توقيت القاهرة المحلي 01:06:11 آخر تحديث
  مصر اليوم -

"السوبر المصري" الفرحة الوحيدة للأبيض في 2017

5 مدربين للزمالك في العام وفوز مرتضى منصور بالانتخابات الأبرز

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - 5 مدربين للزمالك في العام وفوز مرتضى منصور بالانتخابات الأبرز

مرتضى منصور
القاهرة - الخطيب جمال

يعدّ عام 2017 صعب على نادي الزمالك فيما يخص البطولات، التي حققها النادي في مختلف الألعاب، ولم يفز النادي في كرة القدم سوى ببطولة السوبر المصري على حساب الأهلي في بداية العام، قبل أن يخرج صفر اليدين من البطولات الأربعة، التي شارك فيها  بعد ذلك وهي الدورى والكأس ودوري أبطال أفريقيا والبطولة العربية، وأصبح  السوبر المحلى هو الفرحة الوحيدة لأبناء ميت عقبة فى هذا العام.

الزمالك فاز بلقب السوبر فى ظروف غاية فى الصعوبة ، لاسيما وأنه حصد اللقب بعد غياب كبير وعلى حساب  التقليدى النادى الأهلي بعدما فاز عليه بضربات الجزاء الترجيحية على ملعب محمد بن زايد في أبوظبي ليتوج الزمالك بكأس السوبر .

وأنهى الفريق بطولة الدوري فى المركز الثالث برصيد 66 نقطة وبفارق 18 نقطة عن الأهلي  صاحب اللقب، وخاض الزمالك 34 مباراة فاز فى 20 مباراة وتعادل 6 وخسر فى 8 وأحرز 42 هدفا ومنى مرماه بـ 18 هدفا، وحقق الأبيض فى هذا العام رقما قياسيا سلبيا من حيث الهزائم المتتالية (4 مرات) للمرة الأولى منذ مشاركته فى الدوري.

وخاض الزمالك 13 مباراة فى البطولة الأفريقية التى ودعها من دورى المجموعات بعدما فشل لاعبوه فى إحراز هدف فى آخر 3 مباريات كان كفيلا بتأهله للدور الثانى بالإضافة 3 مباريات فى البطولة العربية التى أطاحت بالبرتغالى إيناسيو، و6 مباريات فى كأس مصر، وهي البطولة التي ودعها الفريق في نصف نهائي البطولة على يد المصري.

طفرة انشائية بالنادي

أكد مرتضى منصور أن هذا العام شهد العديد من الإنجازات الإنشائية والاجتماعية والمالية للقلعة البيضاء، وأن تاريخ النادي الحديث سيكتب من خلال هذا العام الذي تم خلاله حضور رئيس الوزراء، المهندس شريف إسماعيل، ومن قبل المهندس إبراهيم محلب، لافتتاح إنشاءات النادى الجديدة «المسجد الكبير والمبنى الاجتماعي ومجمع الصالات والحدائق وملاهى الأطفال والمكتبة وطالة تنس الطاولة والبوابات الجديدة والجيم العالمى ومجمع حمامات السباحة».

خمسة مدربين للأبيض في 2017

محمد حلمي

دخل عام 2017 ومحمد حلمي مديرًا فنيًا لنادي الزمالك، حيث تولى الفريق في الولاية الثانية والتي بدأت في 30 نوفمبر/تشرين ثان 2016 لتنتهي في 2 أبريل/نيسان 2017.

حلمي قاد الزمالك خلال الولاية الثانية لمدة 123 يومًا لعب خلالهم 17 مباراة، فاز في 11، تعادل في واحدة وخسر 5 آخرين،  سجل المدرب  أول حضور له مع الزمالك خلال عام 2017 في مباراة السوبر المصري أمام الأهلي، والتي حصدها الزمالك بشق الأنفس بركلات الترجيح 3 / 1، بعد التعادل في الوقت الأصلي والإضافي سلبيًا، ثم قاد الفريق بعدها في 9 مباريات فاز في 5 وخسر 4 آخرين.

رحل حلمي عن الزمالك في 2 أبريل/نيسان 2017 بعد هجوم ناري من مرتضى منصور رئيس الزمالك واللاعبين.

محمد صلاح

يعدّ محمد صلاح ثاني المدربين الذين تولوا الزمالك خلال عام 2017، وكان نجم الزمالك السابق تولى خلال عهد مرتضى منصور حتى الآن  4 مرات، القيادة الفنية للفريق، إلى جانب تواجده بأغلب الأجهزة الفنية المتعاقبة على الأبيض.

صلاح قاد الزمالك بعد إقالة محمد حلمي لمدة 4 أيام قبل قدوم البرتغالي أوجوستو إيناسيو، في مباراة وحيدة وخسرها الأبيض بهدف أمام الشرقية، لتكون هذه هي المباراة الأولى التي يخسرها محمد صلاح خلال قيادته الفريق فنيًا مؤقتًا 4 مرات لعب فيهم 13 مباراة فاز في 7 وتعادل في 5 وخسر مباراة وحيدة.

أوغوستو إيناسيو

قدم إيناسيو إلى الزمالك على أمل إنقاذ ما يمكن من الموسم الماضي، حيث كان ضاع أمل المنافسة على لقب الدوري، فأمل رئيس الزمالك المنافسة على دوري أبطال أفريقيا، وكأس مصر والبطولة العربية التي كانت مكافأة الفوز بها 2.5 مليون دولار.

وتعاقد مرتضى منصور مع إيناسيو من أجل ملايين البطولة العربية والحفاظ على كأس مصر للمرة الخامسة على التوالي ولكن تسر الأمور على ما توقع مرتضى، حيث دخل في فصل جديد من الشد والجذب مع المدربين إذ حدثت أزمة كبيرة في الزمالك بعد تصريحات هاجم فيها المدرب رئيس النادي ورد مرتضى عليه، لينتهي الأمر بفسخ التعاقد مع الفريق بالتراضي مقابل نصف قيمة الشرط الجزائي يوم الخميس الموافق 27 يوليو الماضي.

طارق يحيى

قضى طارق يحيى مع الفريق مدة 40 يومًا من 19 يوليو وحتى 28 أغسطس من العام الجاري، ولكن لم يلعب سوى مباراة وحيدة بكأس مصر أمام المصري في نصف النهائي ليخسرها بهدفين دون رد ويودع حلم البطولة الخامسة على التوالي.

أكمل طارق يحيى المهة في نادي الزمالك كمدرب عام للفريق تحت قيادة المونتينيجري نيبوشا يوفيتيتش، قبل أن يستقيل في 3 ديسمبر/كانون أول من العام الجاري.

نيبوشا يوفيتيتش

آخر المدربين الذين تواجدوا على رأس القيادة الفنية لنادي الزمالك خلال عام 2017، تعاقد معه رئيس النادي حيث يعتقد في قرارة نفسه، أن نيبوشا قادر على قهر الأهلي خلال بطولة الدوري وفك النحس الذي يلازم الأبيض أمام غريمه التقليدي منذ موسم 2007، وهذا ما أكده مرتضى عندما تعاقد مع مدرب الأبيض

لم يكن  نيبوشا على مستوى التوقعات حيث فشل في الاختبارات القوية خلال مسابقة الدوري الممتاز، إذ تلقى خساراتين بثلاثة أهداف أمام سموحة والمقاصة، إلى جانب أنه تعادل في 4 مباريات ليكبد الفريق خسارة 14 نقطة خلال أول 11 جولة بالدوري الممتاز، ليبقي عليه رئيس النادي حتى الآن على أمل الفوز في مبارة الأهلي بنهاية الدور الأول في الثامن من يناير/كانون ثان المقبل.

فوز اليد ببطولة أفريقيا للأندية أبطال الدوري

فاز فريق اليد بنادي الزمالك بالبدطولة الإفريقية لليد أبطال الدوري في البطولة التي أقيمت في تونس وقدم خلالها الفريق الأبيض مستويات متميزة ونجح في الفوز على الأهلي والترجي وحصد اللقب.

فوز مرتضى منصور بالانتخابات

فاز رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور بالانتخابات التي أقيمت قبل نهاية العام وفاز معه أحمد جلال إبراهيم وهاني العتال بمنصب النائب، وحازم ياسين بمنصب أمين الصندوق، في حين فاز كل من هاني زادة وإسماعيل يوسف وعلاء مقلد وشريفة الفار وعبد الله جورج بالعضوية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

5 مدربين للزمالك في العام وفوز مرتضى منصور بالانتخابات الأبرز 5 مدربين للزمالك في العام وفوز مرتضى منصور بالانتخابات الأبرز



GMT 23:06 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

وكيل أعمال حميد أحداد يؤكد صعوبة استمرار اللاعب في الزمالك

GMT 05:11 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

الزمالك يكشف عن قائمته استعدادًا مواجهة الجونة

GMT 18:38 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

الزمالك يرصد 15 مليون جنيه لضم مدافع سموحة ياسر إبراهيم

GMT 01:59 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

دونجا يقود دفاع الزمالك أمام الجونة

اختيارات النجمات العرب لأجمل التصاميم من نيكولا جبران

بيروت ـ مصر اليوم

GMT 13:25 2024 السبت ,18 أيار / مايو

استلهمي ألوان واجهة منزلك من مدينة كانّ
  مصر اليوم - استلهمي ألوان واجهة منزلك من مدينة كانّ

GMT 03:31 2015 الإثنين ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

منظمة "الصحة العالمية" تحذر من تناول اللحم المقدد

GMT 00:50 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو عبد الحق يفوز برئاسة النصر وقائمته تكتسح الانتخابات

GMT 18:00 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

يجب أن تستبدل هذه التجهيزات الأساسية في المطبخ

GMT 07:55 2021 الثلاثاء ,07 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الثلاثاء 7-9-2021 في مصر

GMT 09:52 2021 الأربعاء ,04 آب / أغسطس

وائل جسار يؤجل حفله في بغداد بسبب كورونا

GMT 14:45 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : علي خليل

GMT 23:03 2021 الأحد ,30 أيار / مايو

تألقي بمكياج صيفي ناعم على طريقة النجمات
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon