حسام الدين إمام محافظ الدقهلية

تفقد حسام الدين إمام محافظ الدقهلية، عددً من الجمعيات الاستهلاكية ومنافذ التموين ومنشآت غذائية، في السنبلاوين خلال جولته في المدينة، واستدعى وكيل وزارة التموين، ووجه إليه تحذير شديد اللهجة كما استدعى مدير مباحث التموين.

وقرر المحافظ إحالة مدير فرع الجملة وسكر السنبلاوين ومفتش التموين المسؤول للتحقيق ونقلهم خارج المركز، وكلف وكيل وزارة التموين بتشكيل لجنة لحصر الكميات الموجودة بالجمعية والرصيد السلعي والمنصرف وتاريخ الإنتاج والانتهاء، وكذلك التنبيه على بقالي التموين، بتوضيح خط طباعة بونات الصرف.

وباشر المحافظ أعمال عدد من المطاعم، وأمر بتوقيع غرامة ١٠ الاف جنيه على أربعة مطاعم، لتدني مستوى النظافة وعدم توفر اشتراطات الأمان وغلقها، لحين الانتهاء من إجراءات الترخيص، وكلف رئيس المركز بتحصيل غرامة ١٠ الاف جنيه على إحدى القطع الفضاء، وإزالة المخلفات بها على نفقة المالك، وغرامة ١٥ الف على أحد المطاعم وإغلاقه، لحين الانتهاء من إجراءات الترخيص، وقرر المحافظ إحالة جميع المسؤولين عن التراخيص والأمن الصناعي والبيئة، للتحقيق وإيقاف صرف الحوافز والمكافآت الخاصة بهم.

وتشكيل لجنة لتلافي السلبيات في شوارع السنبلاوين خلال ٤٨ ساعة والعرض الشخصي، وتشكيل لجنة من إدارة المرور لضبط حركة التوك توك غير المرخصة وعرض تقرير أسبوعي عنها، قائلًا "مش عاوز أشوف المنظر العشوائي ده تاني".