توقيت القاهرة المحلي 20:57:28 آخر تحديث
  مصر اليوم -

غطرسة «بنس» الصهيونية

  مصر اليوم -

غطرسة «بنس» الصهيونية

بقلم - جيهان فوزى

زار مايك بنس، نائب الرئيس الأمريكى، مصر والأردن، وأخيراً إسرائيل، وجاء خطابه فى الكنيست الإسرائيلى صهيونياً بامتياز، وهدية للمتطرفين، أثبت «بنس» أن الإدارة الأمريكية جزء من المشكلة وليس الحل، فقد جاءت رسالته واضحة إلى بقية دول العالم أن بإمكانها اختراق القانون الدولى والقرارات الدولية إذا ما تعلق الأمر بإسرائيل وسوف تكافئك الولايات المتحدة! قال «بنس» فى خطابه: «أنا الآن فى إسرائيل من أجل الاحتفال بالعلاقة بين البلدين. نحن نقف سوية فى المعركة ضد الإرهاب الإسلامى المتطرف. سأغادر إسرائيل وكلى ثقة بأنه مع الرئيس ترامب فى البيت الأبيض، ومع القيادة القوية لك (نتنياهو) فى إسرائيل، فإن أفضل الأيام بالنسبة للولايات المتحدة وحليفتنا الغالية إسرائيل سوف تأتى».

مايك بنس هو المحرض الأول على نقل السفارة للقدس، ويقول إن الاعتراف بالقدس جاء لتحريك عملية السلام، وإننا بدأنا بإجراءات نقل السفارة إلى القدس قبل نهاية هذا العام، وإن قضية إسرائيل هى قضيتنا، وسنقف دوماً إلى جانبها. من يتابع خطاب نائب الرئيس الأمريكى لا يستطيع أن يفرق بينه وبين خطاب «نتنياهو» أمام الكونجرس الأمريكى لا فى فحوى الكلام ولا طريقة التصفيق الحاد وقوفاً، نجح «بنس» فى خلق حالة من الرضا والارتياح فى إسرائيل وإغضاب الفلسطينيين واستفزازهم، زيارته للدول الثلاث كان هدفها الأساسى أن يقول للرئيس الفلسطينى محمود عباس نستطيع تجاهلك ونغلق الدائرة من حولك، وزيارته لمصر والأردن بهدف السعى لإحداث اختراق فى ملف الصراع وتأكيد لما قاله «ترامب» بأنه تم أخذ ملف القدس عن طاولة المفاوضات النهائية والتفاوض فقط على القضايا الأخرى، وهو موقف استبق المفاوضات النهائية، ومن المفترض أن يكون الموقف الفلسطينى والعربى رافضاً لأى تحركات سياسية أمريكية ما لم تتراجع أمريكا عن موقفها بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، رغم أنه من المستبعد أن تقدم أمريكا على التراجع عن هذا الاعتراف، فقبل أن يقدم «ترامب» على هذه الخطوة كانت هناك تحذيرات عربية وإسلامية وفلسطينية، لكنه، وبفعل ضغط اللوبى اليهودى والتقاء المصالح الأمريكية والصهيونية، أقر «ترامب» بهذه الخطوة ولن يتراجع عنها، خصوصاً ما نراه من تراخٍ فى المواقف العربية، فاختارت الإدارة الأمريكية أن تكون شريكاً للاحتلال والاستيطان والإجراءات العنصرية الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطينى. ويكفى أن يتباهى رئيس الوزراء الإسرائيلى، بنيامين نتنياهو، خلال استقباله لـ«بنس»، بأن أمريكا هى الحليف الأقوى والأبرز لإسرائيل ولا بديل عن الأمريكيين فى قيادة ورعاية السلام فى الشرق الأوسط، ويوجه رسالته القاطعة للرئيس الفلسطينى بأن لا بديل عن الولايات المتحدة راعياً للسلام، وأنه لن تكون هناك عملية سياسية دون القيادة الأمريكية، وأن من يرفض الرعاية الأمريكية يرفض عملية السلام برمتها!

كيف يتحدث الأمريكيون عن عملية السلام وهم من قوضوه باعتراف «ترامب» بالقدس عاصمة لإسرائيل؟ وزيارة نائب الرئيس الأمريكى لإسرائيل وخطابه فى الكنيست يأتى تأكيداً على استمرار العنجهية الأمريكية الضاربة عرض الحائط بكل قرارات الشرعية الدولية بما فيها تصويت 14 دولة فى مجلس الأمن فى مواجهة قرار «ترامب» الأرعن وتصويت 129 دولة فى الجمعية العامة للأمم المتحدة وفق القرار 377 التى أكدت أن القدس عاصمة فلسطين. صدق «بنس» حين قال: «إن أفضل الأيام بالنسبة للولايات المتحدة وحليفتنا الغالية إسرائيل سوف تأتى»!.

 

نقلا عن الوطن القاهريه

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غطرسة «بنس» الصهيونية غطرسة «بنس» الصهيونية



GMT 05:16 2024 الإثنين ,13 أيار / مايو

ولنا في الكويت عبرة يا أصحاب الشعبويات!

GMT 05:13 2024 الإثنين ,13 أيار / مايو

لا بديل في الحالتين

GMT 05:09 2024 الإثنين ,13 أيار / مايو

ديمقراطية الكويت إلى أين؟

GMT 05:08 2024 الإثنين ,13 أيار / مايو

«فتنة التكوين» اتسع الخرقُ على الراقعْ!

GMT 04:46 2024 الإثنين ,13 أيار / مايو

نيران صديقة فى مهرجان (كان)!!

النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

الرياض ـ مصر اليوم

GMT 23:32 2020 الخميس ,17 كانون الأول / ديسمبر

الفرنسي عثمان ديمبلي يعود إلى تدريبات برشلونة الإسباني

GMT 04:11 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

طريقة عمل تشيز كيك بخطوات سهلة

GMT 00:53 2019 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

منة شلبي تثير غضب الجماهير المصرية في القاهرة السينمائي

GMT 23:45 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

اتحاد الكرة يؤكد يحق لكل نادٍ ضم 25 لاعباً جديداً

GMT 17:03 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

مرسيدس تكشف عن سيارة كهربائية في تحدٍ ألماني مباشر لتسلا

GMT 03:28 2018 الأحد ,28 تشرين الأول / أكتوبر

تراجع أسعار الذهب في الأسواق المصرية الأحد

GMT 02:49 2018 الخميس ,28 حزيران / يونيو

وائل كفوري يرفض التعليق على هجوم بعض الأشخاص
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon