نفق "المنشية" في مدينة بنها

أجرى رئيس الوحدة المحلية لمدينة بنها المهندس مصطفى عباس، جولة تفقدية، الخميس، للأعمال النهائية لنفق المنشية في بنها، الذي يربط المدينة بعضها البعض ويحقق انسيابية مرورية.

وأكد عباس أنّ النفق سيكون جاهزًا لعبور المواطنين خلال الأسبوع المقبل تنفيذ لتعليمات محافظ القليوبية المهندس محمد عبدالظاهر، وأنَّه يتم حاليا رفع الأتربة والمخلفات والحفر بداخل النفق وتجهيز الطريق المار بأسفله وتركيبة بلاطة الأرضية وسقف النفق وجوانبه وتركيب الإنارة به.

وأوضح عباس، خلال جولته لتفقد الأعمال النهائية أنَّه تم الانتهاء من أعمال الخراسات وسقف النفق بشكل كامل، مشيرا إلى أن تكاليف النفق بلغت 18 مليون جنيه وسيحقق تغيير تام في الخريطة المرورية في بنها تزامنًا مع أعمال توسعة نفق سعد زغلول.

من جانبه؛ طالب المحافظ المهندس محمد عبدالظاهر مسؤولي الشركات المنفذة للمشروع بزيادة أعداد الورديات والعاملين في المشروع لإنجازه وافتتاحه في المواعيد المحددة له في احتفالات المحافظة بعيدها القومي خلال نهاية شهر آب/ أغسطس المقبل.

وأشار إلى أنَّ النفق الجديد يعد أحد المشاريع المهمة لتنمية وتطوير مدينة بنها لاستيعاب حركة المرور في المدينة ويتم إنشاؤه أسفل خط سكك حديد الزقازيق ويربط بين حي المنشية ومدينة بنها الجديدة ويساهم في إنهاء أزمة المرور بوسط المدينة ويخفف العبء المروري على نفق وميدان سعد زغلول أكثر ميادين العاصمة ازدحامًا.