توقيت القاهرة المحلي 12:18:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

وزيرا البيئة والطيران المدنى يناقشان آخر الاستعدادات لاستضافة قمة المناخ cop27

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزيرا البيئة والطيران المدنى يناقشان آخر الاستعدادات لاستضافة قمة المناخ cop27

ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة
القاهرة - مصر اليوم

عقدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، والفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني، أول اجتماع موسع بعد توليه حقيبة وزارة الطيران، وذلك للوقوف على آخر المستجدات الخاصة بالتعاون والتنسيق بين الوزارتين فيما يتعلق بكل ترتيبات استعدادات استضافة مصر لمؤتمر المناخ cop27، والمقرر عقده نوفمبر المقبل بشرم الشيخ. ويأتي ذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية بشأن التنسيق المستمر بين جميع الوزارات والجهات المعنية لإنجاح هذا الحدث العالمي بما يليق بمكانة مصر الحديثة. وتقدمت وزيرة البيئة، بالتهنئة للفريق محمد عباس على توليه مهام منصبه وزيراً للطيران، متمنية له التوفيق والنجاح في مهام عمله، موجهة الشكر للطيار محمد منار وزير الطيران السابق، على المجهود الذي بذل خلال فترة توليه.

وتم خلال الاجتماع استعراض سبل التعاون والتنسيق بين الوزارتين فيما يتعلق بكل الترتيبات الخاصة بهذا الحدث العالمي على المستويين اللوجيستي والفني لكي يخرج بالصورة التي تليق بمكانة وقدرات مصر. وأشارت فؤاد، إلى أنه تم الانتهاء من تجهيز فيديوهات مصورة، تقدم نبذة مختصرة للزائرين عن المؤتمر والتى سيتم عرضها من خلال الشاشات الموجود بصالات المطارات وأخرى ستعرض على متن الطائرات.

كما سيتم تجهيز عدد من اللوحات الإعلانية عن المؤتمر، وأيضاً تنفيذ فيديوهات حول الموضوعات الخاصة بالتغيرات المناخية لعرضها داخل الشاشات الموجودة بالمطارات المصرية. ولفتت إلى ضرورة العمل على تحديد عدد من المطارات لاستقبال الوفود لاستيعاب العدد الكبير من المشاركين من شتى دول العالم، مستعرضة هي وفريق العمل المعاون كل الإجراءات التي تم اتخاذها، من حيث التنظيم والخدمات اللوجستية التي سيتم تقديمها والعمل على توفير جميع التسهيلات للوفود المشاركة، بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية بالمطارات.

وأكدت أنه تم توفير خدمات لذوى القدرات الخاصة بالمطارات، وأيضاً توفير 250 متطوعا من خلال وزارة للتضامن الاجتماعي للمساعدة في المطارات. كما تم تخصيص كاونترات خاصة للمشاركين لسرعة إنهاء الإجراءات بسهولة، وجاهزية صالات السفر والوصول بالمطار واستراحات كبار الزوار لاستقبال الضيوف. من جانبه، قدم الفريق محمد عباس وزير الطيران المدني، الشكر لوزيرة البيئة على حفاوة الاستقبال، مؤكدا أن الاستعدادات الخاصة بمؤتمر قمة المناخ تأتى في مقدمة اهتمامات وزارة الطيران المدني في ضوء توجيهات القيادة السياسية بإخراج هذا الحدث العالمي، بالصورة المشرفة التي تليق بالمكانة الريادية التي تحظى بها مصر إقليمياً ودولياً وبما يحقق أهداف التنمية المستدامة.

وأشار وزير الطيران المدني، إلى أهمية اللقاءات التنسيقية الدائمة بين الوزارتين، مشيداً بالجهود التي تبذلها فرق العمل المشتركة من الجانبين، لافتا إلى الدور الهام للجنة التي تم تشكيلها من قبل وزارة الطيران بشأن متابعة التنظيم واستعدادات المطارات المصرية بما يسهم في خدمة المشاركين في المؤتمر وتيسير إجراءاتهم وتذليل جميع الصعوبات التي قد تواجههم. وأكد وزير الطيران، الانتهاء من جميع أعمال التطوير في الموعد المحدد لها بمطاري القاهرة وشرم الشيخ. كما تم مناقشة الموضوعات التي سيتم مناقشتها خلال فعاليات المؤتمر وعلاقتها بالتغيرات المناخية كما تم استعراض خطة وزارة الطيران للتنمية المستدامة حيث يعد الحفاظ على البيئة ركيزة رئيسية لاستراتيجية الوزارة من خلال تحويل المطارات المصرية إلى مطارات خضراء صديقة للبيئة باستخدام الطاقة النظيفة والمتجددة والحد من استهلاك الكهرباء وخفض الانبعاثات الكربونية.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

وزارة الطيران المدني المصري تعلن إعادة فتح الأجواء المصرية أمام الطيران القطري بدءا من اليوم

صرف 5 أشهر أرباحا سنوية للعاملين بالقابضة للمطارات وشركاتها التابعة

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزيرا البيئة والطيران المدنى يناقشان آخر الاستعدادات لاستضافة قمة المناخ cop27 وزيرا البيئة والطيران المدنى يناقشان آخر الاستعدادات لاستضافة قمة المناخ cop27



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon