توقيت القاهرة المحلي 09:07:51 آخر تحديث
  مصر اليوم -

منذ فوز يانيك نواه على فيلاندر قبل 34 عامًا وصل هنري لوكونت فقط إلى النهائي

النجوم الفرنسيون يفشلون في الحصول على لقب بطولة فرنسا المفتوحة لأكثر من 3 عقود

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - النجوم الفرنسيون يفشلون في الحصول على لقب بطولة فرنسا المفتوحة لأكثر من 3 عقود

التنس
باريس - مصر اليوم

فشل اللاعبون الفرنسيون، خلال أكثر من 3 عقود، في التتويج بلقب بطولة فرنسا المفتوحة، ولا يوجد حاليًا ما يدل على نهاية قريبة لهذا الانتظار، في النسخة المقبلة من البطولة الكبرى التي تنطلق في وقت لاحق من الشهر الجاري، رغم تميز الدولة صاحبة الضيافة على مستوى اللعبة، وذلك منذ أن فعلها "يانيك نواه" في ثمانينات القرن الماضي، وبعد أن تحولت رولان جاروس إلى بطولة دولية في 1925، ذهبت أول 8 ألقاب للاعبين فرنسيين، لكن منذ ذلك الوقت حصد الفرنسيون لقبين فقط، عن طريق مارسيل برنار في 1946، ونواه في 1983.

وكشف المدرب الذي ساعد نواه على الفوز باللقب باتريس اجيلوير، أنّه "إذا أردت الفوز بلقب بطولة فرنسا المفتوحة، فعليك أن تدخل البطولة وأنت في كامل الثقة بالنفس، بعد أن تكون فزت بمباريات مهمة على هذه الأرضية (الرملية)، هذه هي الحقيقة، وهذا لا ينطبق على اللاعبين الفرنسيين (الذكور)، جايل مونفيس خاض نصف النهائي، لكنه في هذا الوقت كان قد وصل لأقصى جهد ممكن في دور الثمانية، فلم يتمكن من الصمود لأكثر من مجموعة أو اثنتين بعد ذلك".

ومنذ فوز نواه على ماتس فيلاندر قبل 34 عامًا، وصل هنري لوكونت فقط لنهائي البطولة، لكنه خسر بثلاث مجموعات متتالية أمام فيلاندر السويدي في 1988، وفي الأعوام العشرة الأخيرة منح مونفيس في 2008، وجو ويلفريد تسونجا في 2013 و2015، فقط بعض الأمل لجماهير فرنسا، عندما صعدا للدور قبل النهائي، وأضاف اجيلوير أنّه "في آخر 15 عامًا حدثت أمور لا تصدق، وعلى رأسها فوز نادال بلقب فرنسا المفتوحة 9 مرات، كما أن ظهور جيل الأربعة الكبار، نادال وفيدرير وديوكوفيتش وموراي أيضًا زاد الأمور تعقيدًا.. هؤلاء الأشخاص في غاية القوة والخطورة، وهذا لم يحدث طوال تاريخ التنس".

وأفاد فيلاندر أن الضغط عامل مؤثر في هذا الجانب أيضًا، مضيفًا أنّه "لا يدرك أحد في أروقة التنس مدى الضغط الذي يتعرض له أي لاعب من بريطانيا، أو الولايات المتحدة، أو أستراليا، أو فرنسا بصفة خاصة، حسبما أعتقد"، وبينما كان نواه متخصصًا تمامًا في الملاعب الرملية، فإن لاعبي الجيل الحالي في فرنسا غير متخصصين في هذا النوع البطيء من الأرضيات.

وبيّن فيلاندر أنّه "أعتقد أن اللاعبين الفرنسيين أكثر شمولًا الآن، لا أعتقد أننا عرفنا لاعبًا متخصصًا في الملاعب الرملية منذ يانيك نواه"، ورغم أن نواه كان آخر فرنسي يحرز لقبًا كبيرًا، فإن فرنسا على الأقل حققت نجاحًا أكبر على أرضيات أخرى، رغم انتهاء كل المحاولات قبل التتويج.

ووصل أرنو كليمو إلى نهائي أستراليا المفتوحة في 2001، كما وصل تسونجا لنهائي نفس البطولة في ملاعب ملبورن عام 2008، في حين وصل بيولين لنهائي أميركا المفتوحة في 1993، وويمبلدون في 1997، ورد فيلاندر على سؤال حول إمكانية توليه تدريب لاعب فرنسي في رولان جاروس بقوله "لا، أنا سعيد في حياتي وبعملي معلقًا في يوروسبورت"، ولا يزال فيلاندر يعتقد أنه لا يوجد لاعب فرنسي قريب من الفوز باللقب في رولان غاروس، في الوقت الحالي، "أعتقد أنه كلما استمرت فترة الغياب الفرنسي عن التتويج لفترة أطول، كلما زاد الأمر صعوبة.. يانيك تفوق وتعامل مع الرياضة بنفس الطريقة التي تعامل بها معها أندريه أجاسي وبيورن بورج، لقد اتجه بعض الشباب إلى التنس بدلًا من كرة القدم في السابق، لكن كلما طالت فترة الغياب عن التتويج ببطولة كبرى، كلما قل عدد الشباب الذين يمكن الاعتماد عليهم في التنس".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النجوم الفرنسيون يفشلون في الحصول على لقب بطولة فرنسا المفتوحة لأكثر من 3 عقود النجوم الفرنسيون يفشلون في الحصول على لقب بطولة فرنسا المفتوحة لأكثر من 3 عقود



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 18:31 2020 الأربعاء ,30 كانون الأول / ديسمبر

آندي روبرتسون يخوض لقائه الـ150 مع ليفربول أمام نيوكاسل

GMT 06:47 2020 السبت ,19 كانون الأول / ديسمبر

ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد نهاية الجولة الـ 13

GMT 02:10 2020 الخميس ,10 كانون الأول / ديسمبر

7 أسباب تؤدي لجفاف البشرة أبرزهم الطقس والتقدم في العمر

GMT 22:29 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

أحمد موسى يعلق على خروج الزمالك من كأس مصر

GMT 11:02 2020 الجمعة ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرّف على أعراض التهاب الحلق وأسباب الخلط بينه وبين كورونا

GMT 03:10 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

زيادة في الطلب على العقارات بالمناطق الساحلية المصرية

GMT 22:14 2020 الجمعة ,18 أيلول / سبتمبر

بورصة بيروت تغلق التعاملات على انخفاض

GMT 12:08 2020 الثلاثاء ,21 إبريل / نيسان

خسائر خام برنت تتفاقم إلى 24% في هذه اللحظات

GMT 17:36 2020 الأحد ,12 إبريل / نيسان

الصين تعلن تسجيل 99 إصابة جديدة بفيروس كورونا

GMT 12:34 2020 الأربعاء ,08 إبريل / نيسان

شنط ماركات رجالية لم تعد حكرا على النساء
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon