توقيت القاهرة المحلي 09:15:48 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أكدت تورُّط وزراء من "الإخوان" فى تسريب معلومات وخرائط عن المطار

مصادر أمنيَّة تكشف عن أنَّ "القاعدة" يخطط لاستهداف شركات البترول ومنصَّات التنقيب

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مصادر أمنيَّة تكشف عن أنَّ القاعدة يخطط لاستهداف شركات البترول ومنصَّات التنقيب

الأجهزة الأمنية المصرية
القاهرة – محمد الدوي

القاهرة – محمد الدوي كشفت مصادر امنية رفيعة المستوى عن ان الأجهزة الأمنية تحقق مع اكبر خلية تابعة لتنظيم "القاعدة" وتوصل الأجهزة الأمنية الى اكبر مخطط تخريبي يقوده ايمن الظواهري، بالاضافة الى جهات اجنبية خارج البلاد ، قالت ان المخطط كان يشمل اختطاف طائرات مصرية وعربية وبهذه الطائرات سيتم استهداف منشات حيوية ، وعلى وزرات سيادية داخل البلاد ومناطق عسكرية بطريقة العمليات الانتحارية خاصة وزارة الدفاع وقصر الاتحادية ، وان الأجهزة الأمنية توصلت الى تسريب مسؤولين فى "الأخوان" سابقين معلومات عن ابواب الطؤارى فى مطار القاهرة الدولي وخرائط تخص المطار وكيفية الوصول الى المهبط ، وان الأجهزة الأمنية التي مازالت تحقق مع هذه الخلية كشفت عن ان العناصر الموقوفة حصلت على معلومات ووثائق وصور لشركات البترول في السويس والاسماعيلية والبحرالأحمر.
واشارت المصادر في تصريحات صحافية الى ان المعلومات كشفت خطة تنظيم "القاعدة" لأستهداف شركات البترول والطاقة ومكان الضبعة، بالاضافة الى ان تنظيم "الاخوان" اثناء فترة حكمه سرَّب معلومات وخرائط تخص اكبر شركات البترول فى البلاد لجماعات جهادية متطرفة على راسها جماعات فلسطينية تدربت فى افغانستان وباكستان، وان القيادي ايمن الظواهري خطط بنفسه لاستهداف منصات البحث عن البترول و استهداف السجون ومحطات الكهرباء الكبيرة
وقالت المصادر ان مهندسين فى مجال البترول والطاقة يعملون لحساب الأخوان سربوا معلومات لهذه الجماعات بواسطة شخص يدعى ابو رفاء واخر يدعى عبد الله العزيزي، وهما عنصران في تنظيم القاعدة في غزة.
وقالت المصادر ان التحقيقات المستمرة بواسطة اجهزة امنية كشفت عن ان تنظيم القاعدة والجماعات الاخرى خططوا لعمليات تخريبية موسعة يوم الخامس والعشرين من ابريل/نيسان الماضي فى عدد من الأماكن السياحية واستهداف عدد من الجنسيات المختلفة، وان التصعيد سيكون يوم الخامس والعشرين من ابريل بعمليات أخرىفى سيناء ومناطق سياحية مختلفة بالاضافة لتورط جهات اجنبية فى دعم هذه العناصر بالمال لقيام بعمليات ارهابية مع تاريخ تحرير سيناء.
كشفت المصادر ان الاجهزة الأمنية اتخذ قرار بزيادة الاجراءات الأمنية فى المطارات المختلفة ورفع الطؤارى بالاضافة ان الاجهزة الأمنية وضعت خطة لتامين شركات البترول والطاقة بالاضافة ان القوات البحرية ستحمى منصات البترول فى المياه المصرية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصادر أمنيَّة تكشف عن أنَّ القاعدة يخطط لاستهداف شركات البترول ومنصَّات التنقيب مصادر أمنيَّة تكشف عن أنَّ القاعدة يخطط لاستهداف شركات البترول ومنصَّات التنقيب



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 06:52 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

نظام غذائي يقضي على التهاب المفاصل بأطعمة متوافرة

GMT 03:14 2021 الجمعة ,03 أيلول / سبتمبر

شيرين رضا تنتقد التبذير في جهاز العرائس

GMT 14:30 2021 الأحد ,04 إبريل / نيسان

"مايكروسوفت" تؤجل إعادة فتح مكاتبها بالكامل
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon