توقيت القاهرة المحلي 13:52:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

خافيير جارسيا كارلوس - Javi Gracia -

مدرّب

خافيير جارسيا كارلوس  javi gracia

جنسية

أسبانيا

تاريخ الولادة

01-05-1970

العمر

53
واتفورد

فريق

واتفورد

خافيير "خافي" كارلوس غراسيا ( من مواليد 1 مايو 1970) هو لاعب كرة قدم إسباني متقاعد ولعب كمدافع عن خط الوسط ، وهو المدير الرئيسي لنادي واتفورد في الدوري الإنجليزي الممتاز.

لعب في 430 مباراة مع كل من المستويات الرئيسية لكرة القدم الإسبانية مجتمعة ، خلال مسيرة احترافية استمرت 15 عامًا. بعد تقاعده ، عمل في إسبانيا واليونان وروسيا قبل تعيينه في واتفورد في يناير 2018.

ولد غراسيا في بامبلونا ، نافار ، وبدأ اللعب باحتراف مع بلباو أثليتيك ، احتياطيات أثليتيك بلباو ، ولم يظهر رسميًا للفريق الأول خلال ثلاث سنوات.  في حملة 1992-1993 ، سجل أفضل 12 هدف في جميع المباريات الـ 38 حيث عاد الاتحاد الأوروبي ليدا إلى الدوري الإسباني بعد غياب دام أكثر من 40 عامًا ، كأبطال.

أمضى غراسيا المواسم الستة التالية ، حيث يظهر بانتظام لكل من ريال بلد الوليد وريال سوسيداد عن عامه الأخير (15 مباراة ، هدف واحد في عام 1999 ، عاد إلى Segunda División ووقع لفريق فياريال ، وساعد نادي فالنسيان في 1765 دقيقة من العمل - حيث حافظ الفريق بسهولة على وضعه في القسم.

في فبراير 2003 ، بعد أن لعب بالكاد في مواسمه الأخيرة ونصف السنة في فياريال ، انضم جراسيا البالغ من العمر 32 عامًا إلى قرطبة في المستوى الثاني ، حيث أنهى عمله في يونيو من العام التالي. ظهر في 229 مباراة في دوري الدرجة الأولى الأسباني على مدار تسعة مواسم ، وحقق 17 هدفًا.
مهنة التدريب

بعد أن بدأ حياته المهنية مع نادي التدريب فياريال (فرق الشباب) ، [11] قضى غراسيا في Segunda División B ، مع بونتيفيدرا ، حيث أنهى الفريق الأول والثاني مع الفريق في الموسم ، لكنه ما زال قصيرًا في التصفيات. 12]

في الفترة 2008-2009 ، لا يزال غراسيا في المرحلة الثالثة ، وحقق أخيرًا الترقية ، الآن مع قادس CF ، [13] ولكن تم إطلاقه في منتصف الموسم التالي [14] وتم ترحيل الأندلسيين على الفور. في حملة 2010-11 ، مع احتياطيات فياريال ، [15] تمكن من تحذير انخفاض أيضًا في المستوى الثاني.

بعد عام واحد في اليونان ،  عاد غراسيا إلى بلده ،  قاد UD المرية إلى الأعلى  في 4 سبتمبر من ذلك العام تم تعيينه في CA Osasuna ، ليحل محل Jose Luis Mendilibar.

في 30 مايو 2014 ، تم تعيين جراسيا كمدير جديد لفريق مالقا CF.  خلال فترة عمله لمدة عامين ، قاد الفريق إلى المركز التاسع والثامن ، على التوالي.

قبل بداية موسم 2016-17 ، انضم جراسيا إلى نادي روبن كازان. بعد تحقيقه المركز التاسع في الدوري الروسي الممتاز ، ترك النادي بالاتفاق المتبادل.

في 21 يناير 2018 ، تم تعيين جراسيا كمدرب جديد لنادي واتفورد في الدوري الإنجليزي الممتاز بعقد لمدة 18 شهرًا بعد طرد ماركو سيلفا. وقعت مباراته الأولى في البطولة بعد ستة أيام ، في هزيمة خارج ملعبه ضد ساوثامبتون 0-1 في الجولة الرابعة من كأس الاتحاد الانجليزي.

في حملة 2018-1919 ، قام غراسيا بتدريب الفريق مرة أخرى على السلامة في الدوري المحلي ، ونقلهم أيضًا إلى نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي للمرة الأولى منذ 35 عامًا ، وللمرة الثانية فقط في تاريخ النادي

قد يهمك ايضا :

ليفربول يهزم فولهام بثنائية في الدوري الإنجليزي الممتاز

"تشيلسي" يسحق "مانشستر يونايتد" برباعية نظيفة في الدوري الإنجليزي الممتاز

 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon