يعاني منه نحو 127 ألف شخصًا في المملكة المتحدة

اكتشاف علاج جديد لمرضى باركنسون لإعادة برمجة المخ

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - اكتشاف علاج جديد لمرضى باركنسون لإعادة برمجة المخ

مرض باركنسون
لندن - سليم كرم

يؤثر مرض باركنسون على نحو 127 ألف شخصًا في المملكة المتحدة ، وتعد الحالة لا علاج لها ، حيث يضطر المرضى إلى تحمل اضطراب الحركة، إلا أن العلماء لم يتوصلون إلى علاج له حتى الأن.
 
واستخدم مجموعة من الباحثين جزيئات صغيرة مختارة لإعادة برمجة خلايا الدماغ ، بحيث يمكنها إنتاج الدوبامين الذي يعمل بمثابة موصّل كيميائي وينظم الحركة، وتموت خلايا الدماغ التي تنتج الدوبامين لدى مرضى باركنسون ، مما يسبب لهم هزات وصعوبات في الحركة.
 
واختبر العلماء السويديون مجموعة من الجزيئات في الفئران الذين عانوا من أعراض شبيهة بالباركنسون، وأظهرت الفئرات تحسن بعد العلاج، وربما يتغلب هذا العلاج على عمليات زرع الخلايا الدماغية التي كان يعتقد سابقًا أنها الأمل الوحيد للعلاج.
 
وأوضح مؤلف الدراسة الدكتور إرنست أريناس أن العلاج الجديد لن يتطلب من الجهاز المناعي قمع الأدوية اللازمة في عمليات الزرع ، وينشئ العلاج الخلايا المنتجة للدوبامين من الخلايا الموجودة بالفعل في الدماغ ، ما يعني أن المرضى لن يرفضوها وهي المخاطرة التي تواجه عمليات الزرع، وعلى الرغم من أن العلاج المحتمل يمكن أن يحول علاج باركنسون، إلا أن العلماء أشاروا إلى ضرورة إجراء المزيد من الدراسات على الحيوانات قبل تطبيق هذا النهج على البشر.
 
وقال البروفيسور ديفيد ديكستر نائب مدير جمعية باركينسون في المملكة المتحدة إن هناك حاجة إلى مزيد من تطوير هذه التقنية الآن، فقد نجح هذا العلاج من شأنه تحويل هذا النهج إلى علاج حيوي يمكن أن يحسن حياة الكثيرين من مرضى باركنسون ، ويؤدي في النهاية إلى علاج الملايين الذين ينتظرون ، ويأتي ذلك بعد أن وجد علماء من جامعة أوكسفورد أن عدوى فيروس التهاب الكبد B و C تزيد من خطر الإصابة بمرض باركنسون بنسبة تصل إلى 76%، ويعتقد أن ذلك يرجع إلى الفيروسات التي تستهدف نظام الحركة بعد أن تغادر الكبد.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - اكتشاف علاج جديد لمرضى باركنسون لإعادة برمجة المخ   مصر اليوم - اكتشاف علاج جديد لمرضى باركنسون لإعادة برمجة المخ



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - اكتشاف علاج جديد لمرضى باركنسون لإعادة برمجة المخ   مصر اليوم - اكتشاف علاج جديد لمرضى باركنسون لإعادة برمجة المخ



في إطار تنظيم عرض الأزياء في أسبوع الموضة

بالدوين تظهر متألقة في عرض "دولتشي أند غابانا"

لندن ـ ماريا طبراني
تعد واحدة من أهم عارضات الأزياء الشابة في الوقت الحالي، والتي ظهرت في عروض ميسوني وألبرتا فيريتي هذا الأسبوع، وأثبتت هايلي بالدوين مهاراتها مرة أخرى، الأحد، فقد ظهرت في عرض دولتشي أند غابانا لصيف وربيع 2018، خلال أسبوع الموضة في ميلانو. خطفت عارضة الأزياء البالغة من العمر 20 عامًا، أنظار الحضور وعدسات المصورين على حد سواء، بإطلالتها المثير والأنيقة في ثوب من الشيفون، مع كورسيه من الجلد. وحظيت ملكة المنصة بالاهتمام بفضل إطلالتها الجريئة، التي كشفت عن ملابسها الداخلية السوداء المخفية تحت ثوبها الشفاف، الذي أخفى أيضًا حمالة صدرها عن طريق كورسيه من  الجلد، والتي ترتديه في الأمام ويحيط بخصرها الصغير، مع تنورة سوداء من الشيفون الشفاف، كشفت عن ساقيها الطويلتين والنحيلتين. وأضافت زوجا من الأحذية السوداء ذات كعب صغير، ووضعت  وردة حمراء على شعرها، مع الأقراط اللامعة كإكسسوار مناسب للفستان المذهل، وتركت بالدوين شعرها منسدلا بطبيعته على

GMT 07:26 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

فتاة أردنية تبتكر حقائب يدوية بأفكار وطرق مختلفة
  مصر اليوم - فتاة أردنية تبتكر حقائب يدوية بأفكار وطرق مختلفة

GMT 12:19 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

صوفيا مدينة مليئة بالخضرة تخفي أعظم أسرار أوروبا
  مصر اليوم - صوفيا مدينة مليئة بالخضرة تخفي أعظم أسرار أوروبا

GMT 11:20 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

منزل فيكتوري فاخر يصبح معرضًا للأثاث واللوحات
  مصر اليوم - منزل فيكتوري فاخر يصبح معرضًا للأثاث واللوحات
  مصر اليوم - اغتيال صحافية أميركية وأمها السورية في إسطنبول

GMT 06:45 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

لبلبة تعد الجمهور بمفاجأة في "الشارع اللي ورانا"

GMT 06:18 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

زوجان من كاليفورنيا يقيمان حفلة زفاف أسطورية

GMT 07:05 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

أبرز 10 علامات تجارية توجد في مهرجان التصميم 2017

GMT 04:08 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

علاج جديد لأسرع أنواع سرطان الثدي انتشارًا

GMT 06:10 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

انتشار الأفكار الحديثة خلال أسبوع الموضة في لندن
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon