إزالة سبع حالات تعديات على حرم المحمية الطبيعية

تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة إسنا جنوب محافظة الأقصر، بالتعاون من الأجهزة الأمنية في المحافظة، الأحد، من إزالة سبع حالات تعديات على حرم المحمية الطبيعية في الدبابية التابعة لمدينة إسنا.
وشارك في حضور عملية الإزالات التي شهدت أعتداء أحد المواطنين على الحملة، ممثلين عن اللجنة المشكلة لفصل الحد بين أراضي أملاك الدولة والمحمية الطبيعية المكونة من الإدارة الهندسية وجهاز شؤون البيئة وإدارة الآثار وأملاك الدولة وعدد من عمد الناحية وممثلين عن الوحدة المحلية لقرية الشغب.
وقال رئيس مركز ومدينة إسنا محمد سيد سليمان، إنه في إطار تنفيذ تعليمات محافظ الأقصر محمد بدر، الخاصة بضرورة إزالة التعديات على أملاك الدولة والمحميات الطبيعية، تم تنفيذ سبع حالات إزالة على مساحة 30 فدانًا، وذلك بعد إقرار المتعدين بعدم التعدي مرة أخرى.
وأوضح سليمان، أنَّ هناك حالتين تعدي في المنطقة تم إمهالهم مدة يومين لإزالة حالات التعدي، وإلا فإنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم ليتمكن المقال عمل سور للفصل بين الأراضي والمحمية، مؤكدًا أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد أحد المواطنين الذي تعدى على معدات الوحدة المحلية أثناء عملية الإزالة.