتقالي المشرق مع القليل من حمره الخدود الوردية على الوجنة، وأثبتت بيلا أنها نجمة العروض الأولى، عندما جذبت الأنظار بثباتها وخطواتها المحسوبة في عرض لا تشوبه شائبة لماكس مارا. وساعدت "بيلا" في افتتاح أسبوع الموضة في ميلانو مساء الأربعاء، واستولت على المدرج في

GMT 07:05 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

أبرز 10 علامات تجارية توجد في مهرجان التصميم 2017
  مصر اليوم - أبرز 10 علامات تجارية توجد في مهرجان التصميم 2017
  مصر اليوم - محررة تعلن تفاصيل رحلتها إلى إقليم لابي في فنلندا

GMT 02:44 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

ريهام حجاج تُصوِّر "رغدة متوحشة" أمام رامز جلال

GMT 02:38 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

حورية فرغلي تكشف سبب اعتذارها عن "حكايات بنات 2"

GMT 03:12 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أونغ سو كي تواجه مشاكل بشأن خطابها عن "الروهينغا"

GMT 06:10 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

انتشار الأفكار الحديثة خلال أسبوع الموضة في لندن

GMT 12:15 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

منافسات بين المصمّمين وحضور بارز لأرماني وفرساتشي

GMT 08:20 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

منزل "تيهاما 1" يخطف أنظار محبي الأشجار والطبيعة

GMT 08:50 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

التخلُّص من الأورام بحرمان الخلايا من الأكسجين

GMT 11:59 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أبحاث علمية تؤكّد تحويل الدهون الضارة إلى نافعة

GMT 10:50 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

فنسنت كاليبو يوضح خططه لإنشاء منتجع صديق للبيئة

GMT 09:09 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

"Peak District" أوّل حديقة في بريطانيا في كتاب

GMT 05:58 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أبل تحظر الإعلانات التي تتبع المستخدمين

GMT 06:48 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"بربري" تستوحي مجموعتها من أزياء القرن الـ18
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon