توقيت القاهرة المحلي 02:40:49 آخر تحديث
  مصر اليوم -

حصر أعداد المواطنين لأول مرة بشكل إلكتروني لإنشاء أكبر قاعدة بيانات

عبدالفتاح السيسي يزور جهاز "التعبئة والإحصاء "لمتابعة تنفيذ التعداد السكاني لمصر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - عبدالفتاح السيسي يزور جهاز التعبئة والإحصاء لمتابعة تنفيذ التعداد السكاني لمصر

جانب من زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لجهاز "التعبئة والإحصاء"
القاهرة - محمود حساني

زار الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، صباح الأربعاء، مقر الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء؛ لمتابعة عملية تنفيذ التعداد العام للسكان على مستوى الجمهورية.  وكان في استقباله كل من رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، ووزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري الدكتورة هالة السعيد، ورئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة للإحصاء اللواء أبو بكر الجندي.

 وكان من بين الحضور عدد من الوزراء وكبار العاملين في الجهاز والقائمين على المشروع. واستمع الرئيس المصري، خلال زيارته إلى الجهاز إلى شرح من اللواء أبو بكر الجندي عن تفاصيل مشروع التعداد العام وحصر السكان، والذي يتم لأول مرة بشكل إلكتروني ويهدف إلى إنشاء أكبر قاعدة بيانات في تاريخ مصر.

 وعرَض رئيس الجهاز، اللواء أبوبكر الجندي، العناصر الرئيسية لعملية التعداد بما تشمله من بنية تحتية تكنولوجية، واختيار وتدريب للعاملين، وتعزيز الوعي المجتمعي بأهمية التعداد. وطرح المشرف العام على التعداد الدكتور حسين عبد العزيز، الإجراءات التي يقوم بها العاملين في الجهاز على مستوى الجمهورية في إطار تنفيذ التعداد، فضلًا عن نتائج المرحلتين الأولى والثانية لمشروع التعداد.

وشاهد الرئيس فيلمًا تسجيليًا عن مشروع التعداد العام للسكان، كما قام بمراجعة وتسجيل بياناته على مسجل البيانات الخاص بذلك، ثم تدشين الطابع التذكاري الذي تم إصداره بمناسبة مشروع التعداد العام. وحرص الرئيس في ختام زيارته للجهاز على توجيه رسالة شكر للعاملين الميدانيين في مشروع التعداد البالغ عددهم نحو 40 ألف عامل، معربًا عن تقديره لما قاموا به في المراحل السابقة، مؤكدًا ثقته في بذلهم مزيدًا من الجهد لإنجاح هذا المشروع القومي المهم الذي ينتظر نتائجه كافة أطياف المجتمع.

 ويعتبر الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء بمقتضى قرار السيد رئيس الجمهورية رقم 2915 لعام 1964 المصدر الرسمي لجمع البيانات والمعلومات الإحصائية وإعدادها وتجهيزها ونشرها وإعطاء الطبيعة الرسمية للأرقام الإحصائية فى جمهورية مصر العربية. كما أنه المعني بتنفيذ عمليات الإحصاء وجمع البيانات بمختلف أنواعها وتخصصاتها ومستوياتها وينفذ الكثير من التعدادات العامة والمسوحات الاقتصادية . ومن أهم ما يهدف إليه الجهاز استكمال منظومة العمل الإحصائي الموحد والشامل لمواكبة كل التطورات في مختلف نواحي الحياة وتوحيد المعايير والمفاهيم والتعاريف والمصطلحات الإحصائية وتطور نظام المعلومات الشامل الذي يساعد في أعمال التخطيط والتطوير والتقييم ورسم السياسات واتخاذ القرار في كافة المجالات التنموية.

 ويلعب الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء دورًا مهمًا في عملية التخطيط والتنمية الوطنية وتطوير وإعداد الدراسات ورسم السياسات للدولة، وذلك بتوفير الإحصاءات الرسمية المطلوبة للهيئات والجامعات ومراكز البحوث وأجهزة الدولة . وينسق أعماله مع المنظمات الدولية والإقليمية فيما يتعلق بالمفاهيم والتعاريف الإحصائية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عبدالفتاح السيسي يزور جهاز التعبئة والإحصاء لمتابعة تنفيذ التعداد السكاني لمصر عبدالفتاح السيسي يزور جهاز التعبئة والإحصاء لمتابعة تنفيذ التعداد السكاني لمصر



هيفاء وهبي بإطلالات باريسية جذّابة خلال رحلتها لفرنسا

القاهرة - مصر اليوم
  مصر اليوم - موناكو وجهة سياحية مُميّزة لعشاق الطبيعة والتاريخ

GMT 00:01 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نيقولا معوض بطل النسخة العربية لمسلسل امرأة
  مصر اليوم - نيقولا معوض بطل النسخة العربية لمسلسل امرأة

GMT 00:48 2020 الخميس ,28 أيار / مايو

محمد رمضان يتصدر مؤشرات محرك البحث "غوغل"

GMT 23:26 2020 الجمعة ,17 إبريل / نيسان

السنغال تُسجل 21 إصابة جديدة بفيروس كورونا

GMT 11:27 2020 الإثنين ,02 آذار/ مارس

مجلة دبلوماسية تهدى درع تكريم لسارة السهيل

GMT 12:58 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

خطوات تضمن لكٍ الحصول على بشرة صافية خالية من الشعر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon