زعيمة ميانمار تتهرب من الجمعية العامة للأمم المتحدة بسبب أزمة الروهينجا

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - زعيمة ميانمار تتهرب من الجمعية العامة للأمم المتحدة بسبب أزمة الروهينجا

زعيمة ميانمار تتهرب من الجمعية العامة للأمم المتحدة بسبب أزمة الروهينجا
ميانمار - مصر اليوم

أعلن مكتب زعيمة ميانمار أونج سان سو كى ، اليوم الأربعاء ، إنها لن تحضر جلسة الجمعية العامة للأمم المتحدة بسبب أزمة الروهينجا المسلمين.

وتواجه سو كى غضبا عارما حيال أعمال العنف العرقية فى بلادها التى أجبرت حوالى 370 ألفا من أقلية الروهينجا على الفرار إلى بنجلادش.

وهذه الهجرة الجماعية، التى بدأت فى أعقاب حملة أمنية شرسة شنتها قوات الأمن فى ميانمار بعد سلسلة هجمات لمتمردى الروهينجا، هى الأزمة الأكبر التى تواجهها سو كى منذ توليها قيادة ميانمار فى العام الماضي.

وفى أول خطاب لها أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة بعد توليها منصبها فى سبتمبر من العام الماضى دافعت سو كى عن جهود حكومتها لحل أزمة التعامل مع الأقلية المسلمة فى بلادها.

وهذا العام قال مكتبها إنها لن تحضر بسبب التهديدات الأمنية التى يشكلها المتمردون وبسبب مساعيها لاستعادة الأمن والسلام.

وقال زاو هتاى المتحدث باسم مكتب سو كى لرويترز "إنها تحاول السيطرة على الوضع الأمنى وإرساء السلام الداخلى والاستقرار ومنع انتشار الصراع".

ويتزايد الضغط الدولى على ميانمار، ذات الأغلبية البوذية، لإنهاء العنف فى ولاية راخين فى غرب البلاد والذى بدأ فى 25 أغسطس آب عندما هاجم متمردو الروهينجا حوالى 30 مركزا للشرطة ومعسكرا للجيش.

لكن اللاجئين يقولون إن العملية الأمنية التى تلت تهدف إلى إبعادهم عن ميانمار.

ودعت إدارة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب إلى حماية المدنيين فى حين قالت بنجلادش إنه سيتعين على جميع اللاجئين العودة إلى بلادهم ودعت إلى إقامة مناطق آمنة فى ميانمار لتمكينهم من ذلك.

لكن الصين، التى تتنافس مع الولايات المتحدة على توسيع مناطق النفوذ فى جنوب شرق آسيا، قالت أمس الثلاثاء إنها تدعم جهود ميانمار لحماية "التنمية والاستقرار".

ويعقد مجلس الأمن الدولى اليوم الأربعاء جلسة مغلقة هى الثانية بعد اندلاع الأزمة. وعبر السفير البريطانى ماثيو ريكروفت عن أمله فى صدور بيان بخصوص الأزمة يوافق عليه المجلس.

لكن منظمات حقوق الإنسان استنكرت عدم عقد مجلس الأمن الدولى جلسة علنية. وقال دبلوماسيون إن الصين وروسيا ستعترضان على الأرجح على مثل هذه الخطوة وستحميان ميانمار فى حال ممارسة أى ضغوط بالمجلس لدفعه لاتخاذ إجراء فى محاولة لإنهاء الأزمة.

ولا تظهر مؤشرات على تراجع الهجرة الجماعية إلى بنجلادش مع ارتفاع عدد اللاجئين الروهينجا بها إلى 370 ألفا وفق آخر تقديرات الأمم المتحدة إضافة إلى نحو 400 ألف سبق لهم اللجوء إلى هناك.

ويعانى الكثير من اللاجئين الجوع والمرض وهم يعيشون فى العراء دون مياه نظيفة وسط الموسم الماطر بالمنطقة حاليا.

وقالت الأمم المتحدة إن 200 ألف طفل يحتاجون إلى دعم إنسانى عاجل.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - زعيمة ميانمار تتهرب من الجمعية العامة للأمم المتحدة بسبب أزمة الروهينجا   مصر اليوم - زعيمة ميانمار تتهرب من الجمعية العامة للأمم المتحدة بسبب أزمة الروهينجا



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - زعيمة ميانمار تتهرب من الجمعية العامة للأمم المتحدة بسبب أزمة الروهينجا   مصر اليوم - زعيمة ميانمار تتهرب من الجمعية العامة للأمم المتحدة بسبب أزمة الروهينجا



خلال عرضها لمجموعة "ماكس مارا" في إيطاليا

بيلا حديد تجذب الأنظار بملابسها السوداء الرائعة

روما ـ ريتا مهنا
ظهرت العارضة الفاتنة بيلا حديد، متألقة أثناء سيرها على المدرج، لعرض مجموعة "ماكس مارا"، لربيع وصيف 2018 في إيطاليا. وتألقت العارضة البالغة 20عامًا، بشكل غير معهود، وارتدت مجموعة سوداء أنيقة - وبدت مسرورة لجهودها أثناء الكواليس. وتألقت بيلا في إطلالة تشبة الـتسعينات، وارتدت العارضة الهولندلية الفلسطينية الأميركية المنشأ، بذلة سوداء ضيقة مكونة من بلوزه سوداء وسروال ضيق من الساتان مع معطف مطابق نصف شفاف، ويتتطاير من خلفها أثناء المشي، مضيفًا إليها إطلاله منمقة، وزينت بيلا أقدامها بصندل أسود ذو كعب عالي مما جعلها ثابتة الخطى على المنصة. ووتزينت العارضة بمكياج مشع حيث طلت شفاها باللون البرتقالي المشرق مع القليل من حمره الخدود الوردية على الوجنة، وأثبتت بيلا أنها نجمة العروض الأولى، عندما جذبت الأنظار بثباتها وخطواتها المحسوبة في عرض لا تشوبه شائبة لماكس مارا. وساعدت "بيلا" في افتتاح أسبوع الموضة في ميلانو مساء الأربعاء، واستولت على المدرج في

GMT 07:05 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

أبرز 10 علامات تجارية توجد في مهرجان التصميم 2017
  مصر اليوم - أبرز 10 علامات تجارية توجد في مهرجان التصميم 2017

GMT 02:44 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

ريهام حجاج تُصوِّر "رغدة متوحشة" أمام رامز جلال

GMT 06:10 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

انتشار الأفكار الحديثة خلال أسبوع الموضة في لندن

GMT 08:50 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

التخلُّص من الأورام بحرمان الخلايا من الأكسجين

GMT 10:50 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

فنسنت كاليبو يوضح خططه لإنشاء منتجع صديق للبيئة

GMT 05:58 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أبل تحظر الإعلانات التي تتبع المستخدمين

GMT 06:48 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"بربري" تستوحي مجموعتها من أزياء القرن الـ18
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon