وزير التربية والتعليم يقرر تلف نصف مليون كتاب بسبب " اشارة رابعة "

خريجو الدبلومات الفنية يتظاهرون أمام الوزارة لخفض نسب تنسيق القبول بالكليات

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - خريجو الدبلومات الفنية يتظاهرون أمام الوزارة لخفض نسب تنسيق القبول بالكليات

تظاهر شهادات الدبلومات الفنية
القاهرة – عمرو والي

القاهرة – عمرو والي تظاهر المئات من خريجي شهادات الدبلومات الفنية اليوم الأربعاء  فى مصر أمام أبواب وزارة التعليم العالي، مطالبين بخفض نسبة درجات قبولهم فى الجامعات الحكومية وكليات الهندسة، والمطالبة بإعادة التنسيق الخاص بهم حتى يتسنى لهم الالتحاق بكليات الهندسة والتجارة.  وندد الطلاب بخفض نسبتهم فى الجامعات الحكومية وكليات الهندسة، مطالبين بإعادة التنسيق الخاص بهم حتى يتسنى لهم الالتحاق بكليات الهندسة والتجارة. وتوافدت قوات الأمن المركزي على وزارة التعليم العالي، وذلك بعد احتشاد خريجي الدبلومات أمام الوزارة، وردد الطلاب  هتافات "سلمية.. سلمية".
وطالبت الداخلية، الخريجين  المتظاهرين، بالنزول من على أسوار الوزارة، ونفذ الطلاب ما طلبته قوات الأمن.
و سمح طلاب الدبلومات الفنية المتظاهرون أمام وزارة التعليم العالي، بخروج موظفى الوزارة دون التعرض لهم، أو منعهم من الخروج، حتى لا يتم اتهامهم بأعمال البلطجة،  مشيرين إلى رغبتهم فى تحقيق مطالبهم بسلمية .
وفى سياق مختلف خاطبت وزارة التربية والتعليم المصرية المديريات التعليمية في 27 محافظة بأوامر إدارية لتطبيق قرار إعفاء التلاميذ من المصروفات المدرسية، بناء على قرار الحكومة الذي يستهدف رفع العبء عن المواطنين، المعلن عنه الخميس الماضى.
جاء ذلك بعد تقدم عدد كبير من أولياء الأمور بشكاوى إلى وزارة التربية والتعليم وعدد من المديريات التعليمية المختلفة بشأن عدم تطبيق قرار الإعفاء من الرسوم في المدارس.
من جانبه، أكد الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، أن وزارة المالية ستسدد كل المصروفات المدرسية كاملة لوزارة التعليم، والتي تتولى بدورها إرسالها للمديريات التعليمية ثم الإدارات ومنها إلى المدارس التي تنفق منها على أعمال الصيانة البسيطة والأنشطة المدرسية.
كما أعلن أبو النصر أن الوزارة بصدد اتلاف نصف مليون كتاب مدرسي، وذلك لوجود شعارات رابعة العدوية – وهى رمز انصار الرئيس السابق محمد مرسي-  بصفحاتهم، بجانب فقرات تتحدث عن شرعية وضرورة عودة الرئيس المعزول محمد مرسي.
واضاف عبر تصريحات تليفزيونية  أنه تقرر فرم كتاب التربية القومية الذي يتم تدريسه للصف الثالث الثانوي، وذلك لوجود العلامة الصفراء الشهيرة لـ رابعة العدوية والتي تم طبعها على خلفية كل صفحة في الكتاب، بالإضافة إلى تطرق بعض دروس الكتاب للحديث عن شرعية عودة مرسي للحكم، ووصف ما فعله الفريق أول عبد الفتاح السيسي بأنه انقلاب عسكري.
وأوضح أن الحكومة وجدت عددا من الكتب التي تحتوي على جمل وعبارات تحمل اتجاهات سياسية وتعبر عن آراء جماعة الإخوان المسلمين وشعاراتهم، منوهًا إلى أن الدولة بصدد اتلاف نصف مليون كتاب.
وأكد أبو النصر، في ما يتعلق بالإجراءات الاحترازية المتزامنة مع بدء العام الدراسي، أنه تمت توعية المدرسين بضرورة الابتعاد عن الحديث في الأمور السياسية، وأن الوزارة لديها خطة تفتيش على معظم المدارس.
وفى نفس السياق  "التقى أبو النصر" اليوم الأربعاء، أعضاء المجلس الأعلى للآباء والأمناء والمعلمين، والذى حضره عدد من قيادات الوزارة.
وأكد أبوالنصر خلاله على اصدار تعليمات مشددة لجميع المدارس بعدم إقحام السياسة في العملية التعليمية، وأنه سيكون هناك تفتيش دائم على المدارس ومن تثبت مخالفته ستتم إحالته الى الشؤون القانونية.
وأصدر الدكتور محمود أبوالنصر، وزير التربية والتعليم، قرارًا بمد عمل عضوية مجلس الأمناء والآباء والمعلمين لمدة سنة تنتهي بنهاية العام الدراسي 2013/2014.
وطالب أبوالنصر المجلس بالوقوف إلى جانب الوزارة ومساعدتها كي يبدأ العام الدراسي في موعده يوم 21 سبتمبر/أيلول الحالي، مؤكدًا أن البدء في هذا التوقيت فيه استقرار للدولة كلها.
تجدر الإشارة إلى ان العام الدراسي الجديد سيبدأ فى مصر يوم 21 سبتمبر الجارى على مستوى المدارس والجامعات بالمحافظات المصرية .

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - خريجو الدبلومات الفنية يتظاهرون أمام الوزارة لخفض نسب تنسيق القبول بالكليات   مصر اليوم - خريجو الدبلومات الفنية يتظاهرون أمام الوزارة لخفض نسب تنسيق القبول بالكليات



  مصر اليوم -

أبرزت قوامها النحيف الذي لا يصدق أنها تبلغ 71 عامًا

هيلين ميرين تلفت الأنظار في مهرجان كان لايونز بأناقتها

لندن - كاتيا حداد
بدت النجمة البريطانية الشهيرة هيلين ميرين ذات الـ71 عامًا، بإطلالة ساحرة في مهرجان كان لايونز الدولي للترفيه، الأربعاء، في جنوب فرنسا، بعد ظهورها على السجادة الحمراء لمهرجان مونت كارلو التلفزيون في موناكو في وقت سابق من هذا الأسبوع بأناقة بالغة لفتت أنظار وسائل الإعلام وحتى الحضور من المشاهير. وظهرت الممثلة الحائزة على جائزة الأوسكار، بإطلالة مثيرة، حيث صعدت على خشبة المسرح مرتدية فستان "بولكا دوت ميدي" ذو اللون الأسود مما جعلها لافتة للنظر، حيث أبرز فستانها قوامها النحيف والذي لا يصدق أن صاحبته تبلغ من العمر 71 عامًا. بالرغم من أنها أبدلت أزيائها العصرية الأنيقة بفستان مستوحى من خمسينات القرن الماضي إلا انها خطفت أنظار وسائل الإعلام العالمية. وأضافت النجمة البريطانية إلى فستانها ذو الثلاثة أربع أكمام، قلادة رقيقة من اللؤلؤ على عنقها ما أضفى عليها جمالًا وأناقة لا مثيل لها، كما ارتدت زوجًا من حذاء أحمر ذو

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - خريجو الدبلومات الفنية يتظاهرون أمام الوزارة لخفض نسب تنسيق القبول بالكليات   مصر اليوم - خريجو الدبلومات الفنية يتظاهرون أمام الوزارة لخفض نسب تنسيق القبول بالكليات



F

GMT 07:18 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

أنابيزي المحطة الثانية للوصول إلى مخيم سفاري
  مصر اليوم - أنابيزي المحطة الثانية للوصول إلى مخيم سفاري

GMT 06:00 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

أنور قرقاش يطالب قطر بوقف دعمها للتطرف والإرهاب
  مصر اليوم - أنور قرقاش يطالب قطر بوقف دعمها للتطرف والإرهاب
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 02:19 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

غادة عبد الرازق تكشف أسرار نجاح "أرض جو"

GMT 06:44 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

إيرانية توضح حقيقة اضطهاد الكتَّاب في عصر نجاد

GMT 05:09 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

دراسة تكشف عن بقايا قطط ترجع إلى عصور ما قبل 9000 عام

GMT 04:10 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

الجسد المثالي بـ"ريجيم" عالي الكربوهيدرات

GMT 04:41 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

"أدفيزر" يكشف قائمة أفضل 10 مناطق سياحية في العالم

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon