تناول ما بين 10 - 15 حبة يجعل الشرايين أكثر صحة

دراسة مميّزة تعلن أنّ الفراولة تحمي من سرطان الثدي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - دراسة مميّزة تعلن أنّ الفراولة تحمي من سرطان الثدي

الفراولة
لندن ـ كاتيا حداد

كشفت دراسة طبية جديدة أن تناول 15 حبة فراولة يوميًا ساعد الفئران في الحماية من سرطان الثدي، واستخدم العلماء "ألبا" المستخلص من الفراولة، لإطعام إناث الفئران التي تعاني من سرطان الثدي، فضلًا عن خلايا سرطانية مخبرية، وفي المجمل شكّلت الفراولة 15% من النظام الغذائي للفئران، وتعدّ هذه نسبة صغيرة من كمية الفاكهة الموصى بتناولها يوميًا والتي تعادل سلة صغيرة من الفراولة، وبعد 5 أسابيع من اتباع نظام غذائي معتمد على الفراولة لم تظهر أي علامة تشير إلى انتشار الخلايا السرطانية لدى الفئران كما تقلّصت أورام العديد منهم أيضًا.

وأوضح الدكتور موريزيو باتينو، من جامعة مارتش البوليتكنيك في إيطاليا، أنّه "رأينا انخفاضًا كبيرًا في وزن وحجم الورم"، وكانت الخلايا السرطانية المستخدمة في التجارب من سلالة شديدة العدوانية، وشدّد الباحثون على أن نتائج الاختبارات الحيوانية لا تعني بالضرورة حدوث نفس الآثار لدى البشر، وأظهرت الدراسات السابقة بالفعل أن تناول ما بين 10 و 15 حبة من الفراولة في اليوم يمكن أن يجعل الشرايين أكثر صحة عن طريق خفض مستويات الكوليسترول في الدم، ويعتقد أن المركبات النباتية الفينولية في الفراولة هي المسؤولة عن الآثار المفيدة بها.

وأفادت دراسات خلايا سرطان الثدي أن مستخلص الفراولة منع العمليات البيولوجية التي تنطوي على نمو الورم وانتشاره، كما تم تقليل نشاط العديد من الجينات التي تلعب دورًا في انتشار السرطان، وفي الوقت نفسه أصبح جين Htatip2 الذي يعتقد أنه يقمع انتشار سرطان الثدي أكثر نشاطًا.

وبيّن الدكتور باتينو، أنّ "غالبية الأمراض بما في ذلك السرطان معقدة، وتشمل تفاعلات معقدة بين النظم الخلوية والجزيئية التي تحدّد تطوّر المرض، وتعدّ هذه النتائج صالحة لهم الآثار المحتملة للفراولة على سرطان الثدي والآليات الجزيئية المعنية، ولكن يجب أن تستكمل مع دراسات سريرية ووبائية للتحقّق مما إذا كان البشر سيحدث لدهم نفس الآثار الإيجابية كما لاحظنا في الفئران"، ونشرت الدراسة في مجلة "Scientific Reports".
 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - دراسة مميّزة تعلن أنّ الفراولة تحمي من سرطان الثدي   مصر اليوم - دراسة مميّزة تعلن أنّ الفراولة تحمي من سرطان الثدي



  مصر اليوم -

برزت لتناول العشاء في لوس أنجلوس بعيدًا عن المعجبين

كريستينا أغيليرا ترتدي فستانًا أسود يكشف صدرها

لوس أنجلوس ـ رولا عيسى
تخلق كريستينا أغيليرا جوًا من الجنون لدى معجبيها والمصورين أينما ذهبت، وهذا ما حدث عندما برزت لتناول العشاء مساء الثلاثاء في لوس أنجلوس، وبدت أنيقة في فستان أسود عاري الصدر. لكنها لم تكن في مزاج يسمح لها بأن تختلط بالمعجبين والباباراتزي. واختارت مغادرة المطعم عن طريق باب الخروج الخلفي من أجل الهروب السريع. وفشلت في أن تتخفى من المعجبين، حيث أحيطت المغنية بالمشجعين والمصورين فور خروجها من الباب الخلفي. وخرجت النجمة البالغة من العمر 36 عامًا، من المطعم في فستان أسود أنيق طويل يغطيها بالكامل، فيما عدا الصدر الذي كشف عنه الفستان المنخفض. ووضعت على كتفيها سترة سوداء مطابقة مع أكمام لاسي، وعلى قدميها ارتدت زوجًا من الكعب العالي المتشابك. وغادرت المغنية اللامعة بشعرها الأشقر البلاتيني متدفقًا بشكل فضفاض حول كتفيها. ووضعت أحمر شفاه أرجواني وماسكارا سوداء سميكة على عينيها. فيما تركت المطعم، متعلقة بيد حارسها الشخصي لمساعدتها…

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - دراسة مميّزة تعلن أنّ الفراولة تحمي من سرطان الثدي   مصر اليوم - دراسة مميّزة تعلن أنّ الفراولة تحمي من سرطان الثدي



GMT 05:39 2017 الأربعاء ,26 إبريل / نيسان

"كينشو" على جزيرة ميكونوس جنة للراحة والاستجمام
  مصر اليوم - كينشو  على جزيرة ميكونوس جنة للراحة والاستجمام

GMT 05:08 2017 الأربعاء ,26 إبريل / نيسان

بلير يسعى لقلب طاولة "بريكست" على حكومة تيريزا ماي
  مصر اليوم - بلير يسعى لقلب طاولة بريكست على حكومة تيريزا ماي

GMT 04:07 2017 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

بوسي تُعرب عن سعادتها بنجاح فيلم "يجعله عامر"

GMT 08:41 2017 الثلاثاء ,25 إبريل / نيسان

5 قطع مجوهرات ثمينة في خزانة المصممة سوزان سيز

GMT 13:35 2017 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

4 قطع تحتاجها كل سيدة عنها من أجل مظهر رياضي

GMT 08:22 2017 الثلاثاء ,25 إبريل / نيسان

الاتجاهات الحديثة لتغيير ديكور المنزل في الربيع

GMT 04:44 2017 الأربعاء ,26 إبريل / نيسان

دراسة تُؤكد أن تناول الملح لخفض الضغط غير صحيح

GMT 07:31 2017 الثلاثاء ,25 إبريل / نيسان

دبي تُقدم أغلى حوض سباحة في مجمع فيلل 22 قيرط

GMT 15:38 2017 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

خمس بلدات يتجه إليها سكان إسبانيا لقضاء العُطلة

GMT 05:29 2017 الأحد ,01 كانون الثاني / يناير

جاكلين عقيقي تؤكد العراق تسير نحو الاستقرار

GMT 06:52 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد توضح توقعات أبراج الفنانين في 2017
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon