توقيت القاهرة المحلي 03:38:06 آخر تحديث
  مصر اليوم -

وزير التربية والتعليم يقرر تلف نصف مليون كتاب بسبب " اشارة رابعة "

خريجو الدبلومات الفنية يتظاهرون أمام الوزارة لخفض نسب تنسيق القبول بالكليات

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - خريجو الدبلومات الفنية يتظاهرون أمام الوزارة لخفض نسب تنسيق القبول بالكليات

تظاهر شهادات الدبلومات الفنية
القاهرة – عمرو والي

القاهرة – عمرو والي تظاهر المئات من خريجي شهادات الدبلومات الفنية اليوم الأربعاء  فى مصر أمام أبواب وزارة التعليم العالي، مطالبين بخفض نسبة درجات قبولهم فى الجامعات الحكومية وكليات الهندسة، والمطالبة بإعادة التنسيق الخاص بهم حتى يتسنى لهم الالتحاق بكليات الهندسة والتجارة.  وندد الطلاب بخفض نسبتهم فى الجامعات الحكومية وكليات الهندسة، مطالبين بإعادة التنسيق الخاص بهم حتى يتسنى لهم الالتحاق بكليات الهندسة والتجارة. وتوافدت قوات الأمن المركزي على وزارة التعليم العالي، وذلك بعد احتشاد خريجي الدبلومات أمام الوزارة، وردد الطلاب  هتافات "سلمية.. سلمية".
وطالبت الداخلية، الخريجين  المتظاهرين، بالنزول من على أسوار الوزارة، ونفذ الطلاب ما طلبته قوات الأمن.
و سمح طلاب الدبلومات الفنية المتظاهرون أمام وزارة التعليم العالي، بخروج موظفى الوزارة دون التعرض لهم، أو منعهم من الخروج، حتى لا يتم اتهامهم بأعمال البلطجة،  مشيرين إلى رغبتهم فى تحقيق مطالبهم بسلمية .
وفى سياق مختلف خاطبت وزارة التربية والتعليم المصرية المديريات التعليمية في 27 محافظة بأوامر إدارية لتطبيق قرار إعفاء التلاميذ من المصروفات المدرسية، بناء على قرار الحكومة الذي يستهدف رفع العبء عن المواطنين، المعلن عنه الخميس الماضى.
جاء ذلك بعد تقدم عدد كبير من أولياء الأمور بشكاوى إلى وزارة التربية والتعليم وعدد من المديريات التعليمية المختلفة بشأن عدم تطبيق قرار الإعفاء من الرسوم في المدارس.
من جانبه، أكد الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، أن وزارة المالية ستسدد كل المصروفات المدرسية كاملة لوزارة التعليم، والتي تتولى بدورها إرسالها للمديريات التعليمية ثم الإدارات ومنها إلى المدارس التي تنفق منها على أعمال الصيانة البسيطة والأنشطة المدرسية.
كما أعلن أبو النصر أن الوزارة بصدد اتلاف نصف مليون كتاب مدرسي، وذلك لوجود شعارات رابعة العدوية – وهى رمز انصار الرئيس السابق محمد مرسي-  بصفحاتهم، بجانب فقرات تتحدث عن شرعية وضرورة عودة الرئيس المعزول محمد مرسي.
واضاف عبر تصريحات تليفزيونية  أنه تقرر فرم كتاب التربية القومية الذي يتم تدريسه للصف الثالث الثانوي، وذلك لوجود العلامة الصفراء الشهيرة لـ رابعة العدوية والتي تم طبعها على خلفية كل صفحة في الكتاب، بالإضافة إلى تطرق بعض دروس الكتاب للحديث عن شرعية عودة مرسي للحكم، ووصف ما فعله الفريق أول عبد الفتاح السيسي بأنه انقلاب عسكري.
وأوضح أن الحكومة وجدت عددا من الكتب التي تحتوي على جمل وعبارات تحمل اتجاهات سياسية وتعبر عن آراء جماعة الإخوان المسلمين وشعاراتهم، منوهًا إلى أن الدولة بصدد اتلاف نصف مليون كتاب.
وأكد أبو النصر، في ما يتعلق بالإجراءات الاحترازية المتزامنة مع بدء العام الدراسي، أنه تمت توعية المدرسين بضرورة الابتعاد عن الحديث في الأمور السياسية، وأن الوزارة لديها خطة تفتيش على معظم المدارس.
وفى نفس السياق  "التقى أبو النصر" اليوم الأربعاء، أعضاء المجلس الأعلى للآباء والأمناء والمعلمين، والذى حضره عدد من قيادات الوزارة.
وأكد أبوالنصر خلاله على اصدار تعليمات مشددة لجميع المدارس بعدم إقحام السياسة في العملية التعليمية، وأنه سيكون هناك تفتيش دائم على المدارس ومن تثبت مخالفته ستتم إحالته الى الشؤون القانونية.
وأصدر الدكتور محمود أبوالنصر، وزير التربية والتعليم، قرارًا بمد عمل عضوية مجلس الأمناء والآباء والمعلمين لمدة سنة تنتهي بنهاية العام الدراسي 2013/2014.
وطالب أبوالنصر المجلس بالوقوف إلى جانب الوزارة ومساعدتها كي يبدأ العام الدراسي في موعده يوم 21 سبتمبر/أيلول الحالي، مؤكدًا أن البدء في هذا التوقيت فيه استقرار للدولة كلها.
تجدر الإشارة إلى ان العام الدراسي الجديد سيبدأ فى مصر يوم 21 سبتمبر الجارى على مستوى المدارس والجامعات بالمحافظات المصرية .

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خريجو الدبلومات الفنية يتظاهرون أمام الوزارة لخفض نسب تنسيق القبول بالكليات خريجو الدبلومات الفنية يتظاهرون أمام الوزارة لخفض نسب تنسيق القبول بالكليات



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 03:33 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش
  مصر اليوم - عمرو يوسف يتحدث عن شِقو يكشف سراً عن كندة علوش

GMT 06:52 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

نظام غذائي يقضي على التهاب المفاصل بأطعمة متوافرة

GMT 03:14 2021 الجمعة ,03 أيلول / سبتمبر

شيرين رضا تنتقد التبذير في جهاز العرائس

GMT 14:30 2021 الأحد ,04 إبريل / نيسان

"مايكروسوفت" تؤجل إعادة فتح مكاتبها بالكامل
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon