توقيت القاهرة المحلي 19:39:38 آخر تحديث
  مصر اليوم -
الاتحاد الأوروبي يقدم مساعدة بخدمة المسح الجغرافي لحالات الطوارئ بعد طلب إيراني المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رجال الإنقاذ يحاولون الوصول إلى مروحية متورطة في الحادث كانت تسافر مع الرئيس الإيراني تعرض طائرة مروحية على متنها الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي لحادث فيضانات شديدة فى شمال إيطاليا تسبب غلق الطرق وسقوط الأشجار
أخبار عاجلة

موضحة أن اللوم يقع على غياب تحقيق الشعور بالإشباع في العلاقة

دراسة علمية متطورة تعلن أن الأفلام الإباحية ليست سببًا لضعف القدرة الجنسية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - دراسة علمية متطورة تعلن أن الأفلام الإباحية ليست سببًا لضعف القدرة الجنسية

الأفلام الإباحية ليست سببًا لضعف القدرة الجنسية
لندن - سليم كرم

أشارت دراسة علمية أن الرجال ممن لا يحصلون على الإشباع الجنسي في علاقتهم، هم أكثر عرضة للإصابة بانعدام الانتصاب، ووفق ما ذكر موقع بريطاني، غالبًا ما يتم إلقاء اللوم على مشاهدة الأفلام الإباحية في أنها تحول الرجال من الحصول على المتعة الجنسية مع شركائهم، ولكن وجد أن واحد من كل خمسة رجال فقط ممن يشاهدون تلك الأفلام يتجنبون العلاقة الحميمية .

وجاء ذلك البحث بعد دراسة حديثة اكتشفت أن الرجال ممن يشاهدون الأفلام الإباحية بشكل منتظم هم أكثر عرضة للشعور بعدم المتعة الجنسية مع شركائهم، وأشارت إلى أن الذكور المدمنين على أفلام الكبار أصبحوا غير مهتمين بالجنس مع شركائهم، ولكن الآن انتقد الخبراء مثل هذه النظرية ويقولون إنها تبسط المسألة.

وقال الدكتور ديفيد لي، طبيب نفساني ومتخصص في المشاكل الجنسية: "يقوم الرجال بالاستمناء للتعويض عن عدم الرضا الجنسي في العلاقات الزوجية، وذكر ديفيد " وبما أنه غالبًا ما يرافق هذا السلوك الجنسي مشاهدة المواد الإباحية، فإنه يمكن أن يساء فهمها بسهولة".

نتائج أساسية

درس فريق من لوس أنجلوس، كاليفورنيا ، 335 رجلًا في العلاقات الجنسية ووجد أن 22 في المائة أفادوا أنهم يفضلون مشاهدة الإباحية، عن ممارسة الجنس مع شريكة حياتهم.

ووجدوا أيضًا أن 28 في المائة منهم ذكروا أنهم اختاروا الاستمناء عن الجماع، ووجد الذكور ممن اختاروا الاستمناء على الجنس أيضًا صعوبة بالغة في الحفاظ على الانتصاب.

وكان لدى الذكور الذين يفضلون مشاهدة الإباحية أو الاستمناء بدلًا من العلاقة الحميمة مع شريكهم شعور أقل سعادة في علاقاتهم الزوجية، وأولئك الذين أفادوا بعدم الشعور بالرضا الجنسي في علاقاتهم كانوا نفس الأشخاص ممن يعانون من ضعف الانتصاب. 
الإباحية هي عرض وليست سبب

وتقول مؤلفة الدراسة الدكتورة نيكول براوس، عالمة النفس الجنسي ومؤسس مركز ليبيروس ليك،  أن ضعف الانتصاب يحدث  كنتيجة لاستخدام الإباحية، وليس العكس، "هذا يدعم بالضبط اهتمامي، بأن الرجال لا يفضلون أفلام الجنس، في حد ذاتها، هم على الأرجح يتجنبون العلاقة الجنسية مع شريكهم من خلال الاستمناء، ويلجؤون إلى مشاهدة الأفلام الجنسية بينما يقومون بالعادة السرية".

وأضافت إنها لا توافق على البحوث المنشورة خلال الشهر الماضي من المركز الطبي البحري في سان دييغو، حيث وجدت ارتباطًا وثيقًا بين مشاهدة الأفلام الإباحية بانتظام والمعاناة من نقص الرغبة الجنسية وعدم القدرة على الانتصاب، وادعى الباحثون مشاهدة الكثير من الإنترنت الاباحية يمكن أن تزيد من حالة البرود الجنسي نفس الحال مع المواد المخدّرة .

وأكدت نتائج هذه الدراسة أن المشاهدين الاعتياديين للأفلام الإباحية هم أقل احتمالًا للاستجابة حيال النشاط الجنسي في العالم الحقيقي، ويلزمهم الاعتماد بشكل متزايد على المواد الإباحية، ولكن الدكتور بروس أكد أن هذه الدراسة فشلت في طرح أسئلة للرجال بشأن الاستمناء، مضيفًا "يبدو أن الباحثين يحاولون إلقاء اللوم على الأفلام الجنسية نتيجة صعوبات الانتصاب."

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة علمية متطورة تعلن أن الأفلام الإباحية ليست سببًا لضعف القدرة الجنسية دراسة علمية متطورة تعلن أن الأفلام الإباحية ليست سببًا لضعف القدرة الجنسية



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 09:56 2020 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار النفط تنخفض 1% مع استئناف شركات أمريكية الإنتاج

GMT 04:27 2019 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

سمية الخشاب بلوك مميز في أحدث جلسة تصوير

GMT 03:35 2019 الخميس ,03 كانون الثاني / يناير

كايلي جريئة خلال الاحتفال برأس السنة

GMT 08:30 2018 الثلاثاء ,07 آب / أغسطس

"أودي" تطلق سيارة "Q8" بقدراتها الجديدة

GMT 18:39 2018 الثلاثاء ,16 كانون الثاني / يناير

عرضًا من اليابان بإقامة لقاءً وديًا مع منتخب مصر

GMT 07:14 2017 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

عدادات كهرباء ذكية في مصر تُشحن بالهاتف المحمول

GMT 06:40 2020 الإثنين ,03 آب / أغسطس

الأرصاد تفجر مفاجأة عن طقس رابع أيام العيد

GMT 01:03 2020 الخميس ,23 تموز / يوليو

ارتفاع التضخم في المغرب إلى 0.4% في حزيران

GMT 02:36 2020 الثلاثاء ,21 تموز / يوليو

هاميلتون يوضح سباق بريطانيا سيكون غريبا للغاية

GMT 17:03 2020 الخميس ,14 أيار / مايو

المطربة بوسي ضحية برنامج رامز جلال الليلة
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon