مديرية الأوقاف في محافظة الأقصر

أعلنت مديرية الأوقاف في محافظة الأقصر، عن تخصيص عدد 41 مسجدًا على مستوى مركز ومدن المحافظة، لإقامة شعيرة الاعتكاف خلال العشر الآواخر من شهر رمضان المبارك، مع الالتزام بالضوابط التي أقرتها وزارة الأوقاف في ذلك الشأن.
 
وأوضح وكيل وزارة الأوقاف في الأقصر، الشيخ محمد صالح، أن المساجد التي تم تخصيصها للاعتكاف هي "مساجد فاطمة الزهراء وعبدالله بن مسعود في شرق السكة، النصر والعتيق في العوامية، أحمد النجم والإيمان في شارع التلفزيون، عمرو بن العاص في الكرنك، العتيق في المنشأة، صلاح الدين بندر الأقصر، الحاج طه الرفاعي في المنشاة في الكرنك، وجميعها في مدينة الأقصر".
 
وأشار صالح، إلى أنه تم أيضًا تخصيص مساجد العتيق في البياضية، والشهيد في البغدادي، وأبوعربي في الحبيل، والرحمن في البغدادي، والتوحيد في البياضية، وآل يحيى في الطود، والرزقة في البعيرات، والأنوار المحمدية في حاجر الإقالتة، والعمري القبلي في الإقالتة، والتقوى في نجع علي في الاقالتة، والعتيق في أرمنت الوابورات، والعمري في أرمنت الحيط، والكبير في الريانية، والمزاري في الرزيقات بحري، والعتيق في الرزيقات قبلي، والعتيق في المحاميد بحري، والعتيق أولاد حسن في المحميد قبلي.
 
وتم تخصيص المسجد البحري الرزيقات بحري، والعتيق في الجزيرة، والعتيق في العضايمة، والسوكانية في المساوية، والبص في القرايا، والنموذجي في القرايا، والسيد عبدالجليل في النمسا، والخن في بندر إسنا، والزهراء بندر إسنا، والعتيق والشهيد عبدالمنعم رياض والشيخ ريان والأمير غانم في أصفون.
 
وأكد وكيل وزارة الأوقاف، أن المساجد التي تم تخصصيها للاعتكاف تم اختيارها وفق الشروط والضوابط التي حددتها الوزارة في ذلك الشأن، وأهمها أن يكون المسجد جيد التهوية وقرب التجمع السكني مع وجود إمام متخصص على درجة عالية من العلم بحيث يتولى الإشراف على الاعتكاف داخل المسجد.