توقيت القاهرة المحلي 14:57:17 آخر تحديث
  مصر اليوم -

خطة تحرك سريعة مع قطاع الطيران لدعم السياحة العربية والداخلية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - خطة تحرك سريعة مع قطاع الطيران لدعم السياحة العربية والداخلية

وزير السياحة الدكتور هشام زعزوع
القاهرة - مصراليوم

عقد وزير السياحة الدكتور هشام زعزوع ، جلسة مباحثات مشتركة مع الطيار حسام كمال وزير الطيران المدني، بشأن دفع جهود الوزارتين في تنشيط الحركة في المدن السياحية المصرية وفتح خطوط طيران جديدة لدعم حركة السياحة الوافدة إلى مصر، وذلك بحضور خالد عبدالمنعم نائب رئيس سلطة الطيران المدني، والطيار عادل محجوب رئيس الشركة المصرية للمطارات، وإلهامي الزيات رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية، ومحمد أيوب رئيس غرفة المنشآت الفندقية ورؤساء مجالس ادارات وممثلي "مصر للطيران" وشركات الطيران المصرية الخاصة وممثلي غرفة شركات ووكلاء السفر والسياحة ولفيف من قيادات وزارتي الطيران والسياحة.

وكشف زعزوع عن خطة وزارة السياحة في الفترة الحالية والتي تقوم على إطلاق مبادرات وحملات ترويجية لجذب السائحين اعتبارا من شهر ديسمبر المقبل من خلال كبري شركات العلاقات العامة والتسويق حول العالم والتركيز على منطقة أوروبا الشرقية ودول المغرب العربي والصين والتي تمثل أسواقا واعدة للسياحة المصرية وخاصة أن الحركة الجوية على هذه المناطق تشهد طلبا متزايدا وإطلاق حملة للترويج بأسعار تفضيلية لتنشيط السياحة العربية بالتزامن مع تنشيط السياحة الداخلية، وخاصة مع بداية موسم الأعياد والإجازات في شهري ديسمبر ويناير وكذلك الإسراع في الاتصال بمختلف الدول لتعديل قراراتها بتعليق الرحلات الجوية إلي مدينة شرم الشيخ.

واستعرض وزير السياحة خلال اللقاء المستجدات على الساحة السياحية، مشيدا بجهود وزارة الطيران والتعاون المشترك بين الوزارتين في مواجهة الأزمة الراهنة، مؤكدا أن توأمة العلاقات بين السياحة والطيران ضرورة وهي أحد أهم آليات سبل الخروج من الكبوة الحالية التي تعتري القطاع السياحي.

وشدد زعزوع على أن الوزارة تعمل وفق أسلوب اقتصادي وليس هناك أي قرار يُتخذ للتحفيز أو الدعم دون دراسة جدواه الاقتصادية، مؤكدا أن تدشين طيران وطنية تعمل بنظام الطيران العارض ضرورة في الوقت الحالي.

كما أعرب زعزوع عن سعادته بقرار تسهيل منح دول المغرب العربي تأشيرات لمواطنيها بزيارة مصر وأكد أن هناك تنسيقا كبيرا يتم حاليا مع وزارتي الخارجية والداخلية لتنفيذ قاعدة بيانات تعمل على تيسيير منح التأشيرات للأشقاء العرب والأجانب المقيمين بدول الخليج العربي.

و استعرض وزيرا السياحة والطيران خطة عمل الوزارتين خلال المرحلة المقبلة وكيفية الاستفادة من تفعيل شبكة خطوط "مصر للطيران" وتكاملها مع شركات الطيران الخاصة للمساهمة في تنشيط حركة السياحة والسفر لمصر وتعويض الانخفاض في حجم الحركة السياحية الوافدة عبر المطارات المصرية وخاصة المطارات السياحية مثل شرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان من خلال تقديم منتج سياحي متكامل وإطلاق مبادرات مشتركة تحفز السائح العربي والأجنبي لزيارة مصر.

واستمع الوزيران لآراء ومقترحات ممثلي شركات الطيران واتحادات الغرف السياحية والمنشآت الفندقية بشأن تنشيط حركة النقل الجوي والسياحة عبر المطارات المصرية، وتم الاتفاق على دراسة برنامج تحفيز شركات الطيران المصرية لتسيير رحلات منتظمة من بعض النقاط الخارجية إلى المقاصد السياحية في مصر.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خطة تحرك سريعة مع قطاع الطيران لدعم السياحة العربية والداخلية خطة تحرك سريعة مع قطاع الطيران لدعم السياحة العربية والداخلية



اختيارات النجمات العرب لأجمل التصاميم من نيكولا جبران

بيروت ـ مصر اليوم

GMT 21:38 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

سمير صبري يُطمئن الجمهور بعد تعرضه لحادث

GMT 16:11 2018 السبت ,20 كانون الثاني / يناير

آيس كريم الفانيلا

GMT 09:05 2017 الثلاثاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على طقس الثلاثاء في مدن ومحافظات مصر

GMT 16:42 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

اليونايتد يرفض طلب مانشيتر سيتي قبل الديربي

GMT 03:55 2017 الأربعاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

خنازير البحر أبرز الأنواع المعرّضة إلى خطر الانقراض

GMT 22:56 2013 الثلاثاء ,15 تشرين الأول / أكتوبر

رجل مقنّع يثير الرعب بين نساء مدينة بريطانية

GMT 16:29 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

بعثة المنتخب تصل القاهرة بعد أداء مناسك العمرة الأربعاء

GMT 22:00 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ندوة "لا تغضب" عن الإعجاز العلمي في صيدلة الفيوم

GMT 04:18 2017 الخميس ,26 كانون الثاني / يناير

المصمم اللبناني إيلي صعب يطرح مجموعته لربيع وصيف 2017
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon