الحيوانات المنوية جودتها أعلى في الشتاء

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الحيوانات المنوية جودتها أعلى في الشتاء

نيويورك ـ مادلين سعادة

يعتبر مني الرجال في أفضل حالاته في فصل الشتاء، وحتى أوائل فصل الربيع وفقًا لما كشفته نتائج بحث حديث، أجراه فريق إسرائيلي، من خلال دراسة عينات من مني 6000 رجل ممن يتم علاجهم من تراجع مستوى الخصوبة، و كشفت التحاليل المعملية أن الحيوانات المنوية تكون أقوى وأكثر عددًا وأكثر سرعة في السباحة وفيها الحد الأدنى على الإطلاق من التشوهات في المني الذي ينتجه هؤلاء الرجل في فصل الشتاء، بينما تتراجع جودة هذه الخصائص في الحيوانات المنوية بقدوم الربيع، وعلى مدار فصول السنة المتبقية حتى حلول الشتاء التالي. وأشار البحث إلى أن غالبية الأطفال يولدون في فصل الخريف لأن الحيوانات المنوية تكون في أفضل حالاتها في فصل الشتاء، و يؤيد ذلك نتائج توصلت إليها دراسات أُجريت على الحيوانات أكدت أن هناك عوامل عدة تتحكم في جودة النطفة أو المني وما تحمله من حيوانات منوية، وهي العوامل التي تمتد من درجة الحرارة إلى طول ساعات النهار بالإضافة إلى المتغيرات الهرمونية. و في هذا الصدد، علقت مجلة طب النساء والتوليد الأميركية على الدراسة بأنه إذا كان للعوامل الموسمية دور في جودة الحيوانات المنوية، فستحتل الدراسة الجديدة مكانًا بارزًا على مدار الفترة المقبلة لاكتشاف إلى أي مدى يمكن أن تفيد في الكشف عن أثر الأحوال الجوية على الصحة الإنجابية. ومن جانبه أشار رئيس فريق البحث إلى أن 4960 عينة مني من إجمالي عدد عينات وصل 6455 عينة أثبتت التحاليل المعملية أنها خالية من مشكلات الحيوانات المنوية بينما ثبت أن 1495 عينة أشارت إلى وجود عيوب في الحيوانات المنوية تأتي في مقدمتها عدد الحيوانات المنوية. وكانت "منظمة الصحة العالمية" قد عرفت المعدل الطبيعي لعدد الحيوانات المنوية بأنه وجود 16 مليون حيوان منوي في كل ملليلتر من مني الرجل، ومع الأخذ في الاعتبار أن إنتاج خلايا المني يستغرق من الجسم 70 يومًا، أشارت الدراسة الجديدة، التي أُجريت في جامعة بن جوريون في النقب، إلى أن العدد الأعلى على الإطلاق للحيوانات المنوية ينتجه الرجال في الشتاء، وهو العدد الذي يصل في بعض الأحيان إلى 70 مليون حيوان منوي في كل ميلليلتر من المني. وما تتأثر سرعة الحيوانات المنوية وقدرتها على السباحة في ماء الرجل بالعوامل المناخية حيث ثبت في بعض الأحيان أن وصول الحيوانات المنوية إلى عدد كبير كأن يصل إلى 68 مليون حيوان منوي في الميلليلتر من الممكن أن يتمتع 3% منها فقط بالسرعة اللازمة والقدرة المناسبة لتلقيح البويضات.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الحيوانات المنوية جودتها أعلى في الشتاء   مصر اليوم - الحيوانات المنوية جودتها أعلى في الشتاء



  مصر اليوم -

تركت شعرها الطويل منسدلاً على جسدها الممشوق

ناعومي كامبل تتألّق في فستان مع ريش النعام الأسود

لندن ـ كاتيا حداد
تألّقت عارضة الأزياء البريطانية ناعومي كامبل، في حفلة توزيع جوائز "NBA"، في مدينة نيويورك، بعد أن كانت تتبختر على منصات عروض الأزياء في أوروبا في الأسبوع الماضي، وبدت العارضة البالغة من العمر 47 عامًا مذهلة في فستان قصير منقوش مع ريش النعام الأسود في حاشية الفستان والياقة. وظهر كامبل في فستان منقوش باللونين الوردي والفضي على نسيجه الأسود، بينما صدر الفستان شفاف بياقة منفوخة من ريش النعام الأسود، وكان الثوب أيضا بأكمام طويلة شفافة مع حاشية الفستان من الريش الأسود، والذي بالكاد يكشف عن فخذيها كما يطوق الجزء السفلي من جسمها، وتركت كامبل شعرها الطويل منسدلاً  حراً مع عقدة أعلي الجبهة ونسقته مع صندل جلدي أسود بكعب. ورصدت الكاميرات، قبل أيام، كامبل وهي تتجوّل في شوارع ميلان بإطلالة كجوال رائعة، وكانت الجميلة ترتدي فستانًا طويلًا أبيض اللون، وصندل أنيق أثناء تجولها في شوارع عاصمة الموضة، كما شوهدت الليلة

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الحيوانات المنوية جودتها أعلى في الشتاء   مصر اليوم - الحيوانات المنوية جودتها أعلى في الشتاء



F

GMT 02:59 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

Officine Générale تقدم مجموعة من الملابس النسائية لعام 2017
  مصر اليوم - Officine Générale تقدم مجموعة من الملابس النسائية لعام 2017

GMT 03:16 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

تعرَّف على أفضل 10 رحلات بالقطارات في بريطانيا
  مصر اليوم - تعرَّف على أفضل 10 رحلات بالقطارات في بريطانيا
  مصر اليوم - حامد العقيلي يكشف شروط الملاحة النهرية لمراكب العيد

GMT 07:08 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

روسيا تهدد بمنع تطبيق المراسلة "تيلغرام"
  مصر اليوم - روسيا تهدد بمنع تطبيق المراسلة تيلغرام
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 04:14 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

شرين رضا توضح أن شخصية رشا لا تشبهها في الواقع

GMT 03:19 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أسماء المهدي تعتمد على التميز في مجموعة عيد الفطر

GMT 04:38 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

اكتشاف حمالة صدر داخلية تساند "إعادة بناء الثدي"

GMT 04:24 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أفضل 19 وجهة سياحية غير معروفة في أوروبا
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon