المطرب الشعبي حمو بيكا

قضت محكمة جنح الإسكندرية، مساء الإثنين ، بحبس المطرب الشعبي حمو بيكا 3 أشهر على خلفية إقامته حفل، بدون ترخيص، بكافتيريا خاصة، بمنطقة البيطاش، غرب الإسكندرية.

ووجهت النيابة العامة له، تهمتي مزاولة مهنة الغناء وإذاعة حفل سمعي وبصري، دون ترخيص من وزارة الثقافة.

وتعود الواقعة بالقضية رقم 13812/2018 إداري قسم شرطة الدخيلة، عندما تلقى اللواء محمد الشريف مساعد الوزير مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من اللواء شريف رؤوف مدير إدارة البحث الجنائي، بورود من مأمور قسم شرطة الدخيلة، يفيد بأنه أثناء مروره والقوة المرافقة بمنطقة شاطئ البيطاش المميز، دائرة القسم، تلاحظ وجود مظاهر احتفالية بالشاطئ، وتوافد القليل من الجماهير تمهيداً لإقامة حفل غنائي للمطرب "م. ح. ا"، وشهرته "حمو بيكا" دون تصريح، وبالتنسيق مع منظمي الحفل جرى إلغاء الحفل، وانصرف الحضور.

وفي السياق ذاته، حضر للقسم شخص يدعى "هـ. م. ع"، محامٍ بنقابة الموسيقيين بالإسكندرية، وأبلغ بتضرره من المطرب المذكور لقيامه بتنظيم حفل غنائي دون الحصول على تصريح من النقابة، وطلب إثبات الحالة.

قال مصدر أمني بمديرية أمن الإسكندرية، إنه جرى فض التجمع الخاص بحفل المطرب الشعبي "حمو بيكا"، لإقامته حفلًا في أحد الكافيهات الخاصة المطلة على البحر بمنطقة البيطاش، غرب المدينة، لعدم حصوله على تصريح أمني بإقامة الحفل، إضافة إلى أنه غير مدرج بنقابة المهن الموسيقية.

وأضاف المصدر لـ"الوطن"، أنَّه لا بد من استخراج تصريح أمني، إضافة إلى أن المطرب يجب أن يكون مسجلا في نقابة المهن الموسيقية لإقامة الحفل، وفي حالة عدم الحصول على ذلك فيعتبر مخالفا للقوانين.

وأكد أن الأمن فض التجمع فقط من الشباب، دون استخدام أي عنف أو ضرب بل تنفيذًا للقانون، مشيرًا إلى أن نقابة المعلمين ألغت الحفل بسبب عدم وجود تصريح أمني إلا أن المطرب نقله إلى أحد الكافيهات وتجمع مئات الشباب.

وكانت نقابة الموسيقين برئاسة الفنان هاني شاكر، تقدمت ببلاغ خلال شهر نوفمبر الماضي لإيقاف حفل لحمو بيكا الذي أقيم بمنطقة العجمي بالإسكندرية، وتوجيه له اتهامات مزاولة مهنة دون ترخيص وتوجهت قوة أمنية لإيقاف الحفل وتفريق الجماهير المتواجدة فيه بأحد الشواطئ الخاصة وإنهاء التجمع.

قد يهمك أيضاً :

ابنة عبدالباسط حمودة تُضّح حقيقة ارتباطها بـ"حمو بيكا"

المطرب الشعبي حمو بيكا يُجهز أغنية جديدة لمحمد صلاح