النائب البرلماني رائف تمراز

أعلن النائب البرلماني رائف تمراز، عن دائرة الحسينية وصان الحجر في محافظة الشرقية، ووكيل لجنة الزراعة والري في البرلمان، أنه حصل على موافقة اللواء خالد سعيد، محافظ الإقليم، على رصف طريق مدخل صان الحجر من بداية بوابة الآثار إلى أول طريق الجمالية بطول 5 كيلو، بالإضافة إلى إعادة رصف طريق سعودة المناجاة بطول 5 كيلو في الخطة العاجلة، لافتا إلى أنه سيتم التنفيذ خلال شهر.

وأضاف تمراز في تصريحات خاصة، أنه تم اعتماد 500 ألف جنيه كمنحة من المحافظة من أجل استكمال مبنى مجلس مدينة صان الحجر وسرعة الانتهاء من الأعمال، إلى جانب موافقة المحافظ على تغيير شبكة الكهرباء داخل حى المسلمية "أعمدة وأسلاك".

وأكد رائف أن ذلك من أجل تحقيق تنمية مستدامة حقيقية تلبي متطلبات أهالي مدينة صان الحجر، مشيرًا إلى أنه تم استثناء شرط الحيز العمراني لقرية المسلمية والرست ومنطقة الهاويس بجوار الملعب الرياضي ومنطقة الدكتور محمد حسين.

وأوضح النائب أنه تم تشكيل لجنة من القاهرة "مهندسين ومستشارين"، ولجنة من مكتب محافظ الشرقية، من أجل وضع المخطط الاستراتيجي لمدينة صان الحجر، وتوسع للأحوزة العمرانية بالمدينة، ودمج أماكن زراعية للحيز العمراني يصرح للمواطن في هذه الأماكن البناء والتشييد دون الرجوع للزراعة.​