توقيت القاهرة المحلي 05:46:45 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تجعلها تستهلك 5000 سعر حراريّ في اليوم

فتاة استرالية تأكل 50 موزة يوميًا لتصبح نحيفة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - فتاة استرالية تأكل 50 موزة يوميًا لتصبح نحيفة

فتاة استرالية تأكل 50 موزة يوميًا لتصبح نحيفة
كانبيرا ـ ريتا مهنا

كَشَفت الفتاة الاسترالية التي أصبحت فائقة النحافة بعد أن اتبعت حمية "guru" القاسية، أنها حصلت على نظام غذائي يجعلها تأكل الموز فقط طوال اليوم، فتتناول 50 موزة يوميًا، حتى يبلغ مجموع السعرات الحرارية التي تكتسبها في اليوم 5000 سعرة حرارية، وأدى ذلك إلى انخفاض نسبة الدهون لديها، وارتفاع نسبة الكربوهيدرات الخام النباتي المفيد.
وأكّدت لوني جين أنتوني أنها كانت تتبع هذه الحمية طوال فترة حملها، وكانت تصر على ألا تلحق أي أذى لها ولطفلها، فكانت تستهلك ما بين 2000 و5000 سعرة حرارية في اليوم، وكانت لا تتناول الطعام المطبوخ أو الساخن على الإطلاق حتى الساعة 4 مساءً.
وعادةً ما كانت تأكل "وجبات أحادية"، والتي تتكون من نوع واحد فقط من الفاكهة، مثل 2 من الأناناس، 5 حبات مانجو، 2 ليتر من عصير البرتقال، 1.4 كيلوغرام من المشمش، أو 20 موزة.
وأشارت إلى أنها بعد الساعة الرابعة مساءً يمكن أن تتناول وجبة مطبوخة، وعادةً ما يكون عنصرًا واحدًا ولكن بكميات كثيرة، مثل 3.5 كيلوغرام من البطاطس المطبوخة في الفرن، أو تتناول وجبة أخرى من الفاكهة.
وبعد أن كانت لوني جين تعاني في الماضي من فقدان الشهية والشره العصبي الذي يجعلها تُفرط في تناول الطعام، تسبّبت الحمية التي اتبعتها في تعديل نسبة الدهون، الكربوهيدرات لديها، فضلاً عن إزالة حب الشباب، متلازمة التعب المزمن، انخفاض وظيفة الغدة الدرقية، وسوء الهضم.
وكتَبت لوني جين عن حميتها على الإنترنت، واشترك يحوال 166,000 على قناة "يوتيوب" خاصتها، وتسعى لأن تنشر كتابًا إلكترونيًا عن كيفية اتباع الحمية الخاصة بها على صفحات "فيسبوك" والمدونات.
وحَذّر العديد من أخصائي التغذية من اتباع حمية لوني جين، لأن هناك مخاطر حول انخفاض مجموعات غذائية بأكملها من النظام الغذائي الذي لا بد أن يتناوله الانسان، بالإضافة إلى أن التناول المفرط للموز يثير قلقًا حقيقيًا، فتتناول الفتاة الاسترالية 30 موزة بشكل منتظم في اليوم، ويمكن أن تتناول 50 موزة.
وفي وجبة الإفطار تتناول 20 موزة في عصير جوز الهند مع قطرات الفانيليا، وذلك يعطيها حوالي 2000 سعرة حرارية في اليوم، أما في وجبة الغداء تأكل 10 ثمرات من الموز مع عصير جوز الهند، وفي العشاء تتناول 20 موزة أخرى، حتى يبلغ مجموع السعرات الحرارية التي تكتسبها في اليوم 5000 سعرة حرارية.
وأعلنت "ليس عليك أن تأكل العديد من الموز، أنا فقط أحاول أن اثبت أن تناول الكثير من الطعام يمكن أن يجعلك نحيفًا، فهناك الكثير من الناس تؤكّد أن تقييد السعرات الحرارية ينقص الوزن ولكن هذا ليس صحيحًا، فنحن فقط نحتاج إلى سحق السعرات الحرارية من الكربوهيدرات".
وأشارت لوني إلى أن تلك الحمية تأخذ وقتًا طويلاً، وأكّدت على أنها بصحة جيدة.
 وأفادت التقارير بأن الموز يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم، لكن هناك بعض من الأجهزة الحيوية في داخل الجسم، تكون حساسة تجاهها فتناول كميات مفرطة من معدن البوتاسيوم قد يسبب السكتات القلبية أو مشاكل في الكلى.
وأعلن المتحدث باسم جمعية التغذية البريطانية آيلنغ بيغوت، "يبدو أن هذا النظام الغذائي المثير للاهتمام الذي نادت به فتاة الموز قد عزز النظام الغذائي لديها، مع أن ذلك العادات الغذائية الصحية التي توصي بالتنوع، والاعتدال".
ونَصَح بيغوت "ينبغي على جميع النباتيين إيلاء اهتمام خاص إلى الحديد والكالسيوم بالإضافة إلى فيتامين B12، لأن النقص في الحديد وفيتامين B12 قد يسبب فقر الدم، اضطرابًا في المعدة، وسوء لون البشرة، والنقص في الكالسيوم يؤدي إلى انخفاض كثافة المعادن في العظام وهشاشة العظام".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فتاة استرالية تأكل 50 موزة يوميًا لتصبح نحيفة فتاة استرالية تأكل 50 موزة يوميًا لتصبح نحيفة



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon