محكمة الأسرة

تَقدمت فتاة ثلاثينية بدعوى خُلع من زوجها أمام محكمة الأسرة في الزنانيري، متهمة إياه بـ"السحر والشعوذة" ، فقد أكدت "رباب. ف" ، "31 عامًا" ، في دعواها رقم 659 لعام 2017، أنها وافقت على الزواج من "فهد. م" منذ عامين ، بعد قصة حب استمرت أشهر عدة أنه كان جارها وخجول ومتواضع ، مشيرة إلى أن الله لم ينعم عليهما بالإنجاب ، ورغم ذلك استمرت علاقتهما ، لكن مع مرور الوقت ترك زوجها العمل في "محل مأكولات مشهور" ، وجلس في المنزل فترة طويلة.

ووفقًا "رباب"، فإن زوجها غيّر ديكور غرفة الأطفال وحوّلها إلى مكان للسحر والشعوذة ، وأشعل البخور فيها، ووضع السِبح والمصاحف، وأغلق منافذها كافة ليجعلها مُظلمة، وحينما واجهته ردّ "دا شغلي والمهم أصرف على البيت".

ولم يكتفٍ الزوج بالسحر والشعوذة ، وفقًا لحديث "رباب" ، بل ترددت عليه مجموعة من الفتيات الجميلات والعوانس، إذ أوهمهم بقدرته على تزويجهن، ورد الغائب و القدرة على الإنجاب، و حل الخلافات الزوجية، وفك السحر ، مقابل مبالغ مالية باهظة، وعندما طلبت منه ترك هذه "الأعمال الشيطانية" رفض "ملكيش دعوى بأي بنت تيجي هنا".

تملكت رباب حالة من اليأس بعد فشلها في إقناع زوجها بترك تلك الأعمال، فلجأت إلى محكمة الأسرة لطلب الخُلع ، قائلة "أنا بخاف من جوزي ومش عارفة أعيش معاه سحر إيه؟ كان نفع نفسه".