توقيت القاهرة المحلي 10:02:17 آخر تحديث

مشددًا على تحمل المملكة المتحدة التكاليف بالكامل

الاتحاد الأوروبي يتوقع أن تنقل بريطانيا وكالتين رئيستين من لندن

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الاتحاد الأوروبي يتوقع أن تنقل بريطانيا وكالتين رئيستين من لندن

الاتحاد الأوروبي
بروكسل ـ عادل سلامة

كشفت مسودة مشروع، سربت من المفوضية الأوروبية المكلفة بالتفاوض على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، أن الاتحاد يتوقع أن تتحمل بريطانيا التكلفة الكاملة لنقل وكالتين رئيسيتين من لندن إلى دول الاتحاد بعد خروجها، في إشارة أخيرة إلى أن بروكسل تعتزم اللعب بجدية فيما يتعلق بتكاليف انسحاب المملكة المتحدة.
 
  وتبدو الخطة مؤكدة لرفع حرارة التفاوض بشأن ما يسمى بـ"فاتورة البريكست" بالنسبة لبريطانيا، وتتوقع أوروبا استعادة اثنين من أكثر وكالاتها المرموقة في المملكة المتحدة، والتي تتعلقان بالشؤون المصرفية والطبية، حيث توظف المئات من ذوي المهارات العالية في المكاتب الموجودة في دوكلاندز في لندن.
 
وفي الأسبوع الماضي، أشار الوزير البريطاني المكلف بـ"البريكست"، ديفيد ديفيس، إلى أن بريطانيا لا تقبل بأن الوكالات ستحتاج بالضرورة إلى إعادة التوطين داخل الاتحاد الأوروبي بعد خروجها، وهو الموقف الذي رفضه كبار الشخصيات في أوروبا.
 
ووفقًا لمشروع مسودة التفاوض الذي حصل عليه موقع "بوليتيكو" أوروبا، فإن الاتحاد الأوروبي لا يريد نقل الوكالات داخل الاتحاد فحسب، ولكنه يريد أن تدفع بريطانيا التكاليف أيضًا، إذ قالت اللجنة، في الوثيقة المكونة من ثماني صفحات، إن "المملكة المتحدة يجب أن تغطي بالكامل التكاليف المحددة المتعلقة بعملية الانسحاب مثل نقل الوكالات أو هيئات الاتحاد الأخرى".
 
وتفاديًا للشك، أضافت اللجنة أن الالتزامات المالية للمملكة المتحدة، التي يمكن أن تصل إلى 60 مليار يورو وفقًا لتقديرات الاتحاد الأوروبي غير الرسمية، يجب أن تكون "باليورو" بدلًا من الجنيه الإسترليني، ما يزيد من تضخم مشروع القانون، نظرًا لانخفاض قيمة الجنيه منذ استفتاء يونيو/حزيران الماضي.
 
ومن المتوقع أن تقدم أكثر من 20 دولة من دول الاتحاد الأوروبي حق استضافة إحدى مكتبي السلطة المصرفية الأوربية، وهو الوكالة الأوروبية للأدوية، والتي توظف نحو 900 من مواطني الاتحاد من جميع أنحاء القارة، وكان تم تسريب الوثيقة قبل اجتماع رئيس المفوضية الأوروبية، جان كلود جونكر،  مع رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، في لندن الأسبوع المقبل لبحث المفاوضات المستقبلية.
 
وبيَّن مسؤولون في المملكة المتحدة، أنهم لا يعترفون بمبلغ الـ60 مليار يورو للمفوضية الأوروبية، والذي يتضمن مجموعة من الالتزامات لمشاريع مستقبلية وخصوم تاريخية، فيما يذكر أن مشروع القرار التفاوضي للجنة، الذي يمكن أن تعدله الدول الأعضاء في الاتحاد الأوربي، هو التعليمات التفاوضية المفصلة التي سيتم تسليمها إلى ميشال بارنييه، المفاوض الرئيسي للاتحاد، قبل بدء المحادثات في يونيو.
 
وتستند الدول الأعضاء إلى "مبادئ توجيهية" أوسع نشرها رئيس المجلس الأوروبي، دونالد تاسك، الشهر الماضي، ومن المقرر أن يتم الاتفاق عليها في قمة القادة الأوربيين يوم 29 أبريل/نيسان، فيما أوضحت أوروبا أنها لن توافق على طلب السيدة ماي، بإجراء محادثات بشأن العلاقة التجارية المستقبلية في المملكة المتحدة مع الاتحاد الأوروبي، حتى يتم تسوية فاتورة "البريكسيت" من خلال الموافقة على منهجية لحسابها.
 
وتقدم الوثيقة المزيد من التفاصيل بشأن مطلب أوروبا الثاني، بأن يتم التوصل إلى اتفاق لحماية حقوق مواطني الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة بعد خروج بريطانيا، قبل بدء المباحثات التجارية، وتحدث المسؤولون البريطانيون عن الحاجة للتوصل إلى اتفاق واسع بشأن الحقوق المتبادلة، ولكن الوثيقة واضحة أن الاتحاد سوف يطالب بمستويات عالية من الضمان القانوني والتقني قبل الموافقة على الانتقال إلى محادثات بشأن العلاقات المستقبلية بين المملكة والاتحاد.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاتحاد الأوروبي يتوقع أن تنقل بريطانيا وكالتين رئيستين من لندن الاتحاد الأوروبي يتوقع أن تنقل بريطانيا وكالتين رئيستين من لندن



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاتحاد الأوروبي يتوقع أن تنقل بريطانيا وكالتين رئيستين من لندن الاتحاد الأوروبي يتوقع أن تنقل بريطانيا وكالتين رئيستين من لندن



خلال حضورها العرض الأول لفيلمها الجديد "Ocean 8"

آن هاثاواي تظهر بإطلالة أنيقة ورائعة تخطف الأنظار

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت نجمة هوليوود آن هاثاواي، بإطلالة أنيقة ومميزة، خلال العرض الأول لفيلمها الجديد "Ocean 8" في نيويورك. وارتدت الممثلة البالغة من العمر 35 عامًا سترة برتقالية مع خطوط سوداء غير منتظمة تشبه نقشة النمر وتنورة مستقيمة وطويلة من الصوف متطابقة. وأضافت الممثلة الفائزة بجائزة الأوسكار زوجا من الأحذية السوداء المدببة وغطت عينيها بنظارة شمسية سوداء من توقيع العلامة التجارية "كارين ووكر".     وأكملت اطلالاتها بمكياج ناعم مع لمسة من أحمر الشفاة القرمزي إلى جانب القليل من الاكسسوار، وأمسكت بيدها حقيبة جلدية باللون الخمري. وظهرت آن هاثاواي إلى جانب مغنية الراب الشهيرة والممثلة الكوميدية أوكوافينا، يلتقطان الصور بابتسامة عريضة. وشارك في العرض كل من كيت بلانشيت ، ساندرا بولوك، سارة بولسون وميندي كالينغ.     فيلم "oceans 8" استكمالا لسلسلة أفلام "oceans"، حيث يعد فيلم "oceans eleven" من أشهر أفلام هذه السلسلة، وتدور أحداث الفيلم الذي يشارك في

GMT 04:30 2018 الخميس ,24 أيار / مايو

سمر مبروك تطرح مجموعة جديدة من أزياء رمضان
  مصر اليوم - سمر مبروك تطرح مجموعة جديدة من أزياء رمضان

GMT 05:22 2018 الخميس ,24 أيار / مايو

"داعش" يستغل "غوغل بلس" لتدشين حسابات متطرفة
  مصر اليوم - داعش يستغل غوغل بلس لتدشين حسابات متطرفة

GMT 19:46 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

شابة مصرية تطلب الخلع لخشونة زوجها في ممارسة العلاقة الحميمية

GMT 23:53 2017 الإثنين ,03 تموز / يوليو

رولا يموت تنشر صورًا فاضحة جديدة على "فيسبوك"

GMT 05:01 2017 الخميس ,20 إبريل / نيسان

3 أوضاع جنسية قد تؤدي إلى مخاطر كسر القضيب

GMT 18:20 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

عبود الزمر يصف مُنفّذي جريمة مسجد الروضة بـ"عديمي الرحمة"

GMT 08:04 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

"مرونة المهبل" تُسهّل ممارسة الجنس بشكل مثير

GMT 10:36 2017 الأربعاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

سيدة تبتز حماها بعد ممارسة الجنس معها وتصويره في أوضاع مخلة

GMT 12:21 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

تفاصيل مؤلمة ترويها سيدة تعدى عليها شباب في الغربية

GMT 21:12 2017 الثلاثاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

رجل يرى زوجته في أوضاع مخلة للأداب مع 4 رجال

GMT 14:07 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

لهذا ظهرت ناهد شريف عارية تمامًا في "ذئاب لا تأكل اللحم"

GMT 05:23 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

ساقطة تقدم إبنتها لراغبي المتعة الحرام في القليوبية

GMT 07:23 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

فترات احتياج المرأة لممارسة العلاقة الحميمية

GMT 06:36 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

انخفاض أسعار شاشات التليفزيون في الأسواق المصرية

GMT 09:14 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

نص تحقيقات توقيف موظف وزوجته بممارسة الجنس الجماعي

GMT 06:23 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

قطع القناة الدافقة يزيد قدرة الرجال على الممارسة الجنسية

GMT 17:39 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

سيدة قاهرية تطلب الخُلع من زوجها في ليلة الدخلة

GMT 00:15 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

ذعر بين طلاب جامعة عين شمس بعد ظهور بركة دماء مجهولة المصدر
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon