توقيت القاهرة المحلي 06:51:25 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الفنلندي فالتيري بوتاس يفوز بأول لقب له في فورمولا-1

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الفنلندي فالتيري بوتاس يفوز بأول لقب له في فورمولا-1

الفنلندي فالتيري بوتاس
القاهرة - محمد عبد الحميد

فاز الفنلندي فالتيري بوتاس، سائق مرسيدس، الأحد، بلقب سباق جائزة روسيا الكبرى ضمن بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 .

وحقق بوتاس أول انتصار له في سباقات الجائزة الكبرى خلال مسيرته في فورمولا -1.

وكان الألماني سيباستيان فيتيل، سائق فيراري، فاز بلقب سباق جائزة استراليا الكبرى وجائزة البحرين الكبرى. وحصد البريطاني لويس هاميلتون، السائق الأخر لمرسيدس، لقب سباق جائزة الصين الكبرى.

وبدأ فيتيل متصدر الترتيب العام لفئة السائقين السباق من مركز الانطلاق الأول، وجاء زميله الفنلندي كيمي رايكونن في المركز الثاني خلال التجربة الرسمية، ولكن بوتاس نجح في تجاوزهما مبكرا وفاز بالسباق بفارق ضئيل عنهما، ليحصد أول انتصار له في سباقات الجائزة الكبرى خلال 80 محاولة. وجاء فيتيل في المركز الثاني ليعزز صدارته في الترتيب العام لفئة السائقين.

وحلَّ رايكونن في المركز الثالث في سباق اليوم، يليه هاميلتون في المركز الرابع، ثم ماكس فيرستابن سائق ريد بول في المركز الخامس، يليه سيرخيو بيريز سائق فورس انديا في المركز السادس، ثم زميله في فورس انديا استيبان اوكون في المركز السابع، يليه نيكو هلكنبرغ سائق رينو، في المركز الثامن، ثم فيليبي ماسا سائق ويليامز في المركز التاسع، يليه كارلوس ساينز سائق تورو روسو في المركز العاشر.

ويمتلك فيتيل 86 نقطة في الصدارة يليه هاميلتون في المركز الثاني برصيد 73 نقطة، ثم بوتاس في المركز الثالث برصيد 63 نقطة مقابل 49 نقطة لصاحب المركز الرابع كيمي رايكونن.
وبدأ فيتيل في طريقه للسيطرة على السباق منذ البداية بعد انطلاقه من المركز الأول، ولكن بوتاس سجل البداية الأفضل حيث نجح في تجاوز مواطنه رايكونن قبل أن يتجاوز فيتيل عند المنعطف الثاني.

وكان بوتاس هو الأول من بين متصدري السباق، الذي يدخل إلى مركز الصيانة وذلك في اللفة السابعة والعشرين وحاول فيتيل أن يؤجل دخوله لمركز الصيانة لأطول وقت ممكن من أجل الانفراد بالصدارة، لكنه اضطر أخيرا للذهاب إلى مركز الصيانة في اللفة الرابعة والثلاثين ليفقد الصدارة ويتراجع للمركز الثاني بفارق 7ر4 ثانية خلف بوتاس.

وفي اللفة الـ42 من أصل 52 لفة على المضمار البالغ طوله 848ر5 كيلومتر، تقلص الفارق بين بوتاس وفيتيل إلى 1ر1 ثانية، ونجح السائق الألماني في تقليص الفارق لأقل من ثانية لكنه لم ينجح أبدا في تجاوز منافسه الفنلندي. وقال فيتيل "لقد حاولت بكل السبل اللحاق بفالتيري، اعتقد أن الفرصة سانحة لكني لم أنجح في ذلك". وأضاف " كل التهاني لفالتيري إنه يومه".

وحقق بوتاس الفوز في ساعة واحدة و28 دقيقة و743ر8 ثانية ليضم اللقب إلى مركز الانطلاق الأول الذي حصده للمرة الأولى في مسيرته خلال سباق جائزة البحرين الكبرى.

وقال بوتاس بعد صعوده لمنصة التتويج "احتاج الأمر إلى أكثر من 80 سباقا لكنه يستحق العناء، هذه الفرصة الغريبة جاءتني في الشتاء وعلي أن أشكر الفريق على تمكيني من تحقيق هذا الإنجاز". وأشار بوتاس "علينا أن نواصل الضغط، وأن نواصل السيطرة على المركزين الأول والثاني. أشعر بسعادة كبيرة".

وسيطر مرسيدس على جميع نسخ سباق جائزة روسيا الكبرى منذ انطلاقه في 2014.

وتعرض جوليون بالمر سائق رينو ورومان جروجان سائق هاس لحادث تصادم خلال اللفة الأولى، مما أسفر عن نهاية السباق بالنسبة لهما، ودخول ثلاث سيارات أمان للمضمار، كما انسحب دانييل ريتشاردو، سائق ريد بول، مبكرا بعد اشتعال النيران في المكابح الخلفية لسيارته.

وتواصلت معاناة فريق مكلارين بعد فشل فرناندو الونسو في بدء السباق بسبب حدوث خلل في محرك سيارته، ليفشل بذلك السائق الاسباني في خوض أي سباق حتى نهايته في الموسم الحالي في ظل اعتماد مكلارين على محركات شركة هوندا. وتستأنف منافسات بطولة العالم لفورمولا-1 يوم 14 أيار/مايو المقبل من خلال سباق جائزة أسبانيا الكبرى.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفنلندي فالتيري بوتاس يفوز بأول لقب له في فورمولا1 الفنلندي فالتيري بوتاس يفوز بأول لقب له في فورمولا1



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 18:31 2020 الأربعاء ,30 كانون الأول / ديسمبر

آندي روبرتسون يخوض لقائه الـ150 مع ليفربول أمام نيوكاسل

GMT 06:47 2020 السبت ,19 كانون الأول / ديسمبر

ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد نهاية الجولة الـ 13

GMT 02:10 2020 الخميس ,10 كانون الأول / ديسمبر

7 أسباب تؤدي لجفاف البشرة أبرزهم الطقس والتقدم في العمر

GMT 22:29 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

أحمد موسى يعلق على خروج الزمالك من كأس مصر

GMT 11:02 2020 الجمعة ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرّف على أعراض التهاب الحلق وأسباب الخلط بينه وبين كورونا

GMT 03:10 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

زيادة في الطلب على العقارات بالمناطق الساحلية المصرية

GMT 22:14 2020 الجمعة ,18 أيلول / سبتمبر

بورصة بيروت تغلق التعاملات على انخفاض
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon