مصادر في وزارة الداخلية تكشف أن خطة إزالة التعديات لم تكن وافية

جهات رقابية تحقق في فاعلية الدراسة الأمنية في حملة جزيرة الوراق

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - جهات رقابية تحقق في فاعلية الدراسة الأمنية في حملة جزيرة الوراق

الجيش والشرطة يحاصرون جزيرة الوراق
القاهرة – عصام محمد

كشفت مصادر أمنية في وزارة الداخلية المصرية، أن الدراسة الأمنية لحملة إزالة التعديات في جزيرة الوراق التي شنتها السلطات، لم تكن مكتملة أو وافية، مشيرة إلى أن هناك تحقيقًا إداريًا تجريه أجهزة رقابية في وزار ة الداخلية مع مسؤولي الأمن في الجيزة للوقوف على فاعلية الدراسة الأمنية. وقالت المصادر أن اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية وجه قطاع التفتيش والرقابة بالوزارة لإجراء تحقيق في الواقعة، لتقييم الحملة الأمنية.

وتتضمن حملة تنفيذ قرارات الإزالة بوجه عام إجراء دراسة عن توقع مقاومة قد ينتج عنها سقوط إصابات أو ضحايا أو وقوع تلفيات، وتخضع لتحقيق فوري من قبل الوزارة، ما دامت هناك خسائر، ولا يعني بالضرورة إدانة أي من المسؤولين الأمنيين. وأكدت المصادر أن قطاع التفتيش والرقابة بالوزارة يحقق في عدم الإشارة في تقارير الدراسة الأمنية عن حيازة مثيري الشغب أسلحة نارية غير مرخصة، تسببت في وقوع إصابات كبيرة في صفوف قوات الأمن، والتحقيق في عدم استهداف الجزيرة بحملات ومأموريات تمهيدية قبل الحملة المكبرة، لتجريد مثيري الشغب من الأسلحة النارية غير المرخصة وضبطهم.

وقالت المصادر إن الدراسة الأمنية الموضوعة لتنفيذ قرارات إزالة التعديات في قرية جزيرة الوراق، كانت وافية وعملت على محورين هما طبيعة المنطقة الجغرافية المنعزلة للجزيرة، ونوعية المواطنين المستهدفين بقرارات الإزالة، لكن عنصر المفاجأة في التنفيذ لم يكن ممكنا خاصة وأن الطريق الوحيد للوصول إلى الجزيرة هي المراكب النهرية عبر النيل وهو ما أفقد الحملة الأمنية عنصر المفاجأة ".

وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت القبض على 10 من أهالي منطقة الوراق، خلال الاشتباكات التي درات رحاها مع قوات الأمن أثناء تنفيذ حملة لإزالة التعديات بالجزيرة، والتي أسفرت عن مقتل مواطن وإصابة 56 من الشرطة والمدنيين بينهم لوائي شرطة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - جهات رقابية تحقق في فاعلية الدراسة الأمنية في حملة جزيرة الوراق   مصر اليوم - جهات رقابية تحقق في فاعلية الدراسة الأمنية في حملة جزيرة الوراق



  مصر اليوم -

خلال عرض خريف وشتاء 2018 لدار "فيندي"

حديد وجينر تخطفان الأضواء بإطلالتهما الحمراء

كاليفورنيا ـ رولا عيسى
 لم يكن مفاجئًا أن تسرق جيجي حديد وكيندال جينر، الأضواء خلال حملة "خريف / شتاء 2017-2018" لدار أزياء "فيندي" الإيطالية، فقد كانوا أصدقاء مقربين لمدة 5 أعوام. ونشرت الثلاثاء الماضي، صورًا لملكات عروض الأزياء في كاليفورنيا بواسطة مصمم الأزياء الشهير والمصور المحترف كارل لاغرفيلد،  وقد ظهرت جيجي حديد وكيندال جينر على حد سواء في فساتين حمراء طويلة مع أحذية حمراء عالية حتى الفخذ. فيما اختلف فستان كيندال جينر عن صديقتها قليلًا، حيث جاء مع قطع مربعات على الصدر، وعلى شكل زجزاج في المنتصف مع خطوط عند الركبة، كما اختارت تسريحة بسيطة لشعرها الأسود القصير مع تقسيمه من المنتصف، مع حلق أحمر طويل أضاف المزيد من الجاذبية، وفي صورة أخرى، أظهرت البالغة من العمر 21 عامًا، أحذيتها الغريبة مع فستان أزرق لامع مع فتحة كبيرة مع حزام بيج يبدو أنيقًا مع حلق الماس أبيض.   وبدت حديد مثيرة في ثوبها

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - جهات رقابية تحقق في فاعلية الدراسة الأمنية في حملة جزيرة الوراق   مصر اليوم - جهات رقابية تحقق في فاعلية الدراسة الأمنية في حملة جزيرة الوراق



GMT 09:41 2017 الخميس ,20 تموز / يوليو

"سيلفيرا" تفتتح أول صالة عرض لها خارج فرنسا
  مصر اليوم - سيلفيرا تفتتح أول صالة عرض لها خارج فرنسا

GMT 05:37 2017 الأربعاء ,19 تموز / يوليو

استمتع بنزهة في نيورك على طريقة جادسبي العظيم
  مصر اليوم - استمتع بنزهة في نيورك على طريقة جادسبي العظيم
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 07:39 2017 الإثنين ,17 تموز / يوليو

توبي وايزمان يؤكد أن "الوردي" لون متميز

GMT 04:37 2017 الثلاثاء ,18 تموز / يوليو

اكتشاف نوع جديد من الديناصورات منذ 71 مليون عام

GMT 05:20 2017 الأربعاء ,19 تموز / يوليو

مفارش الأطفال تساعد على تناول الخضروات

GMT 03:05 2017 الثلاثاء ,18 تموز / يوليو

تخفيف وجبة العشاء مفتاح نجاح مرحلة فقدان الوزن

GMT 04:32 2017 الثلاثاء ,18 تموز / يوليو

"قصر مالينجو" أفضل الحدائق العامة في ايطاليا

GMT 18:00 2017 الثلاثاء ,09 أيار / مايو

ماغي فرح توضح توقعاتها لمواليد برج الثور في 2017
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon