توقيت القاهرة المحلي 05:46:45 آخر تحديث
  مصر اليوم -

ملتقى علمي في طب المنوفية عن علاقة السمنة بالأمراض الحديثة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - ملتقى علمي في طب المنوفية عن علاقة السمنة بالأمراض الحديثة

ملتقى علمي في طب المنوفية عن علاقة السمنة بالأمراض الحديثة
المنوفية / امل محمود

نظمت كلية الطب في جامعة المنوفية، اليوم العلمي الشهري الأول بالتعاون مع 5 أقسام علمية في الكلية ،وناقشت الأقسام علاقة السمنة بالأمراض المختلفة والعلاجات الحديثة للأمراض ومضاعفات السمنة.

 وعقد اليوم العلمي تحت رعاية رئيس الجامعة الدكتور معوض الخولي ونائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث الدكتور أحمد القاصد وعميد الكلية الدكتور أحمد جمال ووكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الدكتور محمود قورة .

وأوضح الدكتور أحمد جمال على أنّ الهدف من هذه اللقاءات العلمية الشهرية هي العمل في الكلية والمستشفيات الجامعية كفريق واحد وتقريب وجهات النظر بين الأقسام المختلفة في التشخيص والعلاج وتبادل الخبرات بين كبار وشباب الأطباء إلى جانب مناقشة أهم المشاكل الصحية في المجتمع المصري.

وأكد الملتقى على أهمية الحرص على ممارسة الرياضة بشكل يومي وعدم تناول الأكل أمام التلفاز والإكثار من تناول الخضروات والفواكه والإبتعاد عن تناول الدهون المشبعة والسكريات بكثرة و إطعام الأطفال اللحوم الصحية كالبيض والدواجن والأسماك وزيت الزيتون مع الإقلال من اللحوم الحمراء ،على أن تحوي نصف وجباتهم على الخضار والفاكهة، وأكد على ضرورة مراجعة وحدة التغذية الإرشادية في مركز التغذية الإكلينيكية في مستشفيات الجامعة عند وجود أي إستفسار حول كيفية إطعام الأطفال بعد الشهر الرابع من العمر وحتى سن البلوغ من جانب الأمهات وأولياء الأمور .

وحاضر في الملتقى رئيس قسم الفسيولوجي الدكتور هشاﻡ ﺿﻴﺎﺀ ﺍﻟﺪﻳـﻦ ورئيس قسم الأطفال الدكتور ﻓـﺎﺩي ﺍﻟﺠﻨـﺪي ورئيسة قسم القلب والأوعية الدموية الدكتورة ﻫـﺎﻟـﺔ ﻣﺤﻔـﻮﻅ وﺭﺋﻴـﺲ ﻗﺴـﻢ ﺍﻟﺠﺮﺍﺣـﺔ ﺍﻟﻌﺎﻣـﺔ الدكتور أشرف زين الدين وأستاذ طب الأطفال الدكتور علي الشافعي وأستاذ قسم الباطنة العامة الدكتور ﻋﺒﺪ ﺍﻟﻠﻪ ﺑﻬﻨـﺴﻲ وأستاذ الجراحة ‏الدكتور عاصم فايد وأستاذ الباطنة الدكتور وليد شهاب وأستاذ الفسيولوجي الدكتور يحي نجيب وأستاذ طب الباطنة الدكتور محمد بدر .

وأشار الدكتور محمود قورة أنّ الملتقى العلمي تناول من خلال 8 محاضرات علمية ،علاقة السمنة بأمراض القلب والسكري وأمراض الأطفال والعلاجات الحديثة لأمراض السمنة بالعلاج الدوائي والجراحي كما تم إستعراض الجديد في تركيب بالون المعدة وأنواعه المختلفة .

وأضاف قورة أنّه سيتم إنشاء وحدة لعلاج أمراض السمنة في المستشفيات الجامعية .

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ملتقى علمي في طب المنوفية عن علاقة السمنة بالأمراض الحديثة ملتقى علمي في طب المنوفية عن علاقة السمنة بالأمراض الحديثة



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon