صرف حصة أول وثاني أيام عيد من القمح المستورد للمطاحن والمخابز

أعلنت مديرية تموين الدقهلية بقيادة السيد دايرة، وكيل وزارة التموين، عن طريقة صرف حصة أول وثاني أيام عيد من القمح المستورد للمطاحن والمخابز وفقا للتوجيه الوزاري الذي أصدره الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين اليوم، بمناسبة قرب حلول عيد الفطر المبارك لعام 1440 هـ.

وحدد القرار الوزاري رقم 9 لسنة 2019 أن يتم صرف حصة أول وثاني أيام عبد الفطر المبارك من الأقماح للمطاحن التموينية قطاع أعمال عام، وقطاع خاص "طبقا لمتوسط المطحون المقرر لها من لجنة برامج القمح التمويني وذلك من جهات الصرف المحددة لها بالبرنامج التنفيذي لصرف الأقماح المستوردة للمطاحن التموينية اعتبارا 1/6/2019 حتى 10/6/2019، وبما لا يتجاوز الكميات المخصصة للمطاحن عن تلك الفترة".

وبحسب القرار، تقوم شركة تطبيقات الكروت الذكية "سمارت" بتحديد كميات الدقيق المخصصة للمخابز عن يومي أول وثاني أيام عيد الفطر المبارك طبقا لمتوسط المبيعات اليومية للمخابز وبما يعادل ضعف الكميات التي تم صرفها للمخابز يوم وقفة عيد الفطر على النظام، وشحنها إلى شركات المطاحن حتى تتمكن المطاحن من صرفها للمخابز، وعلى أن يتم إتاحة صرف الثلاثة أيام على النظام يوم وقفة عيد الفطر.

وتصرف المطاحن كميات الدقيق المخصصة للمخابز عن أول وثاني أيام عيد الفطر مقدما طبقا للكميات المشحونة لها على النظام من شركة تطبيقات الكروت الذكية "سمارت". 
قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ  
توريد 111 ألف طن من القمح إلى صوامع الغربية
توريد أكثر من 108 آلاف طن قمح للشون والصوامع في الفيوم