عن طريق تناول الأسماك الزيتية والبيض

دراسة تكشف أن "فيتامين د" تقلل من الطمث المبكر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - دراسة تكشف أن فيتامين د تقلل من الطمث المبكر

المرأة يمكنها التقليل من خطر انقطاع الطمث المبكر
لندن ـ كاتيا حداد

كشفت دراسة جديدة أن المرأة يمكنها التقليل من خطر انقطاع الطمث المبكر عن طريق تناول الأسماك الزيتية والبيض ، حيث تؤدي الجرعات العالية من "فيتامين د" عن طريق الطعام والمكملات الغذائية إلى خفض المخاطرة بنسبة 17%.

  مصر اليوم - دراسة تكشف أن فيتامين د تقلل من الطمث المبكر

ويعتقد أن فيتامين د يبطئ من شيخوخة المبايض النسائية ، كما أن الأطعمة الغنية بالكالسيوم ، تجعل النساء أقل عرضة للمعاناة بنسبة 13٪، وتواجه واحدة من بين كل 10 نساء انقطاع الطمث قبل عمر 45 عام، مما يزيد من خطر الإصابة بهشاشة العظام وأمراض القلب ويقلل فرصهن في الحمل.

وحللت الدراسة الأميركية التي شملت جامعة هارفارد 116,430 أنثى من العاملات الصحية على مدى عقدين من الزمن ، وتم تسجيل حمياتهم الغذائية عن طريق الاستبيان 5 مرات خلال هذه الفترة والتي دخلت خلالها 2,041 من النساء في سن اليأس ، وأظهرت النتائج التي نشرت في مجلة American Journal of Clinical Nutrition أن نسبة انقطاع الطمث من بين الذين تناولوا فيتامين د ، انخفضت بنسبة 17%، وأدى ارتفاع تناول الكالسيوم إلى تقليل الخطر بنسبة 13%.

ويعود ذلك إلى حليب الأبقار الذي يحتوي على هرمونات جنسية تؤخر انقطاع الطمث ، ومن ثم الدخول إلى سن اليأس، وتم العثور على هذه النتائج بعد تحديد عوامل الخطر الأخرى مثل الوزن وتاريخ الرضاعة الطبيعية.

وذكرت المؤلفة الرئيسية ألكسندرا بورديو سميث من جامعة ماساتشوستس "لا يرتبط انقطاع الطمث في وقت مبكر بارتفاع خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والخرف وهشاشة العظام لكنه يمكن أن يؤثر على فرص المرأة في الحمل قبل أعوام ، وعلى سبيل المثال فالمرأة التي ينقطع لديها الطمث في عمر 43 عامًا ربما تعاني من أن تصبح حامل منذ عمر 33 عام ، ويبحث العلماء عن أي شيء يمكن أن تقلل من خطر انقطاع الطمث في وقت مبكر مثل النظام الغذائي الذي يمكن تعديله بسهولة وله آثار واسعة النطاق بالنسبة للمرأة ، وهناك أدلة مختبرية توضح  أن فيتامين د ، يزيد من إنتاج الهرمونات التي تبطئ الشيخوخة المبيضية وتبطئ معدل فقدان المرأة للبويضات، ويعد ذلك أمرًا هامًا لأن انقطاع الطمث يأتي عندما لا يكون لدى المرأة بويضات".

وأردفت سميث "يعتقد أن الكالسيوم يؤثر على شيخوخة المبيض حيث يتواجد مع الهرمونات في حليب الأبقار مثل هرمون البروغسترون، وهو ما يساعد في الحد من خطر انقطاع الطمث في وقت مبكر، ويمكن للمرأة التقليل من خطر انقطاع الطمث المبكر عن طريق تناول الأطعمة الغنية بفيتامين د والكالسيوم مثل منتجات الألبان والأسماك الدهنية ، وتعتبر أشعة الشمس المصدر الرئيسي لفيتامين د ، كما يوجد الفيتامين أيضًا في الأسماك الزيتية وصفار البيض والحبوب المقوية ، إلا أن منتجات الألبان لا تحتوي على فيتامين د في المملكة المتحدة ، وفي الولايات المتحدة حيث يضاف فيتامين د إلى الحليب والجبن .

ووجد الباحثون أن منتجات الألبان تحد بشكل خاص من خطر انقطاع الطمث المبكر ، ولكن قد يكون التأثير محدودًا في أماكن أخرى، وهناك حاجة إلى دراسات إضافية لمعرفة ما إذا كانت مكملات فيتامين د ، تؤثر على انقطاع الطمث المبكر.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - دراسة تكشف أن فيتامين د تقلل من الطمث المبكر   مصر اليوم - دراسة تكشف أن فيتامين د تقلل من الطمث المبكر



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - دراسة تكشف أن فيتامين د تقلل من الطمث المبكر   مصر اليوم - دراسة تكشف أن فيتامين د تقلل من الطمث المبكر



في إطار تنظيم عرض الأزياء في أسبوع الموضة

بالدوين تظهر متألقة في عرض "دولتشي أند غابانا"

لندن ـ ماريا طبراني
تعد واحدة من أهم عارضات الأزياء الشابة في الوقت الحالي، والتي ظهرت في عروض ميسوني وألبرتا فيريتي هذا الأسبوع، وأثبتت هايلي بالدوين مهاراتها مرة أخرى، الأحد، فقد ظهرت في عرض دولتشي أند غابانا لصيف وربيع 2018، خلال أسبوع الموضة في ميلانو. خطفت عارضة الأزياء البالغة من العمر 20 عامًا، أنظار الحضور وعدسات المصورين على حد سواء، بإطلالتها المثير والأنيقة في ثوب من الشيفون، مع كورسيه من الجلد. وحظيت ملكة المنصة بالاهتمام بفضل إطلالتها الجريئة، التي كشفت عن ملابسها الداخلية السوداء المخفية تحت ثوبها الشفاف، الذي أخفى أيضًا حمالة صدرها عن طريق كورسيه من  الجلد، والتي ترتديه في الأمام ويحيط بخصرها الصغير، مع تنورة سوداء من الشيفون الشفاف، كشفت عن ساقيها الطويلتين والنحيلتين. وأضافت زوجا من الأحذية السوداء ذات كعب صغير، ووضعت  وردة حمراء على شعرها، مع الأقراط اللامعة كإكسسوار مناسب للفستان المذهل، وتركت بالدوين شعرها منسدلا بطبيعته على

GMT 07:26 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

فتاة أردنية تبتكر حقائب يدوية بأفكار وطرق مختلفة
  مصر اليوم - فتاة أردنية تبتكر حقائب يدوية بأفكار وطرق مختلفة

GMT 12:19 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

صوفيا مدينة مليئة بالخضرة تخفي أعظم أسرار أوروبا
  مصر اليوم - صوفيا مدينة مليئة بالخضرة تخفي أعظم أسرار أوروبا

GMT 11:20 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

منزل فيكتوري فاخر يصبح معرضًا للأثاث واللوحات
  مصر اليوم - منزل فيكتوري فاخر يصبح معرضًا للأثاث واللوحات
  مصر اليوم - اغتيال صحافية أميركية وأمها السورية في إسطنبول

GMT 06:45 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

لبلبة تعد الجمهور بمفاجأة في "الشارع اللي ورانا"

GMT 06:18 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

زوجان من كاليفورنيا يقيمان حفلة زفاف أسطورية

GMT 07:05 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

أبرز 10 علامات تجارية توجد في مهرجان التصميم 2017

GMT 04:08 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

علاج جديد لأسرع أنواع سرطان الثدي انتشارًا

GMT 06:10 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

انتشار الأفكار الحديثة خلال أسبوع الموضة في لندن
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon