طلعت زكريا

زارت إيمي وعمر طلعت زكريا، وبرفقتهما أفراد الأسرة، وعدد من أهالي الإسكندرية، اليوم الجمعة، مقابر العائلة في العمود بمنطقة كرموز، غربًا، لقراءة الفاتحة، والدعاء للفنان الراحل.

وقالت إيمي طلعت زكريا، إنها فكرت في هذه دعوة أهالي الإسكندرية لزيارة قبر والدها، اليوم، ولاقت استحسانهم وتوجهوا لزيارته اليوم والدعاء له وقراءة الفاتحة، مؤكدة أنها لم تكن تتوقع استقبالهم لدعوتها بهذا الشكل الكبير.

وكتبت إيمي طلعت، عبر حسابها على فيس بوك، الأسبوع الماضي: "بإذن الله هنزور طلعت زكريا يوم الجمعة الجاية، لقراءة الفاتحة له والدعاء.. لكل اللي حابب يشارك معانا الثواب ده بعد صلاة الجمعة إن شاء الله، في ترب العمود بكرموز.. ربنا يرحمك وينور قبرك يا حبيبي.. برجاء شير للبوست ده".

وأضافت "إيمي"، لـ"الوطن"، أنها ستزور قبر والدها خلال الفترة المقبلة باستمرار، بالإضافة إلى ختام القرآن له، مشيرة إلى أنها تلقت عدة رسائل من مواطنين، تفيد بوهب ثواب العمرة إلى روحه، حيث أدوها عنه خلال تواجدهم في المملكة العربية السعودية، "وده حب منهم له من عند ربنا.. وشيء أفتخر به".

وأكدت أنها لم تكن تتوقع أيضا حضور هذا العدد الكبير من المواطنين لجنازة والدها، قائلة: "ولا أكنها جنازة رئيس جمهورية.. وكمان الجنازة والدفنة عدوا بشكل سريع للغاية".

وأوضحت أن والدها في الفترة الأخيرة من حياته، بدأ يشعر بالضيق من مجال التمثيل وما يحدث في الوسط، مشيرة إلى أن هذه هي المرة الأولى التي تصرح فيها بهذا الكلام، لعدم ظهورها في الإعلام.

وتطرقت إلى جملة أخبرها بها الراحل في أثناء ذهابه إلى المستشفى، حيث كان يردد: "أنا عاوز أبطل الشغلانة دي".

وأشارت إلى أن نقابة المهن التمثيلية لم تقصر لحظة مع والدي، بالإضافة إلي زملائه، مؤكدة أن النقيب الدكتور أشرف ذكي، ونهال عنبر عضو مجلس النقابة، أنهوا جميع الإجراءات فور وفاته.

وتوفي الفنان طلعت زكريا، الثلاثاء الماشي، عن عمر ناهز 59 عاما، إثر تعرضه لأزمة صحية، دخل على إثرها أحد مستشفيات القاهرة.

وولد الفنان الراحل في 29 مارس 1960 بالإسكندرية، وفي سبتمبر 2007 أصيب بالتهاب في أحد شرايين المخ، ما أدى لدخوله في غيبوبة، لكنه تعافى منها لاحقا، قبل نقله صباح أمس إلى المستشفى لوضعه تحت الرعاية الطبية الخاصة، لتصعد روحه إلى بارئها عصرًا.