الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية

وضع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، حجر أساس توسعات محطة مياه سمنود "المرشحة الجديدة" بتكلفة ١٥٠ مليون جنيه، وذلك لإضافة قدرة ٥٠٠ ل/ ث ليصبح إجمالي قدرة المحطة ١٠٠٠ ل/ ث بعد الانتهاء من أعمال التوسعات وذلك خلال عام.

 كما تفقد محافظ الغربية معمل المحطة الخاص بإجراء التحاليل الدورية للمياه بالمحطة والشبكات وأخد عينات من منازل المواطنين للتأكد من جودتها للاستخدام، جاء ذلك بحضور أعضاء مجلس النواب عن مركز ومدينة سمنود ومسئولي شركة مياه الشرب والصرف الصحي.

 وعقب وضع حجر الأساس استمع محافظ الغربية إلى شرح عن مشروعات مياه الشرب والصرف الجارية بنطاق المركز للتعرف على نسب التنفيذ والمعوقات التي تواجهها للعمل على إزالتها.

 وأكد المحافظ أن مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي والرصف تمثل أولوية في العمل خلال الفترة الحالية لكونها مشروعات خدمية تمس حياة المواطن اليومية بصفة مباشرة، مشددًا على أن تكون جميع الأعمال محددة وفق جداول زمنية للانتهاء.

 كما أشار المحافظ إلى عدم السماح بأي تقاعس يؤثر على انتهاء المشروعات الجارية بالمحافظة في توقيتات نهوها، مقدمًا الشكر لجميع القائمين على العمل في المحطة والشركة المنفذة لأعمال التطوير والتوسعة.

 وجدير بالذكر أن المرحلة الأولى من المحطة تم افتتاحها عام ٢٠١٣ بتكلفة ١٥٠ مليون جنيه ومقامة على مساحة ١٠ أفدنة بقدرة ٥٠٠ ل/ث، كما أنها تخدم مركز سمنود بأكمله بإجمالي طول شبكات ٦٧كم، بالإضافة إلى أنها تخدم خط قرى شبرا بابل والجمالية بمركز المحلة الكبرى وعزب عجوة بمركز زفتى.

قد يهمك أيضًا:

محافظ الغربية يناقش مؤشرات السكان وخدمات المواطنين

الحكومة المصرية تتبرأ من تداعيات الأمطار وبرلمانيون يتهمونها بـ”التقصير”