توقيت القاهرة المحلي 12:40:34 آخر تحديث
  مصر اليوم -

بهدف تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين

توقيع اتفاقية تعاون بين مركز تحديث الصناعة المصري وغرفة التجارة الكازاخستانية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - توقيع اتفاقية تعاون بين مركز تحديث الصناعة المصري وغرفة التجارة الكازاخستانية

جانب من توقيع اتفاقية التعاون المشترك مع غرفة التجارة الدولية الكازاخستانية
القاهرة ـ سهام أحمد

وقع مركز تحديث الصناعة المصري اتفاقية تعاون مشترك مع غرفة التجارة الدولية الكازاخستانية، بهدف تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين. ووقع الاتفاق، عن الجانب المصري، المهندس أحمد طه، المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة، والمفوض العام عن معرض "إكسبو أستانا" 2017، وعن الجانب الكازاخستاني إيان يرينيوف، رئيس غرفة التجارة الدولية، وذلك ضمن فعاليات الزيارة الرسمية التي قام بها وفد من وزارة التجارة والصناعة لكازاخستان، للمشاركة في الاجتماعات التحضيرية لمعرض "إكسبو أستانا" 2017. وشارك في مراسم التوقيع هيثم كامل، سفير جمهورية مصر العربية لدي كازاخستان .

وكشف "طه" عن أن الوفد المصري استعرض مع مسئولي الحكومة الكازاخستانية عددًا من الملفات ذات الاهتمام المشترك، مشيرًا إلى أن الوفد قام بتسليم المعلومات الخاصة بـ34 شركة مصرية، تمثل ست قطاعات، تضم صناعة الأثاث والصناعات الهندسية والدوائية والغذائية وصناعات مواد البناء والطباعة والتغليف، لبدء الإعداد لعقد لقاءات مشتركة مع مثيلاتها الكازاخستية، تستهدف تفعيل التعاون المشترك بينها، لافتًا إلى أن المشاركة المصرية في معرض "هوم ديكور"، بمدينة ألماطي، في كازاخستان، خلال الفترة بين 27 و30 مارس / آذار 2017، هي بداية تفعيل هذا التعاون .

وأضاف ان الوفد المصري شارك في الاجتماع التحضيري الثالث لمعرض "إكسبو أستانا" 2017، والذي عقد يومي 22 و 23 فبراير / شباط الجاري، وضم ممثلي 121 دولة مشاركة في المعرض. وناقش الإجراءات التي تنفذها الحكومة الكازاخستانية حاليًا، المتعلقة بتنظيم المعرض، والتي تتضمن عمليات البناء والمشاركات الدولية والخدمات الأمنية والاتصالات وعمليات الترويج والتسويق والسياحة، مشيرًا إلى أن الوفد شارك أيضًا في اجتماعات هيئة المفوضين، لتسليم الشهادات الخاصة بالمشاركة المصرية في المعرض، كما قام بزيارة ميدانية لموقع المعرض، والأجنحة الدولية .

وأشار "طه" إلى أن الوفد شارك في الاجتماع الخاص بالدول المشاركة في برنامج الدعم المالي، والذي يضم 77 دولة، حيث تمت مناقشة تفاصيل التصميمات النهائية للأجنحة الدولية بصفة عامة، والجناح المصري بصفة خاصة، مشيرًا إلى أن مركز تحديث الصناعة أجرى التعديلات النهائية على الجناح المصري، بالإضافة إلى مناقشة الشروط المالية والتشريعية المقررة من قبل الجانب الكازاخستاني.

وعقد "طه"، على هامش الزيارة، لقاءات مع المسؤولين في محافظة أستانا الكازاخستانية، بحضور السفير هيثم كامل، لبحث إمكانية تخصيص قطعة أرض لإنشاء معرض دائم للمنتجات والسلع المصرية، في أستانا، بما يسهم في تعريف السوق الكازاخستاني بالمنتج المصري، ويعزز التبادل التجاري والاستثماري بين البلدين . وزار "طه" المتحف الوطني، في العاصمة أستانا، لتفقد القاعة الخاصة بمعرض الآثار المصرية المقلدة، المزمع افتتاحها تزامنًا مع معرض "إكسبو"، كآلية للترويج للجناح المصري.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توقيع اتفاقية تعاون بين مركز تحديث الصناعة المصري وغرفة التجارة الكازاخستانية توقيع اتفاقية تعاون بين مركز تحديث الصناعة المصري وغرفة التجارة الكازاخستانية



اختيارات النجمات العرب لأجمل التصاميم من نيكولا جبران

بيروت ـ مصر اليوم

GMT 13:25 2024 السبت ,18 أيار / مايو

استلهمي ألوان واجهة منزلك من مدينة كانّ
  مصر اليوم - استلهمي ألوان واجهة منزلك من مدينة كانّ

GMT 03:31 2015 الإثنين ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

منظمة "الصحة العالمية" تحذر من تناول اللحم المقدد

GMT 00:50 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو عبد الحق يفوز برئاسة النصر وقائمته تكتسح الانتخابات

GMT 18:00 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

يجب أن تستبدل هذه التجهيزات الأساسية في المطبخ

GMT 07:55 2021 الثلاثاء ,07 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الثلاثاء 7-9-2021 في مصر

GMT 09:52 2021 الأربعاء ,04 آب / أغسطس

وائل جسار يؤجل حفله في بغداد بسبب كورونا

GMT 14:45 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : علي خليل
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon