تحيل جراحي الأسنان و العمليات الجراحية مسؤولية انتشار الوباء

الجزائر تحصي مليونًا ونصف مليون مصابٍ بمرض التهاب الكبد الفيروسي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الجزائر تحصي مليونًا ونصف مليون مصابٍ بمرض التهاب الكبد الفيروسي

مليونًا ونصف مليون مصابٍ بمرض التهاب الكبد الفيروسي في الجزائر
الجزائر.سميرة عوام

أكد رئيس الجمعية الجزائرية للمصابين بفيروس التهاب الكبد الفيروسي عبد حميد بوعلاق أن "أكثر المناطق المتضررة من هذا الفيروس هي الولايات الشرقية و الواقع في جنوب شرق البلاد منها مدينة باتنة و تبسة ،خنشلة و سكيكدة بالإضافة إلى مدينة عنابة ، و أن مدينة باتنة  تحتل المرتبة الأولى وطنيا ضمن المناطق الوبائية التي تعرف انتشارا لفيروس التهاب الكبد بعد منطقة تبسة ، حيث تم تسجيل 5آلاف حال تحت العلاج وألف 8آلاف حالة أخرى تنتظر عمليات الفحص المبكر من أجل العلاج الفوري".
وكانت الجمعية قد طلبت من المسؤولين في وزارة الصحة توفير الجرعات الكافية للمصابين بمرض الالتهاب الكبد الفيروسي من أجل ضمان التكفل السريع للمرضى بمستشفيات العاصمة و عنابة و قسنطينة قبل تسجيل حالات وفيات، خاصة أن تكاليف العلاج الخاصة بالمريض الواحد تفوق 160مليون جنيه.
وفي هذا الشأن راسلت الوزير الأول عبد المالك سلال بعد ضبطها للحالات الوبائية خاصة منها المتضررة من أجل تحرك الحكومة لتعزيز برنامج وقائي و توفير كميات معتبرة من  الدواء للمرضي مع تغطية مصا أمصال التحاليل الطبية ، لأن أهل المرضي يتعبون كثيرا في عملية نقل مرضاهم إلى مستشفى العاصمة. وفي ما يتعلق بمشكلة التحاليل البيولوجية علي مستوي معهد باستور بالعاصمة و المتمثل في تأخر إجراء التحاليل لمدة قدرها 6 أشهر، فإن جمعية مرضى التهاب الكبد الفيروسي أكدت أن المشكل مطروحا بكل ولايات الوطن ولا يخص إلا المرضي الموجودين بمدينة باتنة.
ويرجع بوعلاق تزايد عدد المصابين بمر ض التهاب الكبد الفيروسي إلى جراحي الأسنان بالجزائر و الذين يساهمون في نقل العدوى إلى الأفراد، مؤكدا أن الاجتماع الأخير للمختصين و الأطباء الأجانب الذي  جمع ممثلي عن وزارة الصحة بالجزائر أسفر عن أن 60بالمائة من حاملي الفيروس هم من الأشخاص الذين يترددون على جراحي الأسنان الذين يستعملون وسائل تساعد علي تنقل المرضي رغم تعقيمها حيث لا يمكن التعقيم من أجل القضاء على الفيروس نهائيا .بالإضافة إلى أن النساء الحوامل اللائي أجريت لهن عمليات جراحية في ظروف غير عادية أصبن بمرض الالتهاب الفيروسي.و أمام الانتشار السريع لهذا الوباء تحصي الجزائر نحو مليون ونصف مصاب بهذ المرض منهم 12بالمائة حاملين لفيروس أ و 13بالمائة حاملين لفيروس ب.
و في هذا السياق حذرت المتحدث  من تزايد انتشار فيروس التهاب الكبد الفيروسي بالجزائر، بسبب التأخر عن عملية الكشف المبكر للمريض، أمام النقص الفادح في بعض المواد الأساسية الخاصة بعملية التحليل الطبية للدم. كما تسعى جمعية إلى الإفراج عن مختلف المطالب المطروحة و التي تم تحويلها إلي وزارة الصحة. لتسوية وضعية المصابين بهذ الداء القاتل.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الجزائر تحصي مليونًا ونصف مليون مصابٍ بمرض التهاب الكبد الفيروسي   مصر اليوم - الجزائر تحصي مليونًا ونصف مليون مصابٍ بمرض التهاب الكبد الفيروسي



  مصر اليوم -

خلال مشاركتها في حفلة ماكسيم هوت 100

بلاك شاينا تتألق في فستان أسود شفاف

واشنطن ـ رولا عيسى
ظهرت بلاك شاينا في حفلة ماكسيم هوت 100 لعام 2017، بعد ساعات قليلة من تعرضها لحادث بالسيارة من قبل سائق سكران، بسبب تصادم سيارته مع ظهر سيارتها، ماركة رولز رويس. وبدت الفتاة البالغة من العمر 29 عامًا، بمعنويات عالية كما رصدتها الكاميرات في إطلالة شفافة لم تبق سوى القليل للخيال في حفلة محتشدة بنجوم هوليوود. وأطلت النجمة في فستان من الدانتيل الشفاف، ليبرز ملامح جسدها على شكل الساعة الرملية. في حين أن أكمام الفستان قد امتدت لمعصميها، إلا أن الفستان يصل فقط عند ركبتيها مع لمسة من الشراشيب التي تدغدغ سيقانها. وارتدت شاينا بذلة داخلية سوداء تحت الفستان الذي أبرز أردافها و مؤخرتها الكبيرة الوافرة. وربطت على خصرها الصغير حزام جلدي أسود بسيط تطابق مع ملابسها تماماً. وكما ارتدت الكعب العالي من الدانتيل لإطلالة أنثوية حقيقية، في حين أكملت تلك الإطلالة بقلادة لامعة كنوع من الاكسسوار.  وصبغت بلاك

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الجزائر تحصي مليونًا ونصف مليون مصابٍ بمرض التهاب الكبد الفيروسي   مصر اليوم - الجزائر تحصي مليونًا ونصف مليون مصابٍ بمرض التهاب الكبد الفيروسي



F

GMT 03:19 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أسماء المهدي تعتمد على التميز في مجموعة عيد الفطر
  مصر اليوم - أسماء المهدي تعتمد على التميز في مجموعة عيد الفطر

GMT 04:24 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أفضل 19 وجهة سياحية غير معروفة في أوروبا
  مصر اليوم - أفضل 19 وجهة سياحية غير معروفة في أوروبا
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 08:01 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان

GMT 03:33 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

ممارسة الرياضة تحمي الإصابة بمرض الزهايمر

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon