حريق منزل

أكّد مدير أمن الأقصر اللواء حسام المناوي، أنّ قوات الحماية المدنية بمساعدة الأهالي في محافظة الأقصر، الجمعة، تمكّنت من السيطرة علي حريق ضخم في عدد من المنازل وحظائر الماشية المبنية من الطوب اللبن في عزبة الرشاوين التابعة لمركز أرمنت غرب المحافظة، دون وقوع أي إصابات أو خسائر بشرية.

وأوضح اللواء المناوي، أنّه تلقى إخطارًا من مركز شرطة أرمنت، يفيد اندلاع حريق بعدد من المنازل في عزبة الرشاوين في حاجر الرزيقات بحري التابعة لمركز أرمنت.

وأضاف أنّ قوات الحماية المدنية وسيارات الإطفاء والإسعاف، انتقلت بقيادة مدير إدارة الحماية المدنية في الأقصر العقيد محمد عمر، إلى موقع الحريق وتمكنت من السيطرة علي النيران التي امتدت لتشمل 14 حظيرة ماشية ومنزلًا مبنيًا بالطوب اللبن.

وتبين من التحريات الأولية أن الحريق اندلع بعد قيام ربة المنزل باستخدام فرن بلدي لصناعة الخبز، الأمر الذي أدي إلى اشتعال النيران بالمنزل من ثم امتداده لباقي المنازل وحظائر الماشية المجاورة، مما أسفر عن نفوق 5 رؤوس ماشية.

تم تحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة التي باشرت التحقيقات تحت إشراف المستشار وليد البيلي المحامي العام لنيابات الأقصر.