توقيت القاهرة المحلي 04:31:00 آخر تحديث
  مصر اليوم -

إثر جهودها المبذولة في تحسين كفاءة الطاقة المستهلكة في المجال الصناعي

أول شركة مصرية في قطاع البتروكيميائيات تحصل على شهادة "الأيزو 50001"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - أول شركة مصرية في قطاع البتروكيميائيات تحصل على شهادة الأيزو 50001

شهادة الأيزو 50001
القاهرة - إسلام عبد الحميد

 صرّح رئيس الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة الدكتور حسن عبد المجيد، بأنَّه في سابقة تعد الأولى من نوعها في مصر، حصلت شركة "سيدي كرير" للبتروكيميائيات "سيدبك" على شهادة "الأيزو 50001" الخاصة بتطبيق نظام إدارة الطاقة والذي يستهدف تحسين كفاءة الطاقة المستهلكة للعمليات الصناعية في الشركة.

وأوضح عبد المجيد، أنَّ نجاح الشركة في الحصول على هذه الشهادة جاء نتيجة للدعم الفني الذي تلقته الشركة من مشروع تحسين كفاءة استخدام الطاقة بالقطاع الصناعي في مصر، والذي تنفذه منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "اليونيدو" بالتعاون مع وزارة البيئة المصرية ووزارة الصناعة والتجارة والمشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وأضاف أنه تم تدريب فريق العمل في الشركة على كيفية تطبيق نظام إدارة الطاقة وكيفية التدقيق الشامل على جميع الإجراءات والممارسات وذلك طبقًا للمعايير الدولية لتحقيق أكبر توفير ممكن في الطاقة المستهلكة دون أي تأثير على عمليات الإنتاج أو الجودة وهو ما يساهم في تقليل التكلفة الإنتاجية وزيادة الإنتاج والجودة وبالتالي زيادة الربح والمنافسة كما يهدف أيضًا إلى تقليل التأثيرات البيئية السلبية وخفض الإنبعاثات الحرارية التي تساهم في الحفاظ على البيئة.

وأشار عبد المجيد إلى أنَّ الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة ومركز تحديث الصناعة كانوا قد تبنوا الترويج لتطبيق نظام إدارة الطاقة عن طريق عقد سلسلة من ندوات التوعية للقطاعات الصناعية المختلفة لحث الشركات على الانضمام للمشروع وشرح أسلوب وآلية التطبيق.

وبيّن أنّه في إطار حرص منظمة "اليونيدو" على ضرورة تعميم النماذج الناجحة، وباعتبار شركة "سيدبك" إحدى الشركات التي استفادت من الدعم الفني المقدم من قبل مشروع تحسين كفاءة استخدام الطاقة في القطاع الصناعي في مصر، والذي أعدّ كوادر محلية قادرة على نشر الوعي بأهمية تطبيق نظم إدارة الطاقة في القطاع الصناعي، فستنقل الشركة المعرفة والعمل على تطبيق النظام عبر شركات قطاع البتروكيميائيات تحت رعاية الشركة "القابضة" للبتروكيميائيات بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية "اليونيدو".

ومن جانبه أفاد رئيس مجلس إدارة الشركة والعضو المنتدب المهندس أحمد حلمي، بأنَّ الشركة فخورة للغاية بهذا الاستحقاق والذي يؤكد التزام الشركة بمبدأ تحسين كفاءة الطاقة، مشيرًا إلى أنَّ تطبيقها نظام لإدارة الطاقة في العمليات الإنتاجية قد حقق توفيرًا يصل 10% من الطاقة المستهلكة بتدابير بسيطة ومنعدمة التكاليف.

ولفت حلمي إلى أنَّ حصول الشركة على شهادة "الأيزو" يعكس دأب فريق العمل في إدارة الجودة في الشركة لتعزيز كفاءة استخدام الطاقة والحفاظ عليها وتحقيق التنمية المستدامة، مشدّدًا على عزم الشركة على المضي قدمًا نحو المزيد من التطوير لمصانعها ومرافقها بما يحقق أعلى درجات التميز في الأداء والحفاظ على البيئة والسلامة والصحة المهنية والأمن والاستدامة.

شركة "سيدبك" هي شركة مصرية تنتج الاثيلين، المادة الرئيسية في صناعة البولي ايثيلين، كما تغطي الشركة حاجات شركات البتروكيميائيات المصرية من هذه المادة اللازمة في تصنيع منتجها الأساسي من مادة "ال بي في سي".

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أول شركة مصرية في قطاع البتروكيميائيات تحصل على شهادة الأيزو 50001 أول شركة مصرية في قطاع البتروكيميائيات تحصل على شهادة الأيزو 50001



GMT 03:24 2020 الأربعاء ,30 كانون الأول / ديسمبر

سلمى الشيمي بملابس مثيرة برفقة حصان

GMT 10:57 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

قد تمهل لكنك لن تهمل
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon