نفايات طبية

ضبطت شرطة المسطحات المائية بالدقهلية، اليوم، 6 أطنان من المخلفات الطبية الخطرة، احتفظ بها صاحب محرقة لتدوير المخلفات الطبية بمنطقة قلابشو، لإعادة استخدامها في صناعة الأكواب والعلب البلاستيكية المستخدمة في المأكولات والمشروبات.

تلقي اللواء محمد حجي، مدير أمن الدقهلية، إخطارا من المقدم أحمد عطية عبدالحميد، مدير إدارة شرطة المسطحات المائية، بتجميع كميات كبيرة من المخلفات الطبية الخطرة لدي صاحب محرقة بمنطق البساتين التابعة لقرية قلابشو بنطاق مركز الستاموني ببلقاس، والذي جمعها بتصريح رسمي بغرض دفنها والتعامل معها بطريقة أمنة، إلا أنه استغل تجميعها في تدويرها، لاستخدامها في صناعة الأكواب والأطباق البلاستيكية المستخدمة في المأكولات والمشروبات.

خرجت حملة مكبرة من ضباط شرطة المسطحات المائية بقيادة المقدم أحمد عطيه عبد الحميد، وبمداهمة المحرقة تبين وجود 6 أطنان من النفايات الطبية التي يتم فرزها، لإعادة استخدامها بالمخالفة لقانون البيئة 4 لسنة 1994.

بمواجهة المدير المسئول ويدعي "باسم.ح"، أقر بقيامة بفرز النفايات وإعدادها للبيع وحرق المتبقي غير المستغل خارج المحرقة.

حُرر عن الواقعة المحضر اللازم، وجرى مخاطبة وزارة الصحة لإيقاف الترخيص كون المخالفات تستوجب إيقاف الترخيص، وأحيل المتهم للنيابة العامة التي باشرت التحقيقات. 
قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ 
ضبط نفايات طبية خطيرة مسبّبة السرطان قبل طرحها في الأسواق
عيسى يوقع مع "العربية للتصنيع" عقد توريد 11 محرقة نفايات طبية صديقة للبيئة